فيديو: لاعبٌ جزائري يهدي طفلاً سورياً 20 دولاراً بعد أن طلب منه شراء مناديل ورقية في تركيا

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/26 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/26 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
Islam Slimani

تفاجأ المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، أثناء مغادرته مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية، بطفل سوري عرض عليه شراء مناديل ورقية، فما كان منه إلا أن أعطاه ورقة نقدية بقيمة 100 ليرة تركية (نحو 20 دولار أميركي).

كان سليماني موجوداً في المطار رفقة عائلته للسفر إلى الجزائر وقضاء إجازته هناك، بعد أن منحه مدرب فريقه فناربخشة التركي الإذن، وأثناء مروره داخل المطار قابله الطفل السوري الذي يبيع المناديل الورقية.

إسلام سليماني يُهدي طفلاً سورياً 100 ليرة

وتجمَّع عدد من الأشخاص حول إسلام سليماني، الذي يعتبر وجهاً مألوفاً للكثيرين في تركيا، كونه يدافع عن ألوان نادي فناربخشة، أحد أكبر وأعرق الأندية التركية، بعدما انضم إليه خلال الصيف الماضي قادماً من ليستر سيتي الإنكليزي.

وذكرت صحيفة Milliyet، أن طفلاً سورياً يدعى حسن، كان من بين المتجمّعين حول سليماني داخل المطار، إذ تحدَّث معه باللغة العربية، ليمنحه اللاعب الجزائري 100 ليرة تركية، ويُكمل طريقه نحو المغادرة إلى بلاده.

ونقلت الصحيفة حديث الطفل السوري، الذي أضاف أنه جاء إلى المطار رفقة عددٍ من أصدقائه، معرباً عن سعادته بلقاء سليماني عن طريق الصدفة، وبالهدية التي منحه إياها.

الهداف الجزائري يعاني عدم الانسجام مع فناربخشة

ويعاني سليماني من عدم الانسجام مع فناربخشة، حيث سجَّل أربعة أهداف فقط خلال 20 مباراة خاضها منذ بداية الموسم الحالي في مختلف المسابقات (الدوري والكأس في تركيا، والدوري الأوروبي).

وكشفت دراسة أعدَّها موقع "ماتش تودي"، الخاص بإحصاءات الدوري التركي مؤخراً، أن المهاجم الجزائري سدَّد 25 تسديدة على المرمى خلال مباريات الدوري بعد مرور 14 جولة، لم تُثمر سوى هدف واحد فقط، وبنسبة مئوية ضعيفة في تسجيل الأهداف تصل إلى 4% فقط.

بونجاح خطف مكان سليماني في تشكيلة المنتخب الجزائري

وتسبَّب انخفاض المعدل التهديفي لسليماني في استبعاده من صفوف المنتخب الجزائري، وتنازله عن مركز المهاجم الأساسي لمصلحة بغداد بونجاح، هداف السد القطري، الذي سجَّل هدفاً أمام توغو (4-1)، في آخر مباراة خاضها "الخضر" في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وخاض سليماني مع ليستر سيتي، خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2018، 35 مباراة، سجَّل خلالها ثمانية أهداف فقط، علماً أنه لعب معاراً إلى نيوكاسل في تلك الفترة نصف موسم، لم يلعب خلالها سوى أربع مباريات، دون أن يتمكن من هزِّ الشباك.

اللاعب الجزائري قد يعود لسبورتنغ لشبونة

وارتبط اسم سليماني مؤخراً بالعودة لناديه الأسبق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، الذي كان قد تألق في صفوفه قبل انتقاله إلى ليستر سيتي قبل موسمين، ومن ثم إلى فناربخشة.

وذكرت صحيفة O Jogo البرتغالية، أن سليماني يرحّب بفكرة العودة من جديد إلى سبورتنغ لشبونة، لكنه مصمم حالياً على إكمال عقده مع فريقه التركي.

تحميل المزيد