3 أندية تتصارع على الجزائري ياسين براهيمي.. وبورتو يفشل في إقناعه بالبقاء

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش
yacine brahimi

لا يزال مستقبل الدولي الجزائري ياسين براهيمي غير واضح مع فريق بورتو البرتغالي، في ظل رفضه تجديد عقده حتى الآن.

ومع قرب نهاية عقد براهيمي مع بورتو في ختام الموسم الجاري، تترقب العديد من الأندية الأوروبية القرار النهائي لنجم الجزائر قبل حسم موقفها من ضمه.

3 أندية تتصارع على الجزائري ياسين براهيمي

ووفقاً لصحيفة ميرور الإنكليزية، فإن نادي إيفرتون يبدو أكثر الأندية جدية بالتعاقد مع اللاعب الجزائري، خاصة أن النادي ينوي تقديم عرض جديد في فترة الانتقالات الشتوية، لا سيما أنه فشل قبل ذلك بالحصول على خدماته.

وبحسب الصحيفة الإنكليزية، فإن ياسين براهيمي رفض عرضاً من إيفرتون قبل حوالي موسمين للانتقال إلى صفوفه مقابل 33.6 مليون جنيه إسترليني، كونه أراد مواصلة اللعب مع فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا، وهو ما لم يكن يتوفر في الـ"توفيز".

لكن مع وجود إيفرتون في النصف الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنكليزي حالياً باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، تحوم الشكوك حول قدرة النادي على إقناع براهيمي بالانضمام لصفوفه في الانتقالات الشتوية.

ميلان ولاتسيو يرغبان في ضم اللاعب الجزائري

وفي ظل طموحات الـ"توفيز" بالحصول على براهيمي، يترقب ناديا ميلان ولاتسيو الإيطاليان عن كثب موقف اللاعب من البقاء مع بورتو من عدمه.

ويأمل الـ"روسونيري" أن ينجح بخطف براهيمي، كونه سيحصل على خدماته بسعر مناسب في الشتاء، إذ أن اللاعب مناسب لطموحاته وقادر على تحقيق الإضافة في صفوفه، لا سيما بعد تراجع أداء نجمه التركي هاكان كالهانوغلو على وجه الخصوص.

في المقابل، ينظر لاتسيو للنجم الجزائري على أنه سيكون أحد الحلول المناسبة له في الملعب، لإضافة النزعة الهجومية للفريق هذا الموسم.

براهيمي سجل 44 هدفاً وصنع 36 مع بورتو

وأسهم أداء براهيمي المميز في 80 هدفاً مع بورتو (أحرز 44 هدفاً وصنع 36)، خلال 181 مباراة خاضها مع الفريق منذ انضمامه إليه عام 2014 من صفوف غرناطة الإسباني.

وتبلغ القيمة السوقية لبراهيمي حالياً 26 مليون يورو بحسب موقع Transfermarkt، علماً أنه انضم إلى بورتو قبل أربع سنوات مقابل 6.5 مليون يورو فقط، وهو ما يعكس مدى تطور مستوى اللاعب الجزائري.

يشار إلى أن براهيمي كان أحد اللاعبين المؤثرين في حصول بورتو على لقب الدوري البرتغالي الموسم الماضي، كاسراً احتكار بنفيكا للقب مدة أربعة مواسم.

 

 

تحميل المزيد