مانشستر يونايتد طرد مورينيو بطريقة مهينة وأخلى مكتبه في غضون 5 دقائق

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 15:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
Jose Mourinho is driven away from his accommodation after leaving his job as Manchester United's manager, in Manchester, Britain, December 18, 2018. REUTERS/Phil Noble

يبدو أن إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي لم تطق صبراً في طرد مورينيو من منصبه، إذ أشارت تقارير صحافية بريطانية إلى أن عملية إفراغ مكتبه من محتوياته لم تستغرق أكثر من 5 دقائق.

وكان رئيس مانشستر يونايتد إد وودوارد، التقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بمركز تدريب "الشياطين الحمر" في 18 ديسمبر/كانون الأول 2018، ليخبره بقرار الإقالة.

مانشستر يونايتد يطرد مورينيو ويخلي مكتبه في 5 دقائق

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، فإن مجموعةٌ من موظفي التنظيف أُرسلت لإخلاء مكتبه بعد لحظات من طرد مورينيو.

ووُضِعَت متعلقات المدرب البرتغالي الشخصية مثل الصور التي كانت على الحائط، والجوائز، في صناديق قبل أن تُنقَل.

وقال مصدرٌ من ملعب "أولد ترافورد" للصحيفة البريطانية، إن مانشستر يونايتد "كان قاسياً في النهاية، فبعد دقائق فقط من الإقالة، كانوا بداخل المكتب".

وأضاف. "استغرق الأمر 15 دقيقة فقط لإيداع جوزيه إلى أرشيف التاريخ. لقد ألقوا كلَّ متعلقاته في شاحنة نقل بيضاء. تحدَّث مورينيو قليلاً مع بعض موظفي الدعم، لكنه قضى معظم وقته في المكتب نهاراً".

روني يهاجم مورينيو: حتى عاملات المطبخ عانين من مزاجه السيئ.. سولسكاير سيُعيد الأمور لنصابها

كما كشفت The Sun أن المدرب البرتغالي رفض تناول عشاء عيد الميلاد مع فريق عمل مانشستر يونايتد، في خطوةٍ ازدرائيةٍ أخيرة من جانبه قبل إقالته.

وبعد طرد مورينيو رسمياً، رفض الرجل تناول الوجبة الاحتفالية السنوية الجمعة الماضية 21 ديسمبر/كانون الأول مع أفراد الفريق.

وبحسب ذات المصدر، فإن "من تقاليد النادي أن يجلس الجميع لتناول الغداء في كارينغتون (مركز التدريب)، لكن جوزيه لم يزعج نفسه بالمرور على المطعم حتى. وعاد إلى مكتبه فور انتهائه من التمرين".

وأضاف، "ثم طلب سائقه ليقِلَّه. والحق يُقال، لم يمر الأمر بين الموظفين العاديين في النادي. جلس الجميع على الطاولة. بدا الأمر ازدراءً للجميع ولعملهم الجاد طوال العام".

صحيفة إنكليزية: مورينيو متورط بعلاقة "سرية" مع امرأة تصغره بـ14 عاماً.. بدأت منذ تدريبه لريال مدريد

مسيرة مورينيو مع مانشستر يونايتد غير موفقة

وكان مانشستر يونايتد طرد مورينيو من منصبه على خلفية هزيمة "الشياطين الحمر" أمام مضيفهم وغريمهم التقلديد ليفربول 1-3 ضمن منافسات الدوري الإنكليزي.

وكان مانشستر يونايتد تعاقد مع المدرب البرتغالي البالغ من العمر 55 عاماً في مايو/أيار 2016، حيث قاد الفريق في 144 مباراة رسمية، حقق خلالها 84 فوزاً و32 تعادلاً وتعرّض لـ 28 هزيمة.

ورغم أن نسبة تحقيق الفريق الإنكليزي للانتصارات بلغت 58.3%، فإنه لم يظفر مع مانشستر يونايتد سوى بلقب الدوري الأوروبي سنة 2017 وكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في 2017، إلى جانب لقب الدرع الخيرية في 2016.

تحميل المزيد