التونسي يوسف المساكني يقترب من ناد إنكليزي.. سيصبح زميلاً للاعبَيْن إسرائيليَّيْن وإيراني

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
youssef el msakni

أكدت تقارير صحافية اقتراب النجم الدولي التونسي يوسف المساكني من الانضمام لصفوف برايتون الإنكليزي، قادماً من نادي الدحيل القطري خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

التونسي يوسف المساكني يقترب من برايتون الإنكليزي

وبحسب النسخة الإنكليزية من موقع GOAL العالمي، فإن برايتون اقترب من إغلاق صفقة انضمام يوسف المساكني لصفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من الدحيل، بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى كارديف سيتي وواتفورد أيضاً.

وخرج النجم التونسي من صفوف منتخب بلاده في كأس العالم 2018 في روسيا، الصيف الماضي، بسبب تعرُّضه لإصابة على مستوى الرباط الصليبي للركبة، خلال المباريات الأخيرة للدحيل.

لكن مع رجوعه لمداعبة الكرة، منذ بداية الشهر الجاري، سيكون المساكني جاهزاً للمباريات خلال النصف الثاني من الموسم، وهو يعزز من جدية مفاوضات انضمامه لبرايتون، أحد الأندية المنافسة بالدوري الإنكليزي الممتاز.

أندية فرنسية عديدة حاولت التعاقد مع المساكني

كان يوسف المساكني قد تألَّق برفقة الترجي التونسي، قبل أن يلفت انتباه أندية باريس سان جيرمان، وموناكو، وليل، ولوريان في فرنسا، لكنه رحل إلى لخويا (الدحيل حالياً)، في الانتقالات الشتوية 2013، مقابل مبلغ 11.5 مليون يورو.

ويلعب المساكني في مركز الجناح الأيسر، ويجيد كذلك اللعب في مركزي خط الوسط المهاجم، أو مهاجم ثانٍ، وسجل 69 هدفاً في 103 مباريات خاضها مع الدحيل في الدوري القطري.

كما لعب المساكني 51 مباراة دولية مع منتخب تونس، أحرز خلالها 14 هدفاً، وهي أرقام مبهرة دفعت برايتون لإعلان اهتمامه بضمِّه.

برايتون يضم لاعباً إسرائيلياً وآخر إيرانياً

ويضم نادي برايتون في صفوفه لاعباً إسرائيلياً هو بيرم كيال، كما يلعب معه إسرئيلي آخر هو تومير هيميد، لكنه معار في الوقت الحالي مع كوينز بارك رينجرز.

ويلعب كيال في برايتون منذ 2015، حينما قدم من سيلتيك الاسكتلندي، بينما انضم هيميد إلى الفريق في نفس العام من ألميريا الإسباني، لكنه فضَّل الرحيل إلى رينجرز معاراً هذا الموسم للحصول على فرصة اللعب أساسياً.

كما يضم الفريق الإنكليزي، الدولي الإيراني علي رضا جهانبخش، الذي انتقل لبرايتون مطلع الموسم الجاري، قادماً من ألكمار الهولندي، مقابل 17 مليون جنيه إسترليني.

 

 

تحميل المزيد