باراتيشي: يوفنتوس لم يبذل أي جهد لإقناع كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى صفوفه

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/24 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/24 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
Cristiano Ronaldo poses with his Juventus shirt

أكد المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيشي، أن تعاقد النادي الإيطالي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، "كان سهلاً وبسيطاً لأننا لم نكن بحاجة إلى بذل أي جهد في إقناع اللاعب بالانتقال".

وشهدت الفترة الماضية انتشار الكثير من الشائعات حول ظروف انتقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس في صيف العام 2018 مقابل 100 مليون يورو، في صفقة أصابت المراقبين والجماهير بالصدمة حينها.

إذ أشار المدير الرياضي السابق بنادي ميلان الإيطالي، ماسيميليانو ميرابيلي، إلى أن المهاجم البرتغالي كان قريباً من الانتقال إلى ميلان، لولا أن المستثمرين الصينيين عرقلوا الصفقة.

وكيل أعمال رونالدو عرض انتقاله إلى يوفنتوس

في يوليو/تموز 2018، بدأت وسائل الإعلام الإيطالية تتحدث عن "شائعات" حول نية يوفنتوس التعاقد مع رونالدو، لكنها توقّعت في الآن ذاته فشل الصفقة بالنظر إلى المطالب المادية للاعب البرتغالي.

إلا أن المدير الرياضي ليوفنتوس أكد لشبكة Sky الإيطالية الأحد 23 ديسمبر/كانون الأول 2018، أن كل ما تم تداوله عن تعثر المفاوضات حينها كان محض افتراء، مشيراً إلى أن عملية الانتقال تمت بسلاسة.

المدير العام ليوفنتوس الإيطالي بافيل نيدفيد والمدير الرياضي للفريق فابيو باراتشي (رويترز)
المدير العام ليوفنتوس الإيطالي بافيل نيدفيد والمدير الرياضي للفريق فابيو باراتشي (رويترز)

وأضاف باراتيشي، "الأمر كان بسيطاً، لأن رونالدو كان يرغب في الانتقال إلى يوفنتوس".

وبحسب المسؤول في إدارة "السيدة العجوز"، فإن اللاعب البرتغالي قال لوكيل أعماله خورخي مينديز بعد فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، "إذا كان الانتقال إلى يوفنتوس ممكناً، فلا أريد سوى يوفنتوس!".

وبحسب باراتيشي، فإن مينديز قال له خلال إنهاء صفقة ضمّ المدافع البرتغالي جواو كانسيلو من فالنسيا الإسباني، "لن تصدق ما سأقوله؛ لكن كريستيانو رونالدو يريد أن ينتقل إلى يوفنتوس".

ردُّ إداري يوفنتوس جاء سريعاً، فقال "أصدقك، لكن يبدو أنه من الصعب أن نجعل كل الظروف مناسبة. يمكننا التواصل مع الرئيس آندريا آنيللي، وترتيب لقاء معه لعرض الفكرة عليه".

رئيس يوفنتوس حسم الأمر خلال 3 ساعات!

باراتيشي قال لـ Sky، "خططنا أنا ومينديز لأيام، اتصلت بآنيللي وأخبرته بأن لدينا فرصةً ممتازة، لكن من المهم أن تسمعني حتى النهاية. ذهبت إلى مكتبه وقلت له إن بإمكاننا التعاقد مع كريستيانو رونالدو. كان يعرف مدى صعوبة الأمر مالياً، لكنه بدأ يفكر في الحلول المتاحة".

يختم المدير الرياضي ليوفنتوس، "شعرت حينها أن بإمكاننا إتمام الصفقة، لكن رئيس يوفنتوس طلب مني مهلة يومين للتفكير. إلا أنه اتصل بعد 3 ساعات! استأجرنا فيلا قرب بحيرة بحيرة ماغيوري، وقضينا يوماً كاملاً في إعداد العقود مع ممثلي اللاعب".

ومنذ انتقال رونالدو من ريال مدريد، سجّل اللاعب البرتغالي 11 هدفاً بقميص يوفنتوس ضمن منافسات الدوري الإيطالي، فيما صنع 5 أهداف.

أما في دوري أبطال أوروبا، فقد سجّل هدفاً واحداً وصنع هدفين خلال 5 مباريات شارك فيها حتى الآن.

تحميل المزيد