روني يهاجم مورينيو: حتى عاملات المطبخ عانين من مزاجه السيئ.. سولسكاير سيُعيد الأمور لنصابها

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/24 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/24 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
Britain Soccer Football - Manchester United v West Bromwich Albion - Premier League - Old Trafford - 1/4/17 Manchester United's Wayne Rooney prepares to come on as a substitute as Manchester United manager Jose Mourinho looks on Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

انضم نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق واين روني، لمهاجمي البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل مؤخراً من تدريب "الشياطين الحمر"، بسبب سوء النتائج منذ بداية الموسم الحالي.

وأكد روني، الذي يدافع حالياً عن ألوان نادي دي سي يونايتد الأميركي، أن الوضع في مانشستر يونايتد كان لا يحتمل خلال فترة وجود جوزيه مورينيو داخل "مسرح الأحلام".

روني يهاجم مورينيو

وقال "الفتى الذهبي"، في تصريحات لشبكة BT Sport الإنكليزية، إن الأجواء كانت مسمومة للغاية داخل النادي في عهد مورينيو، مبيناً أن هذا الأمر لم يؤثر على اللاعبين فقط؛ بل تأثر النادي بأكمله.

وأضاف: "أنا متأكد من أن المدير التنفيذي للنادي إد وودوارد والموظفين، وحتى عاملات المطبخ عانوا جميعاً من مورينيو، لم يكونوا سعداء بالعمل معه أبداً.. الكل كان بائساً لوجوده".

ولا يملك روني ذكريات سعيدة مع مورينيو، إذ كان السبب في رحيله إلى إيفرتون عام 2017، ضمن صفقة تبادلية مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

وخلال موسمه الأخير في صفوف مانشستر يونايتد عانى روني من الجلوس على دكة البدلاء، نظراً لعدم قناعة "سبيشال وان" بمستواه، قبل أن يرحل إلى إيفرتون، ومنه إلى الدوري الأميركي.

لاعبو مانشستر يونايتد تحرروا من مورينيو بحسب روني

وأشار روني إلى أن فوز مانشستر يونايتد على كارديف سيتي بنتيجة 5-1 في أول مباراة للفريق بقيادة النرويجي أولي غونار سولسكاير، دليل على أن اللاعبين تحرروا من قيود مورينيو، وهو ما جعلهم يظهرون بصورة قوية في اللقاء.

وأبدى قائد منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد سابقاً، دعمه الكبير لسولسكاير في مهمته الجديدة، مؤكداً أن النادي كان بحاجة إلى التغيير لأجل إصلاح الأمور، ومشيراً إلى أن الجماهير تحبه وتعشقه وتسانده في منصبه الحالي.

وطالب روني لاعبي مانشستر يونايتد، بالعودة إلى مستواهم الحقيقي واللعب من أجل المتعة، بهدف إعادة الفريق إلى المراكز المتقدمة، وهي إشارة غير مباشرة منه إلى طريقة اللعب الدفاعية التي كان يتبعها مورينيو خلال فترة توليه تدريب الفريق.

مانشستر يونايتد يستضيف هيدرسفيلد وبورنموث في مباراتيه القادمتين

ويستضيف مانشستر يونايتد هيدرسفيلد تاون وبورنموث في المباراتين المقبلتين بالدوري الإنكليزي، ثم يرحل لمواجهة نيوكاسل يونايتد على أرضه، قبل أن يتحدى ريدينغ في كأس الاتحاد الإنكليزي.

ولعب روني مع مانشستر يونايتد من عام 2004 حتى 2017، وخاض خلال تلك الفترة 559 مباراة في جميع المباريات، سجل فيها 253 هدفاً، وصنع 146، قبل رحيله إلى إيفرتون، ومنه إلى دي سي يونايتد هذا الموسم، الذي لعب معه 21 مباراة، أحرز خلالها 12 هدفاً، وصنع 6 أهداف.

 

تحميل المزيد