اضطررت للحديث عن الأخلاق بدلاً من الرياضة.. أفضل لاعبة في العالم تتحدث عن طلب المذيع «الوقح» ليلة تتويجها

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/24 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/24 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
أفضل لاعبة كرة قدم في العالم

في مقال مطوّل كتبته، ردَّت أفضل لاعبة كرة قدم في العالم للمرة الأولى، على واقعة "الطلب الوقح" من مقدم جوائز تقييم أفضل لاعب ولاعبة في العالم، مطلع الشهر الجاري.

أثار مقدِّم حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" الـ DJ الفرنسي مارتن سولفيغ موجةً من السخط والاستنكار، بسبب توجيهه سؤالاً سخيفاً للنرويجية آدا هيغربرغ، التي اختيرت كأفضل لاعبة كرة قدم في العام 2018.

فلدى تقديم سولفيغ الجائزة التي تنظمها مجلة France Football سنوياً لمهاجمة ليون الفرنسي، سألها إن كانت تجيد رقصة "التويرك" المثيرة، فأجابت باقتضاب "لا"، وبدت منزعجة بشكل كبير.

وتطرَّقت هاغيربورغ للواقعة للمرة الأولى، الإثنين، خلال مقالها الذي نشرته في موقع The Players Tribune، وقالت إن الواقعة لن تفسد ما اعتبرته "أمسية مثالية".

وكتبت نجمة نادي ليون الفرنسي، "يا لها من أمسية رائعة ولحظة جميلة، لن أدعها تفسد بنكتة غبية من المقدم، لم تفسد النكتة ليلتي أو ذاكرتي حول الأمسية".

ورأت هاغيربورغ أنها كان من المفترض أن تكتب تدوينتها للمطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة، لاعبي كرة القدم، وعدم التفرقة بينهما طالما أنهما يتميزان بنفس الكفاءة، لكنها اضطرت بسبب الواقعة للحديث عن الأخلاقيات.

وقالت المهاجمة النرويجية، "أستطيع التحدث لساعات عن المساواة، وما يجب تغييره في كرة القدم، أو في المجتمع بشكل عام، ولكن كل شيء يعود للاحترام، الاحترام هو الأساس".

وفي ختام المقال، كتبت هاغيربورغ "عفواً أنا لن أرقص التويرك، لكن إذا حظيت بلقائي في الليلة المناسبة، ووضعت لي أغنية بوب إيرانية مناسبة، قد أغنّي من كل قلبي، كما أستطيع لعب كرة القدم بعض الشيء".

هجوم عنيف 

ولاقى طلب سولفيغ هجوماً كبيراً على الإنترنت، واعتبر كثيرون تعليقاته مهينة للمرأة، وبها نوع من التقليل للنجمة النرويجية وللمرأة بشكل عام.

واعتذر DJ مارتن سولفيغ لآدا هاغيربورغ عن السؤال الذي طرحه، وقال إن مهاجِمة فريق ليون ومنتخب النرويج أخبرته بعد الحفل أنها "فهمت أنها دعابة".

وفي رسالةٍ تسجيليةٍ، أضاف: "أنا مذهولٌ بعض الشيء مما أقرأه على الإنترنت. أنا بالطبع لم أتعمَّد الإساءة إلى أيِّ أحد".

 واختيرت اللاعبة آدا ذات الـ23 عاماً لتكون الفائزة الأولى بالجائزة، التي تحدِّد أفضل لاعبٍ في العالم في باريس.

فيما فاز لاعب وسط ريال مدريد والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الرجال، ليصبح أول لاعبٍ فيما عدا ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ينال الجائزة منذ أكثر من عقدٍ.

علامات:
تحميل المزيد