ميسي إلى الدوري الإيطالي قريباً.. هل يستجيب «البرغوث» لدعوة رونالدو؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/23 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/23 الساعة 16:45 بتوقيت غرينتش
Champions League - Group Stage - Group B - Tottenham Hotspur v FC Barcelona

يبدو أن فكرة انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي لم تعد مستحيلة، وربما يوافق النجم الأرجنتيني المتألق مع برشلونة على دعوة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حثّه على تجربة اللعب في الـ"كالتشيو".

حتى وقت قريب لم يكن من المنطقي مجرد مناقشة الأمر، لأسباب عديدة أبرزها تراجع مستوى الدوري الإيطالي، وضعف القدرة الشرائية للأندية، لكن انتقال رونالدو لنادي يوفنتوس خلال الصيف الماضي فتح الباب أمام "صفقة القرن".

انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي ممكن بحسب وكيل لاعبين

بحسب وكيل اللاعبين الإيطالي أليسيو سوندا فإن إنتر ميلان سيحاول إغراء ليونيل ميسي بالأموال، لبحث عملية انتقاله إلى الدوري الإيطالي قريباً.

وأوضح سوندا بحسب صحيفة express الإنكليزية، أن صفقة انضمام كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الصيف الماضي، قادماً من ريال مدريد، فتحت المجال لانضمام نجوم كبار آخرين إلى الـ"كالتشيو" في الانتقالات المقبلة.

ويعتقد وكيل اللاعبين أن انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي، سيكون أفضل ردّ من إنتر ميلان، على صفقة انضمام "صاروخ ماديرا" لصفوف الـ"سيدة العجوز"، لا سيما أن الـ"نيراتزوري" تعاقد مع جوزيبي ماروتا في منصب المدير التنفيذي للنادي، ومن المقرر أن ينفق مبالغ ضخمة على التعاقدات، بسبب الدعم الصيني للنادي الإيطالي.

ماروتا مهندس صفقة رونالدو في يوفنتوس انتقل لإنتر ميلان

وعمل ماروتا لسنوات عديدة في يوفنتوس، وكان من أبرز المساهمين في عملية انتقال رونالدو للفريق، قبل أن يترك النادي مؤخراً، وينضم للغريم إنتر ميلان.

وقال سوندا: "يوفنتوس دفع مبلغاً كبيراً للتعاقد مع رونالدو (أكثر من 100 مليون يورو)، وهذا جعل كل الأمور ممكنة في الوقت الحالي، لقد أصبح كل شيء حقيقياً، ومن المتوقع أن تحدث أشياء جديدة أخرى في المستقبل القريب".

وأضاف: "صحيح أن يوفنتوس دفع الكثير من الأموال لجلب رونالدو، لكنه استفاد من الجانب التسويقي وبدأ يجني مبكراً".

وأوضح أن إنتر ميلان بإمكانه أن يتقدم خطوة للأمام في عملية انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي ، لا سيما أن يوفنتوس تمكن من الحصول في نهاية المطاف على رونالدو من ريال مدريد.

وواصل: "ماذا عليهم أن يخسروا؟ أعتقد أنه من الممكن حدوث ذلك، دعونا نرى كيف تتطور الأمور قريباً، والأمر سيعتمد على برشلونة أيضاً".

ميسي قضى مشواره كاملاً في برشلونة، وأصبح هدافه التاريخي

وقضى ميسي حياته الكروية بالكامل في نادي برشلونة، منذ انضمامه إلى أكاديمية "لاماسيا"، عندما جاء من نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وعمره 14 عاماً.

ويُعدّ ميسي هداف النادي الـ"كتالوني" التاريخي، بعدما سجل 607 أهداف حتى الآن في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي جعله أحد أفضل "أساطير" برشلونة.

ورغم تلك الأرقام، إلا أن اسم ميسي ارتبط بالانضمام لأكثر من فريق خلال السنوات الأخيرة، أبرزها مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي يديره فنياً بيب غوارديولا، والذي يعرف ميسي عن قرب، بعدما درّبه في برشلونة خلال الفترة من 2008-2012، ومؤخراً زاد الحديث عن انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي من بوابة إنتر ميلان.

يشار إلى أن برشلونة ينوي الإبقاء على ميسي في صفوفه حتى موعد اعتزاله، وفقاً للخطة التي وضعها النادي الـ"كتالوني"، بحسب لتصريحات رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو أكثر من مرة.

 

تحميل المزيد