صورة قديمة للاعب برشلونة الجديد موريلو بقميص ريال مدريد تثير الجدل.. زيدان حاول ضمّه قبل عامين وفشل

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/22 الساعة 15:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/22 الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش
jeison murillo

أثارت صور قديمة للكولومبي جيسون موريلو لاعب برشلونة الجديد بقميص ريال مدريد غضب الكثير من مشجعي النادي "الكتالوني".

جيسون موريلو لاعب برشلونة الجديد يثير الجدل

وانتشرت صور قديمة لموريلو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرتدي قميص ريال مدريد، ما جعله يتعرّض للعديد من الانتقادات من عشاق برشلونة، الذين لم يتقبلوا فكرة ضم لاعب يجاهر بدعم الغريم الأزلي لهم.

وكالعادة عندما يوقّع لاعب لبرشلونة أو ريال مدريد فإن الجماهير تبدأ البحث في كل ماضيه الكروي، لتجد جماهير برشلونة صوراً للمدافع الكولومبي بقميص ريال مدريد خلال تواجده في كولومبيا قبل عامين.

وتحولت الصور القديمة لموريلو إلى حديث مشجعي برشلونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتبدأ المشاكل مع اللاعب حتى قبل أن يبدأ أول دقائقه في ملعب "كامب نو".

ورغم أن سياق وحقيقة الصورة لم تكن واضحة أبداً، فإنها أزعجت عشاق برشلونة بشكل كبير، وهو ما ظهر في تعليقاتهم عليها.

برشلونة ضم موريلو مؤخراً من فالنسيا

وكان برشلونة قد أعلن مؤخراً ضم المدافع موريلو من فالنسيا على سبيل الإعارة مدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم، مع وجود خيار الشراء بشكل نهائي مقابل 25 مليون يورو.

ويعدّ موريلو المدافع الكولومبي الثاني في تاريخ نادي برشلونة، بعد مواطنه ياري مينا، الذي انضم لصفوف الفريق في يناير 2018، إلا أنه غادر إلى إيفرتون الإنكليزي مطلع الموسم الجاري على سبيل الإعارة.

موريلو بدأ مسيرته الأوروبية من إيطاليا وتألق مع إنتر ميلان

وبدأ المدافع الكولومبي مسيرته الاحترافية في أوروبا مع أودينيزي الإيطالي 2010-2011، ثم رحل إلى غرناطة الإسباني، وبقي معه حتى 2015، وهي فترة تخللها لعبه مع قادش ولاس بالماس معاراً موسمي 2011-2012 و2012-2013 توالياً.

وفي صيف 2015 انضم لإنتر ميلان، وظهر معه بصورة قوية، حيث خاض 61 مباراة في "الكالتشيو" خلال موسمين، قبل أن تتم إعارته إلى فالنسيا موسم 2017-2018، والذي فعّل خيار الشراء مع نهاية الموسم، قبل أن يصبح في طيّ النسيان هذا الموسم على وجه الخصوص، بخوضه مباراة واحدة فقط في الدوري.

زيدان حاول ضمّه لريال مدريد بديلاً لبيبي

كما كان موريلو أحد الخيارات الدفاعية التي أعجبت ريال مدريد خلال فترة تألقه مع إنتر ميلان، إلا أن الأخير رفض فكرة التخلي عنه لأي فريق، بسبب حاجته لخدماته.

وسعى وقتها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للحصول على خدمات موريلو لتعويض البرتغالي كليبر بيبي، الذي رحل فيما بعد إلى بشكتاس التركي بعد 10 سنوات كاملة أمضاها مع الفريق "الملكي".

يُشار إلى أن القيمة التسويقية لموريلو انخفضت من 18 مليون يورو إلى 15 مليوناً حالياً، بسبب ابتعاده عن أجواء المباريات مع فالنسيا.

 

تحميل المزيد