ساديو ماني ينفي نيته الزواج بفتاة تونسية.. وبلدية سوسة تكشف تفاصيل جديدة وتهدد بمقاضاة «الرجل الغامض»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/21 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/21 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش

نفى السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول الإنكليزي، ما تردد عن نيته إقامة حفل زواج بفتاة تونسية خلال يناير/كانون الثاني 2019، في مدينة سوسة مسقط رأسها، وذلك رداً على ما ذكره مسؤول في بلدية المدينة.

وكان حسين جنيح، عضو بلدية سوسة الساحلية، قال في تصريحات لإذاعة "موزاييك" التونسية، إن والد ساديو ماني ووكيل أعماله أرسل طلباً رسمياً إلى رئيس بلدية سوسة، لإقامة حفل زفافه على فتاة تونسية من سوسة.

وأضاف: "سيقام الحفل يوم الخامس من يناير/كانون الثاني 2019، بحضور لاعبي ليفربول ونجوم عالميين مثل الفرنسي بول بوغبا والإيفواري ديديه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو وغيرهم".

كما أشار جنيح إلى تنظيم مباراة استعراضية بين نجوم عالميين بمناسبة حفل زفاف ماني، في استاد سوسة الأولمبي.

ساديو ماني ينفي نيته الزواج بفتاة تونسية

لكن ساديو ماني سارع بنفسه لنفي ذلك في بيان شره على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، مبدياً دهشته واستياءه من الخبر.

Cher tous,C'est avec stupéfaction et désarroi que j'ai appris un supposé match de gala que je devrais organiser à…

Gepostet von Sadio Mané am Donnerstag, 20. Dezember 2018

وقال: "بدهشة واستنكار شديدين، علِمت عن حفل من المقرر أن أنظمه في سوسة بتونس، بمناسبة زواجي.. أود أن أنفي هذه المعلومات بكل قوة. لم أطلب من أي شخص آخر قط أن يتحدث باسمي للسلطات أو وسائل الإعلام التونسية".

وأضاف: "أود أن أبلغكم أن هذا الزواج المفترض لا وجود له، وأن كل هذه المعلومات غير صحيحة ومختلقة. شخصياً، أواصل التركيز في عملي، وأود أن أبلغكم أيضاً أن كل هذه الوثائق لا علاقة لي بها".

تفاصيل جديدة عن "حفل زواج ساديو ماني"

الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد، فقد خرج صفوان فروخ، رئيس لجنة الشؤون الإدارية ومقرر لجنة الرياضة في بلدية سوسة، بتصريحات للإذاعة نفسها، بعد نفي ساديو ماني، حيث كشف عن تفاصيل جديدة حول حفل الزفاف المفترض.

وقال فروخ: "منذ شهرين، تقدم شخص لبلدية المنستير، وعرف نفسه على أنه وكيل أعمال في الفيفا، معبراً عن رغبته في تنظيم حفل ومباراة كرة قدم بي المنستير، لكن الاتصالات لم تفضِ إلى نتائج، فخير الاتصال ببلدية سوسة".

وأضاف: "هذا الوكيل استعان بوكالة اتصال عالمية للاتفاق مع بلدية سوسة لاستئجار الملعب الرياضي بالجهة، وتمت الموافقة على طلبه يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2018، كما التقى رئيسَ البلدية وقدم نفسه على أنه مبعوث من والد ساديو ماني، نجم ليفربول".

وتابع: "أعلمَنا المعنيُ بالأمر أن نجوم ليفربول سيلعبون مباراة استعراضية تزامناً مع حفل زفاف اللاعب السنغالي على شابة تونسية"، مؤكدا أن "والدة الفتاة تعمل في الإطار الطبي لنادي ليفربول".

بلدية سوسة: تلقينا خطاباً من نادي ليفربول وآخر من الفيفا!

وأشار صفوان فروخ، في تصريحه لإذاعة "موزاييك"، إلى أن المطلب الذي تم تقديمه لبلدية سوسة تضمَن مراسَلة رسمية من نادي ليفربول وأخرى من الفيفا، لافتاً إلى أنهم عاينوا طباعة تذاكر الدخول إلى المباراة واللافتات الإشهارية التي كانت ستعلق، وتم إعلامهم أن مداخيل هذه المباراة ستخصَص لجمعيات خيرية.

وبين أن هذا الوكيل أطلعهم على محادثات جمعته بوالد ساديو ماني المقيم بالولايات المتحدة الأميركية، وعدد من لاعبين ليفربول، وأيضاً بصامويل إيتو.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون الإدارية ومقرر لجنة الرياضة في بلدية سوسة، أنهم التقوا، يوم الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول 2018، "الرجل الغامض"، وتم التأكد من أن هذا الحدث المرتقب سينتظم بالفعل في سوسة؛ ما دفعهم إلى نشر ذلك على موقع البلدية الإلكتروني، لكنهم فوجئوا بالحملة الكبيرة التي أثارتها تدوينة نُشرت على حساب ماني في فيسبوك.

وقال إنهم أعادوا الاتصال بوكيل الأعمال، الذي صرح بأن نجم ليفربول لا يملك أي حساب على "فيسبوك"، وأن الحساب الذي نشر التدوينة مزيف (علماً أن حساب اللاعب موثق).

فروخ: تواصلنا مع والد ماني ووعدنا بتحويل المبلغ المالي

وأشار إلى أنه مكنهم من رقم والد اللاعب في الولايات المتحدة الأميركية، الذي أكد لهم أنه سيقوم بتحويل مبلغ مالي نظير تأجير الملعب، يوم الإثنين 24 ديسمبر/كانون الأول 2018، وسيأتي إلى تونس بعد أيام قليلة.

ولفت صفوان فروخ، في حديثه لإذاعة "موزاييك"، إلى أنهم تكتموا على الخبر في البداية إلى حين التأكد من الطلب المقدم إليهم والتثبت من الوثائق، لافتاً إلى أن التحضيرات انطلقت بالفعل وحصلوا على قائمة اللاعبين المشاركين.

وأوضح أن الترتيبات كانت تنص على تنظيم حفل بسيط يوم 5 يناير/كانون الثاني 2019، من الثامنة إلى التاسعة ليلاً ومباراة استعراضية، كما تم الاتفاق على قدوم لاعبين في طائرات خاصة؛ ما دفعهم إلى التنسيق مع مطار النفيضة لاستقبال عدد منها.

البلدية ستلاحق "الرجل الغامض" قضائياً

وأكد أنهم قرروا متابعة هذا الشخص قضائياً، في حالة ثبوت وجود تحايل، خاصة أنهم يملكون معطياته الشخصية والوثائق التي تؤكد قيامه بالحجوزات والتحضير لهذا الحفل والمباراة وعنوانه في تونس.

وأعلن أنه تم الاتصال بوزارة الخارجية وسفارة السنغال لدى تونس، لمعرفة حقيقة هذا الموضوع، خاصة أن "الرجل الغامض" أبلغهم أن وفداً رسمياً من السفارة سيحضر الحفل، في انتظار حصولهم على التوضيحات اللازمة من الجهة المعنية.

تحميل المزيد