سيواجه العين الإماراتي.. هاتريك غاريث بيل يقود ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/19 الساعة 21:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/19 الساعة 21:16 بتوقيت غرينتش

قاد هاتريك غاريث بيل ريال مدريد الإسباني للفوز على كاشيما أنتلرز الياباني 3-1، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم وإيصال فريقه للنهائي الثالث على التوالي، لمواجهة العين الإماراتي.

هاتريك غاريث بيل يقود ريال مدريد لعبور كاشيما الياباني

وتألق النجم الويلزي بتوقيعه على أهداف ريال مدريد الثلاثة في غضون 11 دقيقة، ليستهل الفريق الـ"ملكي" رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح، حيث سيواجه العين الإماراتي الفائز على ريفر بلايت الأرجنتيني.

جاء هاتريك غاريث بيل في الدقائق 44 و53 و55، بينما أتى هدف تقليص الفارق للفريق الياباني المتوج هذا العام بلقبه الأول في دوري أبطال آسيا، عبر شوما دوي في الدقيقة 78.

ويعد "هاتريك" بيل الأسرع في المسابقة، علماً أن المهاجم الدولي بات ثالث لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد زميله السابق في ريال مدريد ولاعب يوفنتوس الايطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو (في نهائي 2016) والأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني (أمام غوانغجو إيفرغراند الصيني في نصف نهائي 2015).

ورفع بيل رصيده إلى ستة أهداف في كأس العالم للأندية، بفارق هدف عن الهداف التاريخي رونالدو، كما بات ثالث لاعب يسجل في ثلاث نسخ مختلفة بعد رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

ريال مدريد أمام فرصة حصد لقبه الرابع في البطولة

وسيكون ريال مدريد في المباراة النهائية أمام فرصة التتويج بلقبه الرابع في البطولة، والانفراد بالرقم القياسي، والذي يتقاسمه حالياً مع غريمه التاريخي برشلونة، حيث توج كل منهما بثلاثة ألقاب.

ويأمل الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد تحقيق الفوز في المباراة النهائية على العين الإماراتي، وحصد أول ألقابه مع الفريق، بعد أن حل مكان الإسباني جولين لوبتيغي في قيادة الفريق.

كأس العالم للأندية فرصة ريال مدريد للتعافي

وستمنح البطولة -في حال تتويج بلقبها- الفريق الإسباني دفعة معنوية كبيرة، في ظل البداية المخيبة له في الموسم الحالي وتلقيه عدة هزائم، أثبتت أن ريال مدريد لم يتعاف بعد منذ رحيله نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة، بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر، ويعاني من ضعف واضح في خط الهجوم، إذ سجل 24 هدفاً فقط خلال 16 مباراة.

لكنه تأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا متصدراً مجموعته، لكنه مني بخسارة قاسية في الجولة الأولى لدور المجموعات على أرضه أمام سسكا موسكو الروسي، وسيواجه في الدور المقبل فريق أياكس أمستردام الهولندي.

تحميل المزيد