شكك في وطنيته وانتمائه.. نورمحمدوف يغضب ويهاجم صحافياً روسياً ويعطيه إجابة صادمة

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/20 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/20 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
Reuters/ المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف

عبّر المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف عن استيائه من صحافي روسي، بعد أن سأله سؤالاً استفزازياً وشكك في وطنيته وانتمائه لبلده روسيا، بسبب أصوله التي تعود لإقليم داغستان في القوقاز.

المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف

وحسب موقع RT  فقد سأل صحافي من وكالة "أورا" الروسية، بطل العالم في بطولة الألعاب القتالية  UFC، عن سبب عدم رفعه للعلم الروسي عند دخول الحلبة أو عند الانتصار، وسأله باستفزاز ما إذا كان يمثل داغستان أو دولة روسيا ككل.

ورد حبيب نورمحمدوف باستياء: "دائماً ما أفعل ذلك (رفع العلم الروسي).. الكل في أميركا يلقبني "بالروسي" لأنهم لا يعرفون شيئاً عن داغستان والشيشان والأديغة والقوقاز".

لا تسألني هذه الأسئلة السخيفة مجدداً

وأضاف بطل العالم: "الأميركان يعتبروننا من دولة واحدة، ولكن الأهم أن نعتبر نحن الروس أنفسنا دولة واحدة، وألا نقسم الدولة إلى مجموعات".

واختتم نورمحمدوف حديثه بإجابة صادمة وجهها للمراسل وقال: "لا تسألني هذه الأسئلة السخيفة مرة أخرى".

ويعتز المقاتل الروسي الشهير ويفتخر بأصوله الداغستانية المسلمة، حيث لم يخجل أبداً من عرض تراثه، إذ يحرص على ارتداء القبعة الشركسية باباخا بتلك المنطقة، قبل وبعد كل نزال يخوضه.

كما يفتخر بكونه مسلماً، حيث يشكر الله بعد كل المعارك التي يخوضها.

نورمحمدوف سحق ماكغريغور بسبب شتمه لدينه

وجاءت شهرة نورمحمدوف بعد أن حوّل ساحة اتحاد الفنون القتالية المختلطة UFC229، الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018، إلى معركة شديدة.

وذلك بعد لحظات من اقتناص اللحظة المثالية والتمكن من الإطباق على عنق غريمه كونور ماكغريغور وإجباره على الاستسلام، لم يكتف المقاتل الداغستاني بالفوز، بل قام بتسلق القفص ثماني الأضلاع ورمى نفسه على أعضاء فريق كونور.

ما أدى إلى اندلاع شجار حامي الوطيس بين الطرفين، حيث أحاط المشجعون بمكان الشجار، في حين حاول رجال الشرطة استعادة النظام.

‏🎥 – أفضل زاوية تصوير للمشاجرة التي حدثت بعد نهاية العرض.

Gepostet von Jordan collection am Sonntag, 7. Oktober 2018

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فقد كثرت الأحاديث بعد نهاية المعركة عن أسباب هذا التوتر بين اللاعبين الداغستاني والأيرلندي، وخاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتمادى بها كونور ماكغريغور ضد خصومه.

وخلال الأشهر الستة الأخيرة، كان المقاتل الأيرلندي كونور ماكغريغور على وشك دخول السجن، كما أنه سخر من ديانة حبيب نورمحمدوف، وبلده ووالده، لينتهي به الأمر بالتعرض لضرب مبرح من طرف هذا الخصم الذي كان أفضل منه بشكل واضح.

نورمحمدوف يطبق على عنق ماكغريغور

وخلال الأحداث التي سبقت هذه المباراة، كان ماكغريغور يقود الهجوم على حافلة المقاتلين، بالإضافة إلى إشارته إلى التوتر السياسي بين الشيشان وداغستان مسقط رأس نور محمدوف.

وذلك عن طريق وصف والد خصمه بلقب "الجبان المرتجف"؛ نظراً إلى دعمه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، ووصف ماكغريغور، مدير أعمال نورمحمدوف، بأنه "مخبر إرهابي".

لم يتوقف ماكغريغور عند هذا الحد، ليبادر بوصف خصمه بأنه "وغد جبان"، بعد رفض نورمحمدوف، وهو مسلم ملتزم، قبول أخذ كأس من الويسكي خلال مؤتمر صحافي.

 نورمحمدوف يرفض أخذ كأس ويسكي من ماكغريغور

 

تحميل المزيد