رئيسة وزراء النرويج أول المهنئين.. سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/19 الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/19 الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Football Soccer - Manchester United Reserves v Aston Villa Reserves Barclays Premier Reserve League Play-Off Final - Old Trafford, Manchester, Britain - May 3, 2010 Manchester United reserves manager Ole Gunnar Solskjaer Action Images via Reuters/Jason Cairnduff / File Photo

سيكون النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم الحالي.. الخبر أصبح مؤكداً هذه المرة بعد أن أعلن النادي الإنكليزي ذلك مساء الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول 2018، ثم حُذف الخبر من موقعه الرسمي، ليعود صباح اليوم التالي وينشره من جديد.

سولسكاير مدرباً لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم

وأعلن مانشستر يونايتد في بيان رسمي، أن نجمه السابق سولسكاير سيتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، وسيعاون سولسكاير في المهمة، مايك فيلان كمدرب للفريق الأول، إضافة إلى القائد السابق للفريق مايكل كاريك، وكيران ماكينا.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد: "أولي هو أسطورة في النادي ويتمتع بخبرة هائلة، سواء على أرض الملعب أو في المهام التدريبية".

وأضاف: "تاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس ثقافة المكان هنا، وكل من في النادي مسرور بعودته وعودة مايك فيلان، الذي كان مساعداً للمدرب الأسبق أليكس فيرغسون.. نحن واثقون بأنهما سيوحّدان اللاعبين والمشجعين مع دخولنا النصف الثاني من الموسم".

جماهير مانشستر يونايتد لا تنسى هدف سولسكاير في بايرن ميونيخ

وارتبط اسم سولسكاير في أذهان جماهير مانشستر يونايتد بهدفه التاريخي في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1998-1999، أمام بايرن ميونيخ الألماني، والذي منح "الشياطين الحمر" اللقب الثمين.

وعرض الموقع الرسمي للنادي الهدف الذي جاء في الوقت بدل الضائع، إذ كان وقتها بايرن ميونيخ متقدماً بهدف حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يسجل تيدي شيرنغهام هدف التعادل، ثم سولسكاير هدف الفوز، مانحاً فريقه اللقب الثاني للمسابقة القارية الأهم في تاريخه.

وبرز سولسكاير مع مانشستر يونايتد خلال حقبة المدرب الأسكتلندي فيرغسون، إذ سجل 126 هدفاً في 366 مباراة مع الفريق خلال المواسم العشرة التي أمضاها معهم بعد انتقاله الى "أولد ترافورد" عام 1996 من مولدِه النرويجي، وفاز في مسيرته مع الفريق بعشرة ألقاب، بينها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) عام 1999.

سولسكاير اعتزل عام 2007 واتجه مباشرة لمجال التدريب

وأسدل النجم النرويجي الستار على مسيرته الكروية عام 2007، بعد سلسلة من الإصابات، وتولى مباشرة تدريب فريق الشباب في مانشستر يونايتد بين 2008 و2010، قبل تولي الإشراف على مولدِه مطلع عام 2011.

وفي مطلع 2014، تولى تدريب فريق كارديف سيتي الويلزي بضعة أشهر، انتهت بسقوط الفريق إلى الدرجة الإنكليزية الأولى، قبل العودة إلى مولدِه في 2015، وقاده للتتويج بلقب الدوري النرويجي عامي 2011 و2012، وكأس النرويج عام 2013.

وستكون المباراة الأولى لسولسكاير بصفته مديراً فنياً لمانشستر يونايتد ضد فريقه السابق كارديف سيتي يوم السبت 22 ديسمبر/كانون الأول 2018، ضمن الجولة الثامنة عشرة للدوري الإنكليزي، في حين يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي بأول مباراة قارية له، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في 12 فبراير/شباط 2019.

وكان مانشستر يونايتد أعلن إقالة مدربه جوزيه مورينيو، بعد سلسلة من النتائج السلبية، كان آخرها الخسارة أمام ليفربول 1-3، ليبتعد عنه بفارق 19 نقطة في ترتيب الدوري الإنكليزي، محققاً أسوأ انطلاقة له بالبطولة عام 1990.

رئيسة وزراء النرويج أول من هنأ سوسكاير

وكانت إيرنا سولبرغ، رئيسة الوزراء النرويجية، أول مهنئي سولسكاير بعد إعلان تعيينه مدرباً لمانشستر يونايتد.

وكتبت سولبرغ على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "TWITTER": "أخيراً تم تأكيد الخبر، يوم عظيم للكرة النرويجية، حظ سعيد في قيادة الشياطين الحمر".

وكانت رئيسة حكومة النرويج قد وجهت التهنئة لسولسكاير، الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2018، بتغريدة أولى، لكنها سارعت لحذفها لاحقاً بعد سحب مانشستر يونايتد الخبر الأول.

 

تحميل المزيد