سخرية بوغبا من إقالة مورينيو تكلّفه غرامة مالية.. ونجم سابق لمانشستر يونايتد: يجب طردك أنت أيضاً

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/19 الساعة 15:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/19 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
Premier League - Manchester United v Newcastle United

كشفت تقارير صحافية إنكليزية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد ستفرض غرامة مالية كبيرة على لاعب وسط الفريق الدولي الفرنسي بول بوغبا، بعد نشره في حساباته بشبكات التواصل الاجتماعي صورة، اعتبرها المتابعون ساخرة بعد إقالة مورينيو.

سخرية بوغبا من إقالة مورينيو تكلّفه غرامة مالية

وأثار بوغبا الجدل بنشره في حسابه على "إنستغرام"، بعد دقائق قليلة من قرار إقالة مورينيو، صورة بدا فيها سعيداً، وطلب من متابعيه كتابة التعليق المناسب على الصورة.

لكنه سارع بعد وقت قصير إلى حذف الصورة، دون معرفة سبب ذلك، علماً أن معظم التعليقات تركزت على مهاجمة مورينيو، الذي دخل في خلافات علنية مع بوغبا، وأجلسه على دكة البدلاء في الكثير من المباريات، وكان آخرها أمام ليفربول.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن تصرف بوغبا أغضب إدارة مانشستر يونايتد، التي تنوي فرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب، بسبب عدم احترامه مدرب الفريق السابق.

نجوم مانشستر يونايتد السابقون يهاجمون بوغبا

وهاجم عدد من نجوم مانشستر يونايتد السابقين بول بوغبا بعد سخريته من مورينيو، ووجهوا انتقادات لاذعة إلى اللاعب، الذي يحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني.

وكتب غاري نيفل، نجم وقائد مانشستر يونايتد السابق، في حسابه على موقع "تويتر": "ضع تعليقك! أنت أيضاً تستحق الرحيل".

بينما قال دارين فليشتر لاعب الفريق السابق، إنه لا يستحق البقاء في صفوف الفريق، بسبب تراجع مستواه، وأضاف في تصريحات لشبكة "BBC" إن بوغبا مُطالَب بتقديم مستويات أفضل إذا ما أراد البقاء في صفوف مانشستر يونايتد، خصوصاً أن النادي تعاقد معه مقابل مبلغ كبير من يوفنتوس الإيطالي.

وانضم بوغبا عام 2016 إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يقدّم الكثير مع الفريق، وارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالعودة إلى النادي الإيطالي.

الخلافات مع بوغبا من بين أسباب إقالة مورينيو

وبرزت خلافات بوغبا ومورينيو بشكل علني، ووجّه الأخير انتقادات حادة للاعب وسحب منه شارة قيادة الفريق، وأبقاه على دكة البدلاء في الكثير من المباريات المهمة، وآخرها أمام ليفربول.

وظهر اللاعب الدولي الفرنسي، خلال الموسم الحالي، في 20 مباراة مع مانشستر يونايتد بجميع المسابقات، سجّل خلالها 5 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، دون أن يكون مؤثراً مع الفريق.

وعلى النقيض تماماً، يتألق بوغبا مع المنتخب الفرنسي، وكان من بين المساهمين في تتويجه خلال الصيف الماضي، بلقب كأس العالم على حساب كرواتيا، بعد أن قدّم مستويات مميزة خلال البطولة التي أقيمت في روسيا.

سولسكاير المدرب الجديد لمانشستر يونايتد يريد الاعتماد على بوغبا

ونقلت صحيفة Express عن النرويجي أولي غونار سولسكاير، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، قوله إن بوغبا يعتبر حجر الزاوية في الفريق خلال الفترة المقبلة، وينوي إعادة الثقة للاعب.

وسبق أن عمل سولسكاير مع بوغبا خلال فترة توليه قيادة فريق الشباب في النادي، ويرتبط بعلاقة وثيقة مع اللاعب، الذي رحل بعد ذلك التعاون نحو يوفنتوس، قبل أن يستعيده النادي الإنكليزي عام 2016.

وأضاف سولسكاير: "أود أن أبني الفريق حول بوغبا من دون شك، بول لاعب رائع وسيكون دوره محورياً خلال الفترة القادمة".

 

تحميل المزيد