لاعب تونسي يتفوق على نيمار ومبابي وكافاني ويتوّج بجائزة مهمة في الدوري الفرنسي

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/18 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/18 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
وهبي الخزري

تفوّق التونسي وهبي الخزري، نجم فريق سانت إيتيان على جميع لاعبي الدوري الفرنسي، وفي مقدمتهم ثلاثي باريس سان جيرمان نيمار ومبابي وكافاني، وحصد جائزة أفضل لاعب، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

لاعب تونسي يتفوق على نيمار ومبابي وكافاني

وأعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم، اختيار المهاجم الدولي التونسي، وهبي الخزري، أفضل لاعب خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تألقه اللافت مع فريق سانت إيتيان.

وقدَّم نادي سانت إيتيان عبر تغريدة في حسابه الرسمي بموقع "TWITTER"، التهنئة للاعبه التونسي بفوزه بجائزة لاعب الشهر في الدوري الفرنسي، بينما تسابق مشجعوه في مباركة الإنجاز لوهبي الخزري.

وكان من اللافت أن الثلاثي الهجومي المرعب في باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني إيديسنون كافاني لم يكونوا ضمن قائمة الثلاثي المرشح لحصد الجائزة.

وحلَّ في المركز الثاني بعد وهبي الخزري لاعب أولمبيك مارسيليا، فلوران توفان، بينما جاء في المركز الثالث لاعب مونبلييه جايتان لابورد.

الخزري سجَّل هدفين وصنع هدفاً خلال الشهر الماضي

وخلال الشهر المنصرم سجل الخزري هدفين، وقدَّم تمريرة حاسمة واحدة مع فريقه، خلال أربع مباريات، وعلاوة على ذلك قدَّم مستويات مبهرة جعلته محط اهتمام الصحافة الفرنسية، ليكلل مجهوده بحصد الجائزة.

View this post on Instagram

My Team @asseofficiel 🤙🏽

A post shared by Wahbi Khazri (@wahbi_khazri_8) on

وبشكل عام خاض الخزري 16 مباراة منذ بداية الموسم الحالي مع سانت إيتيان، سجَّل فيها ثمانية أهداف، وقدَّم تمريرتين حاسمتين، علماً أنه يحتل المركز الرابع برفقة عدد من اللاعبين، في قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

اللاعب التونسي ينافس على لقب هداف الدوري الفرنسي

ويتصدَّر نيكولاس بيبي نجم ليل قائمة الهدافين بالتساوي مع كيليان مبابي وإيميلبانو سالا لاعب نانت، برصيد 12 هدفاً لكل منهما، بينما سجل لاعبان هما فلوريان توفين ونيمار 11 هدفاً لكل منهما، وسجل لاعب واحد هو كافاني 10 أهداف.

وإلى جانب وهبي الخزري يملك لاعبان آخران ثمانية أهداف لكل منهما، وهما فرانسوا كامانو لاعب بوردو، وجوناثان بامبا لاعب ليل.

ويحتل سانت إيتيان المركز الخامس في الدوري الفرنسي، بفضل هدافه الأول وهبي الخزري، برصيد 27 نقطة، ويأمل التقدم في الجولات القادمة على أمل المشاركة في البطولات الأوروبية خلال الموسم المقبل.

يذكر أن وهبي الخزري انتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى سانت إيتيان، قادماً من سندرلاند الإنكليزي، مقابل 7 ملايين يورو، وقد لعب في النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً مع نادي رين.

 

 

تحميل المزيد