استقالة أم طرد؟ مانشستر يونايتد يعلن رحيل البرتغالي مورينيو بعد يوم من معرفة خصمه في دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/18 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/18 الساعة 10:46 بتوقيت غرينتش

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو من منصب المدير الفني للفريق الأول، حسب ما أعلن النادي اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول.

وقال مانشستر الإنكليزي في تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر: "جوزيه مورينيو غادر النادي، ونود أن نشكره على عمله خلال الفترة التي قضاها معنا، ونتمنى له النجاح في المستقبل".

رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو .. استقالة أم طرد!

وفيما قال البيان إن مورينيو "رحل" دون توضيح ما إذا كان استقال أم أقيل، كشف موقع Sky News أنّ المدرب الشهير "طُرد" من منصبه.

وأضاف الموقع أنه سيتمّ تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، بينما يقوم النادي بعملية شاملة للتعاقد مع مدرب على أساس دائم.

أزمات متواصلة منذ بداية الموسم!

منذ بداية الموسم الحالي لمورينيو مع مانشستر يونايتد والصراعات لم تتوقف.

البداية كانت في فترة الانتقالات الصيفية الفاشلة، والتي لم تستطع فيها الإدارة تلبية مطالب المدرب التي تتعلق بالصفقات الجديدة.

وبدلاً من إثارة الخلافات داخل الغرف المغلقة، أطلق جوزيه مورينيو تصريحاته النارية موجهاً لومه للمسؤولين.

حيث قال: "أشعر بالإحباط من فترة الانتقالات المخيبة للنادي، الموسم سيكون صعباً للغاية بالنسبة للجميع، وضعت خططي منذ عدة أشهر لكن صدمت بسبب فترة الانتقالات".

أعلن مورينيو تنصله من أي نتائج سلبية يتعرض لها مانشستر يونايتد، وألقى باللوم على الإدارة التي فشلت في جلب صفقات مميزة خاصة في خط الدفاع.

كانت تلك التصريحات بمثابة أول شرارة للنيران التي اندلعت داخل مانشستر يونايتد.

أزمة بوغبا!

ونشبت أزمة عميقة بين مورينيو وبول بوغبا نجم الفريق انتهت بسحب شارة القيادة منه، فيما طلب اللاعب الرحيل عن الفريق.

وترجع الأزمة إلى الانتقادات التي وجهها لاعب الوسط الحاصل مع بلاده فرنسا على كأس العالم لأسلوب مورينيو أمام ولفرهامبتون الإنكليزي، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1/1 في البريميرليغ على ملعب أولد ترافورد.

واضطر بوغبا إلى انتقاد مورينيو في وسائل الإعلام، خاصة أن المدرب يصر على أسلوبه التكتيكي بالتراجع إلى الخلف أمام جميع الفرق والاعتماد على الهجمات المرتدة.

فيما يرى اللاعب أن مانشستر يونايتد كان بحاجة إلى شن هجوم متواصل على الضيوف، لحسم المباراة مبكراً.

جوزيه مورينيو وبول بوغبا

رحيل مورينيو جاء بعد تراجع كبير في النتائج!

وجاءت إقالة مورينيو بعد تراجع كبير في نتائج "الشياطين الحمر" هذا الموسم، آخره الهزيمة 1-3 أمام ليفربول في الجولة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتأتي الإقالة بعد يوم واحد من ذكرى إقالته من تدريب تشيلسي الإنكليزي، في العام 2015.

ويحتل يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري، برصيد 26 نقطة من 17 مباراة.

 بعد يوم واحد من قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا

جاءت استقالة أو إقالة مورينيو من تدريب الشياطين الحمر بعد يوم واحد من القرعة القاسية في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا والتي وضعته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبدو أن هذا التغيير، إذا ما أدل على شيء فإنه يدّلُ على خوف النادي الإنكليزي من تلقي خسارة مذلة أمام الفريق الفرنسي، والخروج خالي الوفاض من البطولة.

ولا سيما أن نتائج الفريق على الصعيد المحلي لا تبشر بأنه سيقدم أي نتيجة إيجابية أما الفريق الفرنسي الذي يملك أسماء لامعة بقيادة الثلاثي الهجومي المكون من البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني إيدنسون كافاني.

تحميل المزيد