رغم أسوأ بداية منذ 28 عاماً.. إقالة مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد تمنحه مبلغاً ضخماً، وبوغبا يحتفل

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/18 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/18 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Soccer Football - Premier League - Manchester United vs West Bromwich Albion - Old Trafford, Manchester, Britain - April 15, 2018 Manchester United manager Jose Mourinho as Paul Pogba is substituted Action Images via Reuters/Jason Cairnduff/File Photo EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

لم يكن قرار إقالة جوزيه مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي مفاجئاً بالنسبة للمتابعين في ظل النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت قيادته خلال الموسم الحالي، الذي يحتل فيه المركز السادس في جدول ترتيب الدوري.

إقالة مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد تزيد أرباحه

لكن القرار، وإن كان له تأثير سلبي على اسم وتاريخ المدرب البرتغالي الشهير، إلا أنه سيُكسبه مبلغاً ضخماً يساوي 24 مليون جنيه إسترليني، سيحصل عليه دفعة واحدة.

بحسب صحيفة thesun الإنكليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد كانت قد وقَّعت عقداً جديداً مع مورينيو خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، يبقيه مدرباً للفريق حتى عام 2020.

وقالت الصحيفة إن الكلفة المالية الكبيرة لم تمنع النادي الإنكليزي من اتخاذ قراره بإقالة مورينيو في ظل النتائج المخيبة للآمال، والمشاكل الكثيرة التي تعصف بالفريق تحت إدارة المدرب البرتغالي.

مورينيو فقدَ دعم معظم لاعبي مانشستر يونايتد

وأشارت إلى أن مورينيو فقدَ تأييد 90% من لاعبي مانشستر يونايتد، ولم يعد يحظى بأي دعم قبل مباراة الفريق الأخيرة أمام ليفربول، قبل أن تكون تلك المباراة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

وقالت إن عناد مورينيو وإصراره على إبقاء الفرنسيين بول بوغبا وأنتوني مارسيال على دكة البدلاء فاقما الأزمة في غربة ملابس الـ "الشياطين الحمر"؛ ليصبح الانفصال أمراً لا مناص منه.

الفريق حقق أسوأ بداية منذ 28 عاماً مع مورينيو

وحقق مانشستر يونايتد مع مورينيو خلال الموسم الحالي أسوأ بداية له في الدوري الإنكليزي منذ 28 عاماً، حيث يحتل المركز السادس بفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر.

ومع ذلك نجح الفريق في الوصول إلى دور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة التي سُحبت قبل يوم واحد من قرار الإقالة في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأسندت إدارة مانشستر يونايتد لقائد الفريق السابق مايكل كاريك مهمة خلافة مورينيو حتى نهاية الموسم، على أن يتم فيما بعد تعيين مدرب جديد بشكل دائم.

بوغبا يحتفل بإقالة مورينيو

ودخل مورينيو في خلافات علنية مع نجم الفريق الفرنسي بول بوغبا، وأجلسه على دكة البدلاء في الكثير من المباريات، وكان آخرها أمام ليفربول.

وأثار بوغبا الجدل بنشره في حسابه على "إنستغرام" بعد دقائق قليلة من قرار إقالة مورينيو، صورة، بدا فيها سعيداً، وطلب من متابعيه كتابة التعليق المناسب على الصورة.

لكنه سارع بعد وقت قصير إلى حذف الصورة، دون معرفة السبب وراء ذلك، علماً أن معظم التعليقات اتجهت نحو مهاجمة مورينيو، ودعم اللاعب الذي كانت تثار التكهنات طوال الفترة الماضية حول إمكانية عودته إلى يوفنتوس الإيطالي.

لكن رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد قد يدفع النادي للتمسك باللاعب الذي شارك خلال الموسم الحالي في 20 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها خمسة أهداف، وقدم أربع تمريرات حاسمة لزملائه.

 

تحميل المزيد