إحصائية محرجة لريال وأتلتيكو مدريد.. ميسي وسواريز سجلا أهدافاً أكثر من الفريقين، وتعليق ساخر من بيكيه

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/17 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/17 الساعة 15:55 بتوقيت غرينتش

رفعت أهداف ميسي الثلاثة خلال مباراة برشلونة وليفانتي في الجولة السادسة عشرة، من الدوري الإسباني لكرة القدم، رصيد النجم الأرجنتيني في الـ"ليغا" هذا الموسم إلى 14 هدفاً، بينما وصل رصيد زميله لويس سواريز إلى 11، ليصبح مجموع ما سجله الثنائي 25 هدفاً.

أهداف ميسي في مباراة برشلونة وليفانتي رفعت رصيده إلى 14

ميسي تألق خلال المباراة وسجل "هاتريك" لأول مرة هذا الموسم، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني، بينما سجل لويس سواريز هدفه الحادي عشر، ليحتل بدوره المركز الثاني خلف ميسي.

صحيفة SPORT أشارت بعد مباراة برشلونة وليفانتي إلى أن الثنائي الأرجنتيني الأوروغوياني سجلا معاً خلال الدوري الإسباني لحد الآن أكثر مما سجله جميع لاعبي قطبي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف برشلونة سجل 24 هدفاً منذ بداية الدوري، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها جميع لاعبي ريال مدريد، صاحب المركز الرابع.

ميسي وسواريز سجلا أكثر من نصف أهداف برشلونة

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي وسواريز سجلا بمفردهما 54.3% من مجموع أهداف برشلونة في الدوري الإسباني، والتي وصلت إلى 46 هدفاً، بفارق 17 هدفاً عن إشبيلية ثاني أكثر فرق الـ"ليغا" تسجيلاً.

كما أن ميسي لوحده تفوق في عدد الأهداف على فالنسيا الذي اكتفى بتسجيل 13 هدفاً فقط.

ريال مدريد يعاني منذ رحيل رونالدو

ويعاني ريال مدريد بشكل واضح على الصعيد التهديفي هذا الموسم بعد رحيل نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة لتراجع مستوى بقية لاعبي خط المقدمة، ولا سيما الفرنسي كريم بنزيمة.

كما أن أتلتيكو مدريد معروف عنه قلة أهدافه بسبب طريقة لعبه الدفاعية، إذ أنه أقل فرق الدوري الإسباني استقبالاً للأهداف هذا الموسم مع ليفانتي، وقد تلقى كل منهما 12 هدفاً فقط.

ميسي يقترب من 400 هدف في الدوري الإسباني

ويحتاج ميسي إلى ثلاثة أهداف للوصول إلى الهدف رقم 400 في مسيرته مع برشلونة في الدوري الإسباني، علماً أنه يتصدر قائمة هدافي الـ"ليغا" على مر التاريخ.

ويتقدم ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق، والذي سجل 311 هدفاً، مقابل 251 هدفاً لتيلمو زارا هداف أتلتيك بلباو التاريخي، و234 هدفاً لنجم ريال مدريد الأسبق، المكسيكي هوغو سانشيز.

بيكيه ساخراً: الرصيد وصل إلى 28 بفضل أهدافي الثلاثة

ولم يفوّت مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الفرصة للتهكم على ريال مدريد، بعد مباراة برشلونة وليفانتي، حينما سُئل عن تفوق ميسي وسواريز على الفريق الـ"الملكي" وجاره أتلتيكو في رصيد الأهداف المسجلة في الدوري.

وقال بيكيه إنه سجل أيضاً ثلاثة أهداف في الدوري خلال الموسم الحالي، ليتسع الفارق ويصبح العدد الإجمالي لثلاثي برشلونة 28 هدفاً.

تحميل المزيد