رونالدو وميسي خارج القائمة.. أكثر 10 رياضيين جرى البحث عنهم على جوجل في 2018، في الصدارة «خائن كبير»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/15 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/15 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
Nickelodeon’s Kids’ Choice Sports Awards 2018 held at Barker Hangar in Santa Monica, California. Featuring: Lindsey Vonn Where: Los Angeles, California, United States When: 19 Jul 2018 Credit: Adriana M. Barraza/WENN.com

لم يكن لا كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي، ولا حتى لوكا مودريتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم، لم يكونوا جميعاً في قائمة أكثر 10 رياضيين جرى البحث عنهم على جوجل في 2018.

وكشف موقع جوجل العالمي عن الرياضيين العشرة الأكثر بحثاً عنهم خلال العام، وكان من بينهم ثلاثة لاعبي كرة قدم فقط، بينما تنوعت بقية الأسماء على ألعاب رياضية أخرى، بحسب شبكة foxsports.

وكان من اللافت أن مجموعة كبيرة ممن جرى البحث عنهم في جوجل، جلبوا الاهتمام لأنفسهم في 2018 بسبب أحداث وقضايا لا علاقة لها بعطاءاتهم داخل الملاعب والصالات؛ بل لأمور تبدو شخصية جداً في كثير من الأحيان.

وعلى عكس السنوات الماضية خلت القائمة من أسماء لاعبين كبار، لطالما تصدروا قوائم البحث، وبطبيعة الحال يتقدمهم كريستيانو رونالدو الذي انتقل خلال الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي.

كما غاب ليونيل ميسي عن القائمة، بينما لم يتواجد لوكا مودريتش رغم الاهتمام الكبير الذي سبق وأعقب تتويجه بجائزة الـ"فيفا" لأفضل لاعب في العالم، وكذلك فوزه بجائزة الكرة الذهبية.

وفيما يلي نستعرض ترتيب أكثر 10 رياضيين جرى البحث عنه على جوجل في 2018:

10- هاري كين

احتل المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كين نجم توتنهام المركز العاشر في القائمة، ربما بسبب تألقه خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا، حيث حصد جائزة هداف المونديال برصيد ستة أهداف.

وعلاوة على فوزه بجائزة هداف كأس العالم 2018، برز كين مع فريقه توتنهام في الدوري الإنكليزي، وارتبط كذلك اسمه بالانتقال إلى أندية أوروبية كبيرة، أبرزها ريال مدريد، الباحث عن مهاجم مميز لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو.

9- كونر ماكغريغور

يحظى مصارع الفنون القتالية المختلطة الأيرلندي كونر ماكغريغور، بهالة كبيرة من الاهتمام دائماً، علماً أنه البطل السابق لفئة الوزن الخفيف ووزن الريشة في بطولة القتال النهائي والمعروفة اختصاراً بـ ufc.

لكن ما حدث في شهر أكتوبر/تشرين الأول، الماضي، حين خسر أمام البطل الروسي حبيب نور محمدوف وما أعقب ذلك من اشتباكات وأحداث، جعله يتصدر عمليات البحث، ليدخل في نهاية العام قائمة الرياضيين العشرة الأكثر بحثاً في جوجل.

8- فيليب كوتينيو

قبل بداية العام الحالي 2018 وفي مطلعه، تصدّر اسم البرازيلي فيليب كوتينيو عناوين الصحف الإنكليزية والإسبانية، بسبب ارتباطه لفترة طويلة بالانتقال من ليفربول إلى برشلونة.

وفي يوم 6 يناير/كانون الثاني، أعلن برشلونة رسمياً تعاقده مع كوتينيو في صفقة هي الأضخم في تاريخ النادي الكتالوني، حيث تجاوزت 130 مليون يورو، ليظل النجم البرازيلي من بين الرياضيين الأكثر بحثاً عنهم في جوجل طوال العام.

7- نعومي أوساكا

خطفت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا الأضواء في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بعدما أصبحت أول يابانية تفوز بدوري الفردي "غراند سلام" حيث تغلبت على مثلها الأعلى، الأميركية سيرينا ويليامز في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وكانت أوساكا تبلغ من العمر عاماً واحداً عندما فازت سيرينا ببطولة أميركا المفتوحة أول مرة عام 1999، ثم أتبعت ذلك في خمس مناسبات أخرى، قبل أن تسقط أمام الشابة اليابانية البالغة من العمر 20 عاماً، والتي أصبحت حديث العالم بفضل هذا الفوز.

6- كاوهي ليونارد

في شهر يوليو/تموز الماضي، انتقل لاعب كرة السلة الأميركي كاوهي ليونارد إلى فريق تورونتو رابتورز، بعد موسم معقد مع سان أنتونيو، تميز بإصابات متعددة في فخذه أولاً ثم في كتفه، وشائعات كثيرة حول خلافات بين اللاعب والنادي بعد عودته من الإصابة.

وأحدث انتقال ليونارد إلى تورونتو رابتورز، اهتماماً كبيراً بين متابعي كرة السلة في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، ليتواجد في قائمة الرياضيين الأكثر بحثاً عنهم في جوجل.

5- حبيب نور محمدوف

كان مشهد فوزه على كونر ماكغريغور ومن ثم الدخول في مشاجرة جماعية داخل وخارج الحلبة في ولاية نيفادا الأميركية، من بين الأحداث الرياضية الأكثر إثارة في عام 2018.

وحسم نور محمدوف مواجهته مع ماكغريغور في سيناريو مثير، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم في تاريخ مباريات الفنون القتالية المختلطة، وشهدت ساحة النزال حالة من الفوضى بدخول مشجع للاعتداء على ماكغريغور وامتدت إلى خارج الحلبة بالاشتباك بين فريقي اللاعبين، وهو ما استدعى تدخل رجال الشرطة.

وقال نور محمدوف بعد المواجهة إنه ليس مذنباً فيما جرى، مضيفاً: "دافعت عن ديني وشرف عائلتي.. لن أذهب إلى جلسات الاستماع في لاس فيغاس، إذا كانوا يريدون معاقبتي فليفعلوا، يمكنهم أخذ المال.. يمكنهم أن يستبعدوني عشر سنوات".

4- شون وايت

حصد الأميركي شون وايت ثالث ذهبية أولمبية في مسيرته الاحترافية، حين أحرز ذهبية مسابقة التزلج بالزلاجة الأحادية في نصف الأنبوب ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

ويحظى وايت بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة بفعل إنجازاته الرياضية في مسابقات التزلج، إذ حصد عشرات الجوائز وحطّم العديد من الأرقام القياسية على مدى السنوات الماضية.

3- ليندسي فون

البطلة الأميركية في منافسات التزلج على الجليد ليندسي فون، لا تشتهر بتفوقها الرياضي فحسب؛ بل بجمالها وحضورها القوي دائماً، وتصفها الصحف الأميركية بأنها واحدة من أيقونات الجمال في العالم.

خلال العام الحالي 2018 فاجأت ليندسى فون، جمهورها بظهورها بإطلالة ساحرة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 90، والذي أقيم على مسرح دولبي بالولايات المتحدة خلال شهر مارس/آذار الماضي.

ويبدو أن الإنجازات الرياضية لفون في مجال التزلج، وجمالها وحضورها الدائم في الفعاليات والمهرجانات جعلها من بين أكثر الشخصيات الرياضية بحثاً عنها في موقع جوجل.

2- أليكسيس سانشيز

على مدى عدة أشهر من أواخر العام الماضي وبداية العام الحالي، كثر الحديث عن رحيل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز عن فريقه السابق أرسنال، وارتبط بالانتقال لكل من مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي.

في 22 يناير/كانون الثاني أعلن مانشستر يونايتد بشكل رسمي تعاقده مع سانشيز، رغم أن الأخير كان أقرب إلى السيتي، ليظل الجناح التشيلي في طليعة اهتمامات الصحف البريطانية وكذلك المشجعين الإنكليز لأشهر طويلة.

لكن الغريب أن سانشيز خيب الآمال تماماً مع مانشستر يونايتد، وخرج بسرعة من حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وبات من الممكن رحيله في أي وقت عن الـ"الشياطين الحمر".

1- تريستان طومسون

تصدر لاعب السلة الكندي تريستان طومسون لاعب فريق كليفلاند كافالييرز قائمة أكثر اللاعبين بحثاً في عام 2018، ليس لتألقه مع فريقه، بل بسبب ارتباطه بنجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان.

في شهر إبريل/نيسان الماضي، انتشر مقطع فيديو يُظهر طومسون برفقة مجموعة من الفتيات، في ما اعتبر "خيانة" لكلوي، التي كانت تستعد لولادة طفلتهما "ترو"، وهو ما جلب الكثير من الاهتمام والبحث بين الأميركيين.

 

تحميل المزيد