بورتو البرتغالي يتصدَّر.. أكثر 10 أندية حصولاً على الأموال في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/14 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/14 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group D - Galatasaray v FC Porto - Ali Sami Yen Spor Kompleksi, Istanbul, Turkey - December 11, 2018 FC Porto's Moussa Marega celebrates scoring their second goal with Diogo Leite and team mates REUTERS/Osman Orsal

كشفت صحيفة إسبانية عن أكثر 10 أندية حصولاً على الأموال بعد التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2018-2019، وذلك وفقاً للنتائج التي حققتها في دور المجموعات للمسابقة العريقة.

أكثر 10 أندية حصولاً على الأموال

وذكرت صحيفة mundo deportivo أن كل فريق شارك في دور المجموعات يحصل بشكل تلقائي على مبلغ 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و9.5 مليون يورو مقابل التأهل إلى ثمن النهائي، وكل انتصار يحصل بموجبه على 2.7 مليون يورو، مقابل 900 ألف يورو للتعادل.

وفقاً للصحيفة، كان نادي بورتو البرتغالي الأكثر استفادة مالية في دور المجموعات، حيث نال مبلغ 39.1 مليون يورو، كونه فاز في خمس مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، دون أن يتلقى أي هزيمة.

وتصدَّر بورتو المجموعة الرابعة، مستفيداً من وجوده في مجموعة سهلة، حل فيها شالكه الألماني في المركز الثاني، وغالطة سراي التركي في المركز الثالث، بينما تذيلها لوكوموتيف موسكو الروسي.

برشلونة وبايرن ميونيخ يتقاسمان المركز الثاني

وتقاسم برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني المركز الثاني بين الأندية الأكثر استفادة مالية، بواقع 37.3 مليون يورو لكل منهما بعد أن سجَّلا نفس النتائج في دور المجموعات.

وتصدَّر برشلونة المجموعة الثانية، لدوري أبطال أوروبا بفوزه في أربع مباريات، وتعادله في مباراتين، دون أن يتلقى أي خسارة، بينما تصدَّر بايرن ميونيخ المجموعة الخامسة بأربعة انتصارات وتعادلين

وتساوت أندية بروسيا دورتموند الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بحصول كل منها على مبلغ 36.4 مليون يورو لتحتل المركز من الرابع وحتى السادس.

وسجلت الفرق الأربعة نفس النتائج في دور المجموعات، ففاز كل منها في أربع مباريات، وتعادلت في مباراة واحدة، مقابل تلّقي كل منها لهزيمة واحدة.

ريال مدريد سابعاً بعد 4 انتصارات وهزيمتين

أما ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، فجاء في المركز السابع بالتساوي مع يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي، وحصل كل منها على 35.5 مليون يورو.

ريال مدريد تمكن من الفوز في أربع مباريات، وتلقى هزيمتين، دون تسجيل أي تعادل، وهي نفس نتائج يوفنتوس، في حين فاز أياكس أمستردام في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها، دون أن يتعرض لأي خسارة.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل 17 ديسمبر/كانون الأول في مدينة نيون السويسرية.

 

تحميل المزيد