دخل موسوعة «غينيس» ولم يكتفِ بعد.. اللاعب «المجنون» يواصل هوايته المفضّلة وينتقل للنادي رقم 28 في مسيرته

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/14 الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/14 الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش
Uruguayan soccer player Sebastian "El Loco" Abreu cheers during his presentation with new club Santa Tecla F.C. in Santa Tecla, El Salvador July 6, 2016. REUTERS/Jose Cabezas

تحوّل التنقل بين الأندية إلى ما يمكن اعتباره هواية مفضّلة بالنسبة للمهاجم الأوروغوياني سباستيان أبريو، الذي دخل العام الماضي (2017) موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعدما أصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تمثيلاً للأندية.

حين دخل أبريو الموسوعة العالمية كان قد لعب في صفوف 25 نادياً، لكن الرقم زاد خلال فترة أقل من عامين، وأصبح 28، ليصبح من المستحيل على أي لاعب في العالم الوصول إلى رقم اللاعب الأوروغوياني البالغ من العمر 42 عاماً

أبريو ينتقل إلى النادي رقم 28 في مسيرته

بحسب صحيفة lanacion الأرجنتينية، فإن نادي ريو برانكو البرازيلي أتم إجراءات التعاقد مع سباستيان أبريو، قادماً من ديبورتس ماغالانيس التشيلي، ليصبح النادي رقم 28 في مسيرته اعتباراً من عام 1995.

وكان الرقم القياسي لأكثر لاعب تنقلاً بين الأندية في العالم مسجّل باسم الألماني لوتز فانتسيل، الذي لعب في صفوف 25 نادياً مختلفاً، قبل أن يُعادل أبريو الرقم، ثم يبتعد في الصدارة.

مسيرة اللاعب "المجنون" شملت 9 دول مختلفة

ويُعرف أبريو في صحافة بلاده أوروغواي بلقب "المجنون"، بسبب مزاجه الحاد دائماً، والذي كان السبب ربما في عدم قدرته على الاستمرار فترات طويلة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها.

وشملت مسيرة أبريو 9 بلدان مختلفة، فبالإضافة إلى أوروغواي، لعب في الدوري البرازيلي والأرجنتيني والمكسيكي والتشيلي، وخاض تجارب في دول مثل السلفادور وباراغواي.

كما خاض فترة احتراف في الدوري الإسباني مع فريق ديبورتيفو لاكورونا عام 1998، ثم ريال سوسيداد عام 2009، ولعب فترة قصيرة في الدوري الإسرائيلي.

معظم محطات اللاعب الأوروغوياني المخضرم كانت قصيرة ولم تدم أكثر من موسم واحد أو موسمين فقط، وأفضل تجربة مع الأندية بالنسبة له كانت في صفوف بوتافوغو البرازيلي، حيث لعب له 93 مباراة في موسمين، سجل فيهما 55 هدفاً.

أبريو خطف الأضواء في كأس العالم 2010 بركلة "بانينكا"

وذاع صيت أبريو في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، حينما سدد ركلة الترجيح الحاسمة في مباراة منتخب بلاده أوروغواي أمام غانا، على طريقة "بانينكا" الشهيرة، ليقوده إلى المربع الذهبي.

وخاض أبريو مع منتخب بلاده 70 مباراة دولية سجل خلالها 26 هدفاً، وشارك في بطولة كأس العالم مرتين، وأسهم في فوز "السيليستي" ببطولة كوبا أميركا عام 2011.

وكيل سابق للاعب لجأ إلى المحاكم لأخذ حقه

ويبدو أن كثرة تنقّل أبريو بين الأندية جلبت له بعض المشاكل، ففي عام 2014،  حصل لويس مالباريز، أحد وكلاء اللاعبين في أوروغواي، على حكم قضائي يلزم أبريو أن يدفع له 500 ألف دولار، بسبب عدم وفائه بأحد التعاقدات التي أبرمها في وقت سابق.

وكان مالباريز، الوكيل السابق للاعب الأوروغواياني، قد أثار القضية المذكورة عام 2009 إلا أنه لم يحصل على حكم نهائي إلا في 2014.

وأوضح مالباريز أنه حصل على الحكم بعد مجهود مضنٍ، كما شدد على أنه لم يحصل على هذا المبلغ لأنه "لص" أو يحاول سرقة اللاعب.

وأضاف: "هذه الأموال تخصني، لأنني تمكنت من جعله يوقع على عقود تقدر بالملايين.. لقد كان يقول دائماً إنه يقدر مجهوداتي، ولكن من الواضح أنه نسي هذا الأمر".

 

تحميل المزيد