محمد صلاح ورياض محرز مرشحان لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. وإنجاز متوقع لنجم مغربي ومنتخب موريتانيا

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/14 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/14 الساعة 16:34 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح ورياض محرز

يتنافس خمسة لاعبين عرب، أبرزهم محمد صلاح ورياض محرز على جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2018، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي الجمعة عن قائمة مختصرة من عشرة لاعبين للتنافس على الجائزة.

صلاح ومحرز أبرز المرشحين للجائزة

وضمت القائمة إضافة للمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي، والجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنكليزي، كلاً من المغربي مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والتونسي أنيس البدري لاعب الترجي، والمصري وليد سليمان لاعب الأهلي.

وفضلاً عن الخماسي العربي، تواجد في القائمة كل من السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والنيجيري أليكس أيوبي (أرسنال) والنيجيري أندريه أنانا (أياكس أمستردام الهولندي) والأوغندي دينيس أونيانغو (صن داونز الجنوب أفريقي).

النجم المصري حصد الجائزة خلال العام الماضي

وتوّج محمد صلاح بالجائزة خلال العام الماضي، على حساب أوباميانغ، ويبدو مرشحاً بقوة للحفاظ عليها للعام الثاني على التوالي، بعد تألقه اللافت مع ليفربول وقيادته إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا.

ويتصدّر محمد صلاح حالياً قائمة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد عشرة أهداف، بالتساوي مع أوباميانغ، المرشح بدوره للوقوف على المنصة لحظة إعلان اسم الفائز إلى جانب صلاح، في 8 يناير/كانون الثاني المقبل، في العاصمة السنغالية دكار.

رياض محرز يتألق مع مانشستر سيتي الإنكليزي

بدوره، برز رياض محرز مع فريقه الجديد مانشستر سيتي، بعد انضمامه إليه في الصيف الماضي قادماً من ليستر سيتي.

وتصدّر محرز برفقة لاعبين اثنين، قائمة الأكثر تقديماً للتمريرات الحاسمة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم غيابه عن مباراة الجولة الأخيرة أمام هوفنهايم الألماني.

وتمكن محرز من تقديم أربع كُرات حاسمة لزملائه، بالتساوي مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والهولندي ممفيس ديباي، لاعب ليون الفرنسي.

أشرف حكيمي مرشح بقوة لجائزة أفضل لاعب شاب

وأعلن الاتحاد الأفريقي "CAF" كذلك قائمة مكونة من ثلاثة لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في القارة.

ويتصدر القائمة الدولي المغربي أشرف حكيمي، المتألق خلال الموسم الحالي مع بروسيا دورتموند الألماني، الذي حصل على خدماته في الصيف الماضي من نادي ريال مدريد الإسباني.

وتضم القائمة كذلك العاجي فرانك كيسي لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، والنيجيري ويلفرد نديدي، لاعب وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي.

الشعباني ينافس رينار وسيسيه على جائزة المدرب الأفضل

وكشف الـ"كاف" كذلك عن قائمة مختصرة للتنافس على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، وتضم ثلاثة مدربين، هم التونسي معين الشعباني مدرب الترجي، والفرنسي هيرفيه رينار مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي.

ويتنافس منتخب موريتانيا، الذي صعد للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة في عام 2019، على جائزة أفضل منتخب رجالي في عام 2018، إلى جانب منتخبي مدغشقر وأوغندا.

تحميل المزيد