لماذا لا يحتفل محمد صلاح بأهدافه؟ جماهير ليفربول غاضبة.. كلوب يعلّق ونجم الفريق السابق يكشف «السر»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/12 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/12 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Liverpool v Napoli - Anfield, Liverpool, Britain - December 11, 2018 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their first goal with Trent Alexander-Arnold and Roberto Firmino Action Images via Reuters/Carl Recine

منح هدف محمد صلاح في نابولي فريقه ليفربول الإنكليزي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن التساؤل الذي بات يشغل جماهير الـ"ريدز" حالياً هو: لماذا لا يحتفل محمد صلاح بأهدافه مع الفريق؟

خلال الأسبوع الماضي سجل محمد صلاح ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام بورنموث، ليقود ليفربول إلى صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي، بعد خسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

وفي نفس الوقت ساهمت الأهداف الثلاثة لمحمد صلاح في تصدره قائمة هدافي الدوري الإنكليزي بالتساوي مع الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ، مهاجم نادي أرسنال.

لماذا لا يحتفل محمد صلاح بأهدافه ؟

لكن النجم المصري لم يحتفل بأي من أهدافه الثلاثة، ولم يبتسم أو يعبّر عن فرحته بالتسجيل، بل راح ينظر إلى المدرجات ودكة بدلاء ليفربول، موجّهاً –على ما يبدو– رسائل مشفرة، عجز الجميع عن تفسيرها.

خلال مباراة ليفربول ونابولي تكرر الأمر أيضاً، سجل محمد صلاح هدفاً غالياً جداً وحاسماً، وبطريقة أكثر من رائعة. لكن لم يحتفل أيضاً، وكرر نظرته إلى جماهير ليفربول بطريقة غريبة.

تصرّف صلاح أثار اهتمام الجماهير وكذلك الصحف الإنكليزية، التي أشارت إلى أن مشجعي الـ"ريدز" غير راضين عن إحجام صلاح عن الاحتفال، ولا يشعرون بالارتياح لهذا الأمر.

جماهير ليفربول تستهجن امتناع محمد صلاح عن الاحتفال

وذكرت صحيفة express أن رفض محمد صلاح الاحتفال للمرة الثالثة ترك جماهير ليفربول في حيرة، دون أن يخفي بعضهم غضبهم من اللاعب، الذي سجل منذ بداية الموسم 13 هدفاً في جميع المسابقات.

وطالب عدد كبير من جماهير ليفربول محمد صلاح بضرورة "الاستمتاع باللحظة والاحتفال بأهدافه بدلاً من ذلك الوجوم الذي يعتري وجهه"، على حد قولهم.

ولم يتردد بعضهم في مهاجمة محمد صلاح، وكتب أحدهم في حسابه بموقع "تويتر": "تباً.. إذا لم تحتفل بمثل هذا الهدف المهم، متى ستحتفل".

كلوب يرفض التعليق.. الأهم هو تسجيل الأهداف

من جانبه، رفض الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول التعليق على رفض محمد صلاح الاحتفال بأهدافه، مشيراً إلى أن الأكثر أهمية بالنسبة له هو الفوز واستمرار النجم المصري في تسجيل الأهداف.

وقال كلوب لصحيفة "ليفربول إيكو" بعد مباراة ليفربول ونابولي: "لا أعلق على ما يفعله أي لاعب في الفريق. لكن ما فعله محمد صلاح كان لا يصدق".

وأضاف: "كنا نمر بضغط نفسي عنيف قبل تسجيل محمد صلاح الهدف، وأعتقد أن هذا يمكن أن يكون سبباً في الحالة الغريبة التي ظهر عليها بعض اللاعبين.. بعد هدف محمد صلاح شعر اللاعبون بالارتياح وأصبحنا أفضل".

نجم ليفربول السابق يفسر عدم احتفال محمد صلاح

من جانبه، علّق نجم ليفربول السابق لويس غارسيا على عدم امتناع محمد صلاح بأهدافه، مشيراً إلى أن صلاح يعاني من ضغوط كبيرة منذ بداية الموسم، خصوصاً أنه يبدأ الموسم بشكل جيد.

ونقلت صحيفة "ميرور" الإنكليزية تصريحات غارسيا، التي قال فيها إن صلاح لم يكن في الموسم الماضي يعاني من نفس الضغوط التي يعيشها في الموسم الحالي، حيث إنه يحاول أن يحطم العديد من الأرقام القياسية وتسجيل أهداف تفوق التي حققها العام المنصرم في وقت قليل وعدد مباريات محدود.

وأضاف: "ما يزيد الأمر صعوبة بالنسبة لصلاح هذا الموسم، إضاعته للعديد من الفرص في بداية الموسم، وهو ما عرّضه لبعض الانتقادات من الجماهير، لذلك يحاول بكل جهده أن يثبت ذاته كما فعل أمام نابولي".

 

 

تحميل المزيد