اقترب من العودة للدوري الإنكليزي.. توريه يفسخ عقده مع أولمبياكوس اليوناني بعد 222 دقيقة لعب

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/12 الساعة 15:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/12 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
yaya toure

لم يُكمل لاعب الوسط العاجي المخضرم يايا توريه 3 أشهر مع نادي أولمبياكوس اليوناني، ليعلن رحيله عن الفريق بعد خوض 3 مباريات فقط، بمجموع دقائق بلغ 222 دقيقة فقط.

وكان توريه قد انضم إلى أولمبياكوس خلال شهر سبتمبر/أيلول 2018، في صفقة انتقال حر، بعد رحيله عن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

توريه يفسخ عقده مع أولمبياكوس اليوناني

لكن اللاعب، البالغ من العمر 35 عاماً، لم يظهر بشكل جيد مع الفريق، وشارك في 3 مباريات فقط، دون أن يكمل أياً منها، ليتخذ قراره الرحيل سريعاً عن النادي اليوناني.

To the Olympiacos fans. I came back for you. I had a vision and wanted to win trophies for you. Sadly, it has not…

Gepostet von Yaya Touré am Mittwoch, 12. Dezember 2018

وكتب توريه على حسابه بموقع فيسبوك، موجهاً حديثه لجماهير أولمبياكوس: "لقد عدت من أجلكم، وأردت الفوز بالبطولات مع الفريق، لكن للأسف لم تنجح المهمة".

وأضاف: "كل جماهير أولمبياكوس لها مكانة خاصة في قلبي، كنت دائماً مشجعاً ومحباً للنادي، لكن حان الوقت الآن لخوض تحدٍّ جديد".

توريه لعب قبل 13 عاماً مع أولبمياكوس موسماً واحد

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يدافع فيها توريه عن ألوان أولمبياكوس، إذ كان قد لعب في صفوف الفريق عام 2005 موسماً واحد، قبل الانتقال إلى موناكو الفرنسي، ثم برشلونة الإسباني، ومانشستر سيتي الإنكليزي، ليعود إلى أولمبياكوس في محطته الأخيرة.

من جانبه، أكد نادي أولمبياكوس رحيل توريه، وقال في بيان له، إن توريه سيظل واحداً من أهم الأعضاء في أسرة أولمبياكوس، بعدما ترك أثراً هاماً في تاريخ النادي، موجهاً الشكر له على ما قدمه.

الدوري الإنكليزي وِجهة توريه المقبلة

وبات من المؤكد عودة توريه إلى الدوري الإنكليزي من جديد، عبر بوابة نادي وست هام يونايتد، الذي يقوده المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيلغريني.

وقدّم توريه أفضل مستوياته مع مانشستر سيتي تحت قيادة بيلغريني، وأسهما في فوز الفريق بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2013-2014

وذكرت شبكة "skysports"، أن توريه قرر العودة إلى مدينة لندن رفقة أسرته، بعدما رفض عدة عروض من الدوري الصيني، وكذلك من الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة إلى أن وست هام لديه رغبة كبيرة في التعاقد مع اللاعب المخضرم.

كذلك، قالت الشبكة إن نادي كريستال بالاس مُهتم بالتعاقد مع يايا توريه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحكم خبرته الكبيرة في الدوري الإنكليزي، رغم تقدُّمه في السن.

ولعب توريه في صفوف مانشستر سيتي 8 مواسم، خاض خلالها 316 مباراة، وسجل 79 هدفاً، وقدم 50 تمريرة حاسمة.

 

 

 

 

تحميل المزيد