بيكيه يقترب من شراء نادٍ إسباني.. قهر برشلونة قبل 20 عاماً وتُوّج بكأس كتالونيا على حساب إسبانيول

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/12 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/12 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
لاعب برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه/ رويترز

يبدو أن أن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه يقترب من شراء نادٍ إسباني  في الفترة القادمة، ضمن مشاريعه الاستثمارية، التي بدأت مبكراً في عالم كرة القدم، رغم أنه لم يعتزل بعد.

وذكرت صحيفة SPORT الإسبانية أن جيرارد بيكيه ينوي شراء نادي "أندورا"، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى في إقليم كتالونيا، ويعد من الأندية القديمة بالمنطقة، التي تُطالب بالاستقلال عن إسبانيا.

بيكيه يقترب من شراء نادٍ إسباني

وبحسب الصحيفة، فإن بيكيه سيستحوذ من خلال شركته "كوزموس هولدينغ" على حصة وافرة في النادي، مستفيداً من تغيير قوانين ملكية الأندية بإسبانيا مؤخراً، علماً أن شركته نجحت قبل أشهر، في نيل حق رعاية بطولة كأس "ديفيز" للتنس.

وأوضحت أن شركة "كوزموس هولدينغ" المملوكة لبيكيه اتفقت على سداد ديون النادي وشرائه من مالكه الحالي، وأن العملية ستتم رسمياً في الفترة القريبة القادمة.

وكان بيكيه أعلن رغبته في الاستحواذ على أحد الأندية الإسبانية، وقد ربطته الصحف الإسبانية بنادي ريوس، وهو أحد الأندية المعروفة في إقليم كتالونيا.

لكن أحد قادة برشلونة حالياً نفى ذلك، رافضاً الكشف عن هوية النادي الذي ينوي شراءه، قبل أن تتضح الأمور ويتبين أن بيكيه يعتزم شراء نادي أندورا.

أندورا تأسس عام 1942 وقهر برشلونة قبل 20 عاماً

وتأسس نادي أندورا عام 1942، ويحتل المركز الحادي عشر بالمجموعة الثانية من الدرجة الأولى في دوري منطقة كتالونيا برصيد 17 نقطة.

وسبق أن أحدث نادي أندورا مفاجأة كبيرة عام 1994، حينما أقصى برشلونة من الدور نصف النهائي لكأس كتالونيا، قبل أن يفوز في المباراة النهائية على إسبانيول، وهو النادي الثاني من حيث الشهرة في الإقليم.

شركة بيكيه حصلت حق رعاية كأس "ديفيز" للتنس

وكانت شركة بيكيه قد نجحت في الحصول على رعاية كأس "ديفيز" الشهيرة للتنس، التي ستقام اعتباراً من النسخة القادمة، بطريقة مختلفة عمّا كانت عليه طيلة العقود الماضية.

ووافق اتحاد كرة التنس الدولي على إقامة النسخة القادمة لكأس ديفيز الشهيرة، تحت رعاية شركة "كوزموس هولدينغ"، بنظام مغاير اعتباراً من العام القادم (2019).

وستكون نسخة 2018 هي الأخيرة بالأسلوب الإقصائي القديم المعتاد في المدينة التي يختارها الفريق المحلي، في حين بالعام المقبل، وبعد 118 عاماً، ستتبع البطولة نظاماً أشبه بالمسابقات العالمية الكبرى.

وسيلتقي وفقاً للنظام الجديد، 18 فريقاً في مدينة واحدة مدة أسبوع لتحديد الفائزين، في البداية عن طريق نظام الدوري، ثم بالمواجهات المباشرة من ربع النهائي إلى النهائي، وستكون المباريات بنظام الأفضل من 3 مجموعات، مع شوط لكسر التعادل حال حدوثه في المجموعة الأخيرة.

رئاسة نادي برشلونة.. طموح بيكيه بعد الاعتزال

ويبدو أن طموحات بيكيه عقب اعتزال كرة القدم لا حدود لها، إذ اعترف قبل عامين، برغبته في تولى رئاسة نادي برشلونة.

وقال بيكيه في تصريحات لمحطة "TV3" الكتالونية: "أريد أن أكون رئيساً لنادي برشلونة مستقبلاً، هذا أمر أعلنه صراحة، إنها خطوة أتمنى تحقيقها عندما أعتزل اللعب".

وأضاف: "أنا لا أرى نفسي مدرباً، إذ إنني لا أحب هذا الأمر، وفي حال توليت رئاسة برشلونة، فسأفعل كل ما في وسعي من أجل هذا النادي".

تحميل المزيد