بالفيديو.. لاعبو فريق إسباني يحتجون على عدم دفع رواتبهم بإيقاف المباراة.. وهذا كان رد الفريق المنافس

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/11 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/11 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
Reus

احتجَّ لاعبو فريق ريوس ديبورتيو الإسباني بطريقتهم الخاصة، على عدم تلقّي رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

واستغلَّ لاعبو ريوس مباراتهم ضد الكوركون، في الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الثانية الإسبانية، للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي الإسباني.

لاعبو فريق إسباني يحتجون على عدم دفع رواتبهم

وأظهر مقطع فيديو وقوف لاعبي ريوس، بما فيهم حارس المرمى، عقب بداية اللقاء، مدة دقيقة قرب دائرة المنتصف، لإيصال رسالتهم للجميع، بضرورة الحصول على رواتبهم المتأخرة، في الوقت الذي حرص فيه لاعبو الكوركون على تناقل الكرات فيما بينهم، دون استغلال الأمر لمصلحتهم وإحراز هدف مبكر.

رواتب اللاعبين وصلت إلى 700 ألف يورو، ورابطة "الليغا" تتدخل

ووفقاً لصحيفة AS الإسبانية فإن أجور اللاعبين المستحقة قد وصلت إلى 700 ألف يورو، وفي حال لم يتم الدفع لهم فإن هناك بنداً في العقود يسمح للاعبين بالانسحاب من النادي والبحث عن فريق جديد.

ومن حسن حظ نادي ريوس، أن رابطة الدوري الإسباني تدخلت في الوقت المناسب، وتعهدت بدفع رواتب اللاعبين مباشرة عن طريق تحويل المبلغ إلى حساباتهم البنكية، لمنعهم من مغادرة النادي.

وأوضحت الصحيفة أن جميع اللاعبين وافقوا على عرض رابطة الدوري الإسباني، باستثناء خمسة فقط، ما جعلهم لاعبين أحرار وبإمكانهم مغادرة النادي.

ريوس فاز في المباراة رغم ظروفه الصعبة

ورغم الاحتجاج الذي نظمه اللاعبون فإن معنوياتهم لم تتأثر كثيراً خلال مجريات اللقاء ضد الكوركون، بعدما فاز الفريق في المباراة بهدف نظيف سجله لويس غوستافو ليديز من ركلة جزاء في الدقيقة 21، مستغلاً طرد كارلوس بليفيس من الخصم قبلها بلحظات.

وبخلاف الأزمة المالية التي يمر بها النادي الإسباني هذا الموسم، فإنه لم يحقق نتائج جيدة حتى الآن مع نهاية الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الثانية.

وفاز نادي ريوس في أربع مباريات فقط، وتعادل في مثلها، بينما تلقى تسع هزائم، ليحصد 16 نقطة جعلته في المركز العشرين، بفارق الأهداف خلف ريال سرقسطة.

ولا يبتعد ريوس -وهو أحد أندية مقاطعة كتالونيا- عن قرطبة الحادي والعشرين، قبل الأخير في جدول الترتيب سوى ثلاث نقاط، في حين يأتي خيمناستيكا في المركز الثاني والعشرين والأخير.

بيكيه نفى عزمه شراء النادي لحل أزمته المالية

وكان نادي ريوس قد ارتبط اسمه في الصحافة الإسبانية مؤخراً بجيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، إذ أكدت أن اللاعب كان ينوي شراء النادي لحل جزء من أزمته المالية.

ولكن النجم الإسباني نفى هذا الأمر، وأكد أنه من ضمن خططه المستقبلية شراء نادي كرة قدم، لكن ليس في الوقت الحالي.

 

تحميل المزيد