مفاجأة حول وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا قبل 9 أشهر.. واستدعاء طبيبين للتحقيق بتهمة «القتل»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/10 الساعة 16:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/10 الساعة 20:17 بتوقيت غرينتش
Davide Astori (Fiorentina), JANUARY 5, 2018 - Football / Soccer : Italian "Serie A" match between ACF Fiorentina 1-1 Inter Milan at Stadio Artemio Franchi in Florence, Italy. (Photo by Maurizio Borsari/AFLO)

فُتحت قضية وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا الإيطالي السابق، من جديد، بعد مرور 9 أشهر على وفاته، بعدما أعلن مكتب المدعي العام بمدينة فلورنسا أنه فتح تحقيقاً في تهمة القتل بالإهمال بحق طبيبين إيطاليين.

وقال المدعي العام إن الطبيبين أصدرا شهادات طبية اعتبرا فيها أن لا شيء يحول دون مشاركة أستوري مع فريقه فيورنتينا، وذلك رغم وجود أدلة تُظهر تعرُّضه لأزمة قلبية قبل وفاته.

وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا في مارس الماضي

في الرابع من مارس/آذار 2018، عُثر على أستوري، قائد فيورنتينا، متوفياً في غرفة الفندق قبيل مباراة فريقه فيورنتينا أمام مضيفه أودينيزي، وأظهرت النتائج الأولية لتشريح جثة المدافع، أن الوفاة ناجمة عن "بطء في ضربات القلب" لم يتضح سببه.

ووفقاً للأطباء الذين أجروا التشريح، فإن سكتة قلبية دون تفسير مجهري، ربما بسبب بطء ضربات القلب، أدت إلى وفاة اللاعب عن عمر 31 عاماً، بحسب ما ذكرته وقتها صحيفة Corrieredellosport.

اتهامات لطبيبين وقَّعا شهادات اللياقة البدنية لأستوري

وقالت صحيفة Repubblica إن اتهامات مباشرة وُجِّهت إلى الطبيبين اللذين وقَّعا شهادات اللياقة البدنية التي شارك اللاعب بناء عليها في مباريات فريقه، مشيرة إلى أنهما يعملان مع الهيئات العامة في فلورنسا وكالياري، حيث لعب المدافع 8 سنوات.

وكانت صحيفة "لا ناتسيوني" قد نشرت تفاصيل عن اختباري تخطيط للقلب أجراهما اللاعب عامي 2016 و2017، حيث أظهرا نتائج غير اعتيادية، لا سيما الثاني الذي أشار الى أن اللاعب عانى اضطراباً في البطين أو عدم انتظام ضربات القلب، وقد تم تسليم الوثائق التي نشرتها الصحيفة إلى المحققين.

وفاة دافيدي أستوري أثارت صدمة كبيرة في إيطاليا

وأحدثت وفاة أستوري حالة من الصدمة في إيطاليا، وقرر الاتحاد الإيطالي حينها تأجيل عدد من المباريات في بطولة الدوري، كما منع المنتخب الإيطالي لاعبيه من ارتداء القميص رقم 13، الذي كان يحمله أستوري في مباراتين وديتين ضد الأرجنتين وإنكلترا.

وفي مباراة الأرجنتين كرّم لاعبو المنتخب الإيطالي زميلهم الراحل بقميص تذكاري، حيث ارتدوا قمصاناً طُبعت عليها عبارة "ديفيد دائماً معنا"، أسفل شعار المنتخب الإيطالي على القميص.

فيورنتينا أطلق اسم أستوري على ملعب التدريبات

بدوره، أطلق نادي فيورنتينا اسم قائده أستوري على ملعب تدريبات الفريق بمدينة فلورنسا.

وقال ماريو كونيني، رئيس فيورنتينا، لشبكة mediasetitalia الإيطالية: "لقد اتخذنا هذا القرار؛ لأن هذا كان بيته. كان يذهب هناك كل يوم للمران، واعتاد قضاء وقت هناك مع عائلته أيضاً".

وكان أكثر اللاعبين تأثُّراً بوفاة أستوري أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون، الذي ظهر باكياً خلال دقيقة الصمت التي شهدتها مباراة فريقه السابق يوفنتوس أمام أودينيزي خلال الموسم الماضي.

 

تحميل المزيد