رقم مبهر جعل ميسي يتفوق على جميع أندية أوروبا.. ومدربه يصف نتيجة تصويت «الكرة الذهبية» بـ «السخيف»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/09 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/09 الساعة 20:25 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - La Liga Santander - Espanyol v FC Barcelona - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - December 8, 2018 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their first goal REUTERS/Albert Gea

شهدت مباراة برشلونة وإسبانيول في "ديربي كتالونيا"، ضمن الجولة الخامسة عشرة للدوري الإسباني، تسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين رائعين من ركلتين حرتين، ساهمتا في فوز فريقه برباعية نظيفة.

المباراة شهدت تسجيل العديد من الأرقام القياسية لميسي، لكن الرقم الأبرز كان يتعلق بالركلتين الثابتتين اللتين تُرجمتا إلى هدفين هزا شباك حارس ريال مدريد الأسبق دييغو لوبيز.

ميسي يتفوق على جميع أندية أوروبا

في الدقيقة 17 سدد ميسي ركلة حرة ببراعة، جاء منها الهدف الأول، قبل أن يسجل زميله الفرنسي عثمان ديمبلي الهدف الثاني بتمريرة حاسمة من ميسي بالذات، والأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثالث.

وعند الدقيقة 65 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح برشلونة من مسافة أبعد هذه المرة، لينبري لها ميسي مسجلاً الهدف الرابع بطريقة رائعة، إذ سدد الكرة مباشرة نحو المرمى، في وقت توقع الجميع تمريرها لزملائه.

بذلك رفع ميسي رصيده من الأهداف المسجلة عبر ركلات حرة إلى 19 هدفاً منذ عام 2014، ليواصل تفوّقه على جميع اللاعبين، بل والأندية أيضاً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

يوفنتوس سجل في نفس الفترة 18 هدفاً من ركلات حرة

خلال نفس الفترة (4 سنوات) سجل لاعبو نادي يوفنتوس الإيطالي مجتمعين 18 هدفاً من ركلات حرة مباشرة بحسب صحيفة SPORT الإسبانية.

بينما سجل جميع لاعبو أندية ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي وليون الفرنسي 14 هدفاً من ركلات حرة، بينما سجل لاعبو باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين وسامبدوريا الإيطالي 12 هدفاً لكل فريق.

في المقابل سجل جميع لاعبي أندية ليفربول وتشيلسي الإنكليزيين وميلان الإيطالي 11 هدفاً لكل فريق في نفس الفترة التي سجل فيها ميسي 19 هدفاً.

ولم يسبق لميسي أن سجل هدفين من ركلتين ثابتتين في مباراة واحدة طوال مسيرته الاحترافية الطويلة.

قائد برشلونة سجل أكثر من 10 أهداف في 13 موسماً متتالياً

المباراة ذاتها شهدت تسجيل ميسي رقماً تاريخياً آخر، إذ أصبح أول لاعب منذ انطلاق الدوري الإسباني يسجل أكثر من 10 أهداف في 13 موسماً متتالياً.

وتقدّم ميسي بهدفيه في إسبانيول إلى صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 11 هدفاً، بالتساوي مع الأوروغوياني كريستيان ستيواني مهاجم جيرونا.

واحتل ميسي مؤخراً المركز الخامس في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

ميسي: الكرة الذهبية لم تكن حافزاً لي أمام إسبانيول

ورداً على ذلك قال ميسي عقب مباراة برشلونة وإسبانيول، إن احتلاله المركز الخامس لم يشكل حافزاً بالنسبة له، من أجل الظهور بأداء مميز في "ديربي كاتالونيا".

واعتبر النجم الأرجنتيني أن خوض برشلونة مباراة قوية، وظهوره بشكل مميز يعود إلى قوة المنافس إسبانيول، الذي يخوض موسماً رائعاً في الدوري الإسباني.

ولم يتردد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بعد المباراة، في التأكيد على أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم حالياً، وقال إن نتيجة التصويت في الكرة الذهبية "سخيفة"، ولا تعبّر عن الواقع.

وأضاف فالفيردي: "ماذا يمكنني أن أقول عن ميسي؟ إنه يبدع في كل مباراة، وجوده معنا ثروة لا حدود لها، ونحن في حقبة لن تتكرر، ويجب أن نستمتع بمشاهدة لاعب مثله".

 

 

 

تحميل المزيد