إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس نادي ريال مدريد وليس رونالدو على الكرة الذهبية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/09 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/09 الساعة 16:34 بتوقيت غرينتش
ZLATAN - MESSI

ألمح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى لعب فلورنتينو بيريز دوراً في تحديد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان ينافس رئيس نادي ريال مدريد وليس رونالدو على الجائزة.

ميسي كان ينافس رئيس نادي ريال مدريد

تصريحات زلاتان إبراهيموفيتش المثيرة أدلى بها لـ foxsports وقال فيها مازحاً حينما سُئل عن رأيه بفوز الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018: "الآن اكتشفنا أن بيريز هو من كان ينافس ميسي على الكرة الذهبية".

وتجنّب لاعب لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، والمرشح للعودة إلى نادي ميلان الإيطالي، الإجابة على السؤال بشأن أحقية مودريتش بالجائزة، لكن تلميحه بخصوص بيريز يوضح عدم رضاه عن نيل اللاعب الكرواتي للجائزة.

ريال مدريد سيطر على الكرة الذهبية في السنوات الأخيرة

وسيطر ريال مدريد على الجائزة في خمس من السنوات الست الأخيرة، من خلال فوز كريستيانو رونالدو بها أربع مرات، مقابل مرة واحدة لمودريتش، الذي تفوق في السباق النهائي على رونالدو بالذات.

وكسر مودريتش بفوزه بالجائزة لعام 2018 هيمنة رونالدو وميسي عليها في السنوات العشر الأخيرة، إذ لم يفز بها أي لاعب بخلاف الثنائي البرتغالي والأرجنتيني.

وكان البرازيلي ريكاردو كاكا آخر لاعب غير ميسي ورونالدو يحرز الجائزة وذلك في عام  2007، قبل أن يحصدها رونالدو عام 2008، ثم ميسي لأربع مرات متتالية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

وفي عامي 2013 و2014 توج رونالدو بالجائزة، التي عادت في 2015 لميسي، قبل أن يحصدها رونالدو مرتين متتاليتين عامي 2016 و2017، إلى أن كسر مودريتش تلك الهيمنة في 2018.

رونالدو كان مرشحاً أكثر من مودريتش للفوز بالكرة الذهبية

وكان رونالدو مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة خلال العام الحالي، بعد تألقه مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، لكن الفوز كان من نصيب مودريتش، رغم أن أرقامه الفردية بعيدة جداً عن تلك التي سجلها رونالدو.

ورحل رونالدو خلال الصيف الماضي عن ريال مدريد نحو يوفنتوس الإيطالي، ليتحول دعم إدارة ريال مدريد بقيادة بيريز إلى مودريتش.

وكان ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس أكد أن رونالدو استحق الفوز بالكرة الذهبية، كما أن عشاق النجم البرتغالي أجمعوا على أن لا أحد يستحقها أكثر منه، بعدما واصل تألقه خلال الأشهر الماضية، خصوصاً قيادته ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

عشاق ميسي يعتبرونه الأكثر جدارة بحصد الجائزة

وفي المقابل، اعتبر نجم الكرة الإنكليزية السابق غاري لينكر أن ميسي أفضل لاعب في العالم، مستهجناً احتلاله المركز الخامس في الترتيب النهائي للمتنافسين على الجائزة.

وحلّ الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني المركز الثالث خلف مودريتش ورونالدو، بينما جاء  الفرنسي الآخر كيليان مبابي في المركز الرابع، متقدماً على ميسي.

 

تحميل المزيد