توتر غير مسبوق في ديربي الرياض.. جماهير النصر تحطّم المدرجات، وسعود السويلم يصف الهلال بـ«صغير العاصمة»
السبت, 15 ديسمبر 2018

توتر غير مسبوق في ديربي الرياض.. جماهير النصر تحطّم المدرجات، وسعود السويلم يصف الهلال بـ«صغير العاصمة»

عربي بوست

شهدت مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، قيام عدد من جماهير الفريق الضيف بتحطيم جزء من مقاعد استاد جامعة الملك سعود، التابع لنادي الهلال.

قمة الدوري السعودي التي جاءت مثيرة على أرض الملعب بعدما عاد النصر من التأخر بهدفين إلى التعادل، كانت ساخنة أيضاً على المدرجات، بعد تحطيم جزء من مقاعد الملعب، واعتداء جماهير أصحاب الأرض على نظرائهم في النصر، وفقاً لما أورد مشجعون في حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

جماهير النصر تحطّم مدرجات الملعب

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة «الرياض» عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر بعض التلفيات في مدرجات استاد جامعة الملك، بعد إقدام مشجعي النصر بتحطيمها والعبث بها عقب صافرة نهاية اللقاء.

وأكدت الصحيفة أن جماهير نادي النصر أقدمت على تكسير مقاعد مدرجات الملعب بعد نهاية ديربي الرياض، الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

مُطالبات لتركي آل الشيخ بمحاسبة المتورطين

وأثار تحطيم مقاعد المدرجات ردود فعل غاضبة بين جماهير الهلال، التي طالبت تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية للتدخل، ومحاسبة المتورطين.

وقال المغرد :»محمد عبدالله»: الكرة في ملعب تركي آل الشيخ، للوقوف على تصرفات جماهير النصر التي تعبث بممتلكات الآخرين والتصرفات غير الأخلاقية من رئيس ناديه».

وأضاف «محمد المعيدي»: «موجود كاميرات ورقم التذكرة وحرمان المخرب من حضور كامل مباريات الموسم للقضاء على التعصب والعبث، فهذه ممتلكات عامة تؤثر حتى على نسبة الحضور».

صحيفة «الرياض» الرسمية في قفص الاتهام

لكن نشر حساب صحيفة «الرياض» الرسمية للتغريدة لم يعجب الكثير من مشجعي النصر، فكتب «عبدالعزيز»: جماهير النصر!.. هذا تصرف غير أخلاقي من جريدة رسمية»، فيما غرد «أبو عبادي»: «جريدة زرقاء وشعارها إما يفوز الهلال سواء بالتحكيم أو الفار أو نتهم الآخرين إلى متى؟».

في المقابل، اتهم عدد من أنصار نادي الهلال، جماهير النصر بالاعتداء عليهم، واقتحام الجزء المخصص لهم في المدرجات، متهماً وسائل الإعلام السعودية بمحاباة الفريق الأزرق.

سعود آل سويلم رئيس نادي النصر يصف الهلال بـ»صغير الرياض»

ويبدو أن تداعيات مباراة الهلال والنصر ستستمر طويلاً، فإلى جانب ما حدث بين جماهير الناديين اللدودين، نشر سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر تغريدة، أثارت جدلاً واسعاً بعد اللقاء.

وكتب آل سويلم في حسابه الرسمي على موقع TWitter : هاردلك لجمهور العالمي.. استحوذنا وسيطرنا على مجريات المباراة حتى اختفى (صغير الرياض) أمامنا، ولكن لم يكن التوفيق حليفنا في استغلال الفرص، الفوز على النصر (صعب المحال)».

وأبدى المئات من مشجعي الهلال غضبهم من آل سويلم بسبب وصفه لناديهم بـ»الصغير»، مؤكدين تغريدته تزيد من حالة الاحتقان والتوتر بين الجماهير.

النصر يقلب تأخره إلى تعادل مثير مع الهلال

يذكر أن مباراة الهلال والنصر شهدت إثارة كبيرة في مجرياتها، حيث تقدم أصحاب الأرض أولاً بهدفين سجلهما الفرنسي بافيتيمبي غوميس في الدقيقتين 3 و18، لينتهي بهما الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سيطر النصر وسجل هدفين متتاليين عبر البرازيلي جوليانو في الدقيقة 73 والمغربي عبد الرزاق حمدالله  في الدقيقة 78، وكان الهدفان بتمريرتين من النجم الدولي المغربي نور الدين إمرابط.

ورفع الهلال رصيده الى 29 نقطة في صدارة الترتيب (له مباراة مؤجلة)، والنصر مع 26 نقطة في المركز الثاني.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
توتر غير مسبوق في ديربي الرياض.. جماهير النصر تحطّم المدرجات، وسعود السويلم يصف الهلال بـ«صغير العاصمة»