بيليه يهاجم ميسي: «أنا أفضل منه بكثير».. وصحيفة مدريدية تصف أسطورة البرازيل بـ «الجاهل»
السبت, 15 ديسمبر 2018

بيليه عن ميسي: «أنا أفضل منه بكثير ولا تجوز مقارنته بي».. وصحيفة مدريدية تصف أسطورة البرازيل بـ «الجاهل»

عربي بوست، ترجمة

يرى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أنه أفضل بكثير من نجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكداً أن المقارنة بينهما غير جائزة.

بيليه يهاجم ميسي ويقول: لا تجوز مقارنته بي

وقال بيليه، البالغ من العمر 78 عاماً، وساعد منتخب البرازيل في الفوز بكأس العالم 3 مرات، لصحيفة Folha de Sao Paulo البرازيلية: «كيف يمكن أن تعقد مقارنة بين لاعبٍ يسدد الكرة برأسه بشكل جيد ويسدد بالقدمين، مع لاعب يسدد فقط بقدم واحدة ويتمتع بمهارة واحدة فقط ولا يسدد الكرة برأسه بشكل جيد؟!».

وأضاف: «كيف لك أن تقارن؟! لكي يُقارَن أحدٌ ببيليه عليه أن يركل جيداً بقدمه اليسرى، ويركل جيداً بقدمه اليمنى ويُسجّل أهدافاً برأسه».

بيليه اللاعب الأعظم في التاريخ بحسب الكثير من متابعي كرة القدم

ويعتبر الكثير من مشجعي ونقاد كرة القدم بيليه أعظم لاعب في التاريخ، بجانب الأرجنتيني دييغو مارادونا.

لكن أداء ميسي المذهل خلال، العقد الماضي، قاد الكثيرين إلى ادعاء أن نجم برشلونة قد حل مكان هذين اللاعبين ليصبح أفضل لاعب في تاريخ الكرة.

ولم يكتف بيليه بذلك، وأضاف في تصريحه: «كم أنا مهموم، فقد كان مارادونا أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، إن سألتني: هل كان أفضل من ميسي؟ بالطبع كان كذلك، أيضاً فرانز بيكنباور، ويوهان كرويف كانا لاعبين ممتازين».

يشار إلى أن بيليه قال في حديث له بوقت سابق من هذا العام (2018)، إنه يشعر بأن ابن موطنه نيمار يُعد لاعباً أفضل من ميسي وكريستيانو رونالدو.

نجم إنكلترا السابق ينتقد تصريحات بيليه

وأثارت تصريحات بيليه رفض العديد من النجوم السابقين، ومن بينهم الإنكليزي غاري لينكر، هداف كأس العالم 1990، والذي انتقد النجم البرازيلي السابق.

وكتب لينكر في تغريدة عبر حسابه بموقع «تويتر»: «لو أنّك تقارن اللاعبين بهذه الطريقة، فيجب تطبيق الأمر أيضاً على مارادونا، كلام غير منطقي على الإطلاق».

وسجل ميسي 567 هدفاً مع برشلونة في 653 مباراة كما سجل 65 هدفاً مع الأرجنتين في 128 لقاء.

بدورها، نشرت شبكة «سكاواكا فوتبول» الإنكليزية، المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، معلومة قالت فيها إن «أهداف ميسي الثمانية الأولى مع برشلونة كانت كالتالي: 6 بالقدم اليسرى، وهدف بالقدم اليمنى، وهدف بالرأس، واستغرق الأمر من ليو 8 أهداف فقط، ليثبت أنه قادر على التسجيل بالطرق الثلاث».

صحيفة مدريدية تصفه بـ «الجاهل» رداً على انتقاده ميسي

كذلك انتقدت صحيفة MARCA المدريدية تصريحات بيليه، وقالت: «من المدهش أن شخصية مثل بيليه تتحدث بهذا الجهل عن ميسي، وأنه ليس جيداً في كرات الرأس».

وأضاف: «ينبغي لبيليه أن يسأل الهولندي أدوين فان دير سار، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن نهائي دوري أبطال أوروبا في روما عام 2009، عندما خسر أمام برشلونة 3-1، وهو يقول أيضاً إن ميسي لا يسدد بشكل جيد بالقدم اليمنى، إذن عليه أن يحسب عدد أهدافه بهذه القدم».

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
غوارديولا: أعرف أهمية ميسي بالنسبة لبرشلونة.. ومانشستر سيتي ليس مهتماً بخدماته
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
بيليه عن ميسي: «أنا أفضل منه بكثير ولا تجوز مقارنته بي».. وصحيفة مدريدية تصف أسطورة البرازيل بـ «الجاهل»