الإعلان عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية التي تستضيفها جدة السعودية في 2019
الأحد, 09 ديسمبر 2018

الإعلان رسمياً عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية في جدة.. دعوات المقاطعة فشلت

عربي بوست

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية التي تجمع يوفنتوس وميلان بالسعودية في 16 يناير/كانون الثاني 2019.

وأضافت الرابطة في بيان صدر الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2018، أن المباراة السنوية بين بطلي الدوري والكأس، ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، على أن تنطلق في تمام الساعة 08:30 مساءً بتوقيت السعودية (17:30 بتوقيت غرينتش).

منظمة العفو الدولية تدعو لمقاطعة السعودية

ويأتي الإعلان عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية ليؤكد أن المباراة ستقام في جدة، رغم دعوة منظمة العفو الدولية مؤخراً الاتحاد الإيطالي وناديي يوفنتوس وميلان، لإلغاء الاتفاقية على خلفية قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي أظهرت التحقيقات تورط الرياض في عملية اختطافه وقتله داخل قنصلية المملكة في إسطنبول التركية.

وقالت المنظمة، إن الاتحاد الإيطالي من خلال موافقته على إقامة المباراة في جدة، «فهو يساعد النظام السعودي على تجميل صورته من خلال الرياضة، بعد قضية قتل خاشقجي، التي أثارت اهتماماً عالمياً كبيراً».

وقبل الإعلان عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية، نقل موقع Football Italia عن رئيس قسم السياسة والشؤون الحكومية في منظمة العفو الدولية آلان هوغارث، قوله «من الواضح أن دولاً مثل السعودية تدرك تماماً إمكانات الرياضة في إعادة تصوير بلد ما. حتى قبل القتل الفظيع لجمال خاشقجي، كان لدى السعودية سجل مروع في حقوق الإنسان. تحتاج الأندية الكبيرة مثل يوفنتوس وميلان إلى فهم أنه يمكن استغلال مشاركتها في الأحداث الرياضية لتحسين صورة البلاد».

وتابع، «ندعو الناديين الإيطاليين للتفكير مرتين في الإشارة التي ترسلها هذه المباراة إلى عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم والناشطين الشجعان الذين يدافعون عن حقوق الإنسان في السعودية».

كما دعت رابطة صحفيي شبكة Rai الإيطالية الشهيرة، إلى نقل المواجهة إلى بلدٍ آخر «لأن اللعب في السعودية لم يعد أمراً مناسباً بعد مقتل خاشقجي».

إلا أن هذه الدعوات لم تلقَ آذاناً صاغية لدى رابطة الدوري التي أكدت إقامة المواجهة في السعودية من خلال الإعلان عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية.

ليبيا وقطر استضافتا كأس السوبر الإيطالية

وأقيمت كأس السوبر الايطالية خارج البلاد عدة مرات من قبل، فاحتضنتها ليبيا والولايات المتحدة الأميركية والصين وقطر.

وفاز يوفنتوس بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي – للمرة الرابعة على التوالي -، لذلك تأهل ميلان للمباراة لأنه كان وصيفاً لبطل كأس إيطاليا.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
قمّة كأس السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وميلان ستُقام في جدة رغم دعوات الإلغاء
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
الإعلان رسمياً عن موعد مباراة كأس السوبر الإيطالية في جدة.. دعوات المقاطعة فشلت