مكافأة تتويج مدريد بدوري الأبطال.. زيدان حصل على أكثر من 2 مليون دولار واللاعبين نصفها
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

ريال مدريد يكافئ من تركوه.. زيدان حصل على أكثر من 2 مليون دولار وكريستيانو نصفها

عربي بوست، مراد الحاج

قدَّم نادي ريال مدريد الإسباني، الأسبوع الماضي، مكافأة ضخمة للمدرب السابق للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، وهدافه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك على الرغم من رحيل الرجلين عن النادي الملكي، وذلك لإسهاماتهما الكبيرة في قيادة «الميرينغي» للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في شهر مايو/أيار 2018.

وكشفت قناة TELMADRID الإسبانية، السبت 1 ديسمبر/ كانون الأول 2018، أن إدارة ريال مدريد صرفت، الأسبوع الماضي، المكافآت الخاصة بتتويج النادي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الـ13، إثر فوزه في نهائي نسخة 2017- 2018 على نادي ليفربول الإنكليزي (3-1)، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 مايو/أيار 2018.

زيدان نال ضعف ما حصل عليه رونالدو

وبحسب ما نقلته صحيفة Sport عن القناة التلفزيونية ذاتها، فإنّ نادي ريال مدريد أرسل الأسبوع الماضي، إلى زين الدين زيدان مستحقاته المتأخرة، التي تضمنت مبلغ مليون و925 ألف يورو، يمثل قيمة مكافأة المدرب الفرنسي نظير تتويج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم  للموسم الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة نادي ريال مدريد قررت منح المدرب مكافأة تمثل قرابة ضعف قيمة المكافأة التي حصل عليها اللاعبون، والمقدرة بـ1.014 مليون يورو لكل واحدٍ منهم، ومن بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل قبل بداية الموسم إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكان رحيل زيدان ورونالدو عن نادي ريال مدريد قد فاجأ كل متابعي الرياضة العالمية، وبالخصوص جماهير الفريق الملكي، كما أثار جدلاً واسعاً بين الملاحظين والنقاد.

وبرّر زيدان استقالته المفاجئة من تدريب ريال مدريد، في شهر يونيو/ حزيران 2018، بحاجته الماسة  للراحة، وبأنه لم يعد يملك ما يقدمه أكثر مما منحه للفريق، لكن بعض المراقبين لم يقتنعوا بهذا التبرير، ورأوا أنّ المدرب الذي قاد «المرينغي» لنيل لقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية، قد وقع في خلافٍ كبيرٍ مع رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، حول قائمة اللاعبين المسرَّحين والمستقدمين، تحسباً للموسم الجديد (2018-2018).

الرئيس بيريز لم يحقد على نجميه السابقَين

كان زيدان قد أصر أيضاً على ضرورة الاحتفاظ بالهداف كريستيانو رونالدو، الذي لمَّح مباشرة بعد «نهائي كييف» إلى اقتراب موعد مغادرته القلعة البيضاء، لكن الرئيس بيريز لم يكن يبالي بتهديدات النجم البرتغالي بالرحيل بسبب عدم تلبية مطالبه برفع أجره السنوي ليكون قريباً من ذلك الذي يتقاضاه غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي في نادي برشلونة الإسباني، أو البرازيلي نيمار في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورحل كريستيانو هو الآخر عن ريال مدريد، في أغسطس/آب 2018، إلى نادي يوفنتوس، لكن دون أن تسوء علاقته بالنادي الملكي، الذي لم يتأخر في منحه مكافأة لقب دوري الأبطال، مثله في ذلك مثل مدربه السابق زين الدين زيدان.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، مراد الحاج
صدفة أم مؤامرة يقودها ريال مدريد؟ لماذا تتوالى مصائب كريستيانو رونالدو منذ انتقاله إلى يوفنتوس؟
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ريال مدريد يكافئ من تركوه.. زيدان حصل على أكثر من 2 مليون دولار وكريستيانو نصفها