مع بدء العد العكسي للمونديال.. 10 لاعبين مرشحون للعب دور البطولة خلال كأس العالم 2022 في قطر
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

مع بدء العد العكسي للمونديال.. 10 لاعبين مرشحون للعب دور البطولة خلال كأس العالم 2022 في قطر

عربي بوست

خلال الشهر الماضي (نوفمبر/تشرين الثاني 2018)، بدأ العد العكسي رسمياً لبطولة كأس العالم 2022 في قطر  مع بقاء 4 سنوات على انطلاق البطولة، التي تبدأ في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وستقام لأول مرة ببلد عربي، وللمرة الثانية في قارة آسيا.

كأس العالم 2022 في قطر فرصة لظهور المواهب

مواكبةً لذلك، رصدت صحيفة AS الإسبانية أسماء 10 لاعبين، ترى أنهم سيلعبون دور البطولة في مونديال قطر إذا ما تأهلت منتخباتهم للبطولة، لكون معظمهم سيكون قد وصل إلى ذروة تألقه في عام 2022.

غادون سانشو

اللاعب الإنكليزي الشاب هو واحد من أبرز اكتشافات الموسم الحالي 2018-2019، بفضل ظهوره المميز مع بروسيا دورتموند الألماني، وإن استمر على هذا المنوال فسيكون -بلا شك- أحد أبرز نجوم منتخب بلاده خلال كأس العالم 2022 في قطر .

لم يتجاوز عمْر سانشو حالياً 18 عاماً، أي إنه سيكون بعمر 22 عاماً في كأس العالم بقطر، أي إن الفرصة سانحة أمامه لإبهار العالم في ظهوره المونديالي الأول.

كريستيان بوليسيتش

نجم آخر من بروسيا دورتموند هو كريستيان بوليسيتش، ويبلغ من العمر حالياً 20 عاماً، والفرصة سانحة أمامه للتألق في كأس العالم بقطر.

يعد بوليسيتش أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الأوروبية حالياً، وتتصارع أندية عديدة على خطفه من بروسيا دورتموند، ويعوّل المنتخب الأميركي كثيراً عليه للوصول أولاً إلى كأس العالم، بعد أن غاب عن النسخة الأخيرة في روسيا.

فينيسيوس جونيور

يُنظر إلى فينيسيوس جونيور باعتباره أحد أبرز المواهب الكروية في العالم حالياً، خصوصاً بعد تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني معه من ناديه السابق فلامينغو البرازيلي.

في كأس العالم 2022 بقطر، يكون فينيسيوس جونيور قد وصل إلى سن 22 عاماً فقط، وهو ما يمنحه فرصة التألق في البطولة وتقديم نفسه إلى العالم لأول مرة في بطولة كبرى على صعيد المنتخبات.

أنطوان غريزمان

هو بالفعل أبرز نجوم منتخب فرنسا الذين تألقوا في مونديال 2018، وقادوا «الديوك» لإحراز اللقب، وما زال لديه العطاء للإبداع، وسيكون قد تخطى سن الثلاثين في مونديال قطر.

ستكون الفرصة ما زالت قائمة أمام غريزمان لمواصلة تألقه والفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، في ظل وجود جيل فرنسي شاب ومميز حالياً.

باولو ديبالا

في عام 2022، سيكون النجم الأول للمنتخب الأرجنتيني حالياً ليونيل ميسي قد بلغ 35 عاماً، وهو ما سيفتح الباب أمام نجوم آخرين للبروز مع منتخب «التانغو».

أكثر اللاعبين الذين يعوّل الأرجنتينيون عليهم كثيراً في السنوات القادمة، باولو ديبالا، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، البالغ من العمر حالياً 25 عاماً، وسيكون قد وصل إلى قمّة مستواه.

كيليان مبابي

في سن 19 عاماً فقط، أسهم مبابي في فوز منتخب فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا، ليثبت أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم بالعالم حالياً، وقد نال مؤخراً جائزة «كأس كوبا» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب شاب في العالم.

خلال كأس العالم 2022 في قطر، يُنتظر أن يصل مبابي إلى قمة توهجه، ولم لا، تكرار الفوز بكأس العالم. وحتى قبل مونديال قطر، يرشّحه الكثير من المراقبين للهيمنة على الكرة الذهبية، في حقبة ما بعد ميسي ورونالدو.

فرينكي دي يونغ

تسعى أندية أوروبية عديدة في الحالي للتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ، المتألق مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، والبالغ من العمر 21 عاماً.

ويُتوقّع أن يكون دي يونغ أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم خلال السنوات القليلة القادمة، ويراهن الهولنديون كثيراً عليه لقيادة منتخبهم إلى مونديال قطر بعد غيابهم عن النسخة الأخيرة في روسيا.

إيسكو

رغم ابتعاده عن الأضواء مؤخراً، فإنه لا يمكن إغفال دور إيسكو المرتقب مع منتخب إسبانيا، لكونه سيصل إلى كأس العالم 2022 في قطر وهو بعمر الثلاثين تقريباً، ولديه من الخبرة ما يكفي للإبداع خلال المحفل العالمي الكبير.

ليروي ساني

لم يتم ضمه إلى المنتخب الألماني الذي شارك في كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه عاد بعد المونديال مباشرة وأصبح أحد العناصر المهمة في تشكيلة «المانشافت».

ساني، البالغ من العمر حالياً 22 عاماً، والمتألق مع مانشستر سيتي الإنكليزي، سيكون رهان الألمان للعودة من جديد إلى التتويج بكأس العالم، بعد مشاركة مخيبة للآمال في النسخة الأخيرة.

ماركو أسينسيو

سيكون أسينسيو برفقة إيسكو، أحد أبرز لاعبي المنتخب الإسباني، لكونه سيصل إلى عمر 26 عاماً خلال كأس العالم 2022 في قطر ، وهو يملك ما يؤهله لأن يكون ضمن اللاعبين المميزين في هذه المسابقة العالمية.

صحيح أن مستوى أسينسيو تراجع في الموسم الحالي مع ريال مدريد، لكنه لا يزال لاعباً مهماً ومؤثراً، وربما تكون بطولة كأس العالم 2022 بقطر فرصته المثالية بعد الظهور الباهت في روسيا.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مع بدء العد العكسي للمونديال.. 10 لاعبين مرشحون للعب دور البطولة خلال كأس العالم 2022 في قطر