مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على حساب رونالدو وغريزمان.. وميسي خامساً
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على حساب رونالدو وغريزمان.. وميسي خامساً

بعد عشر سنوات من هيمنة ميسي ورونالدو؛ الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018 التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية

وتقدّم مودريتش على رونالدو الذي حلّ ثانياً، والفرنسي أنطوان غريزمان ثالثاُ، بينما جاء الفرنسي الآخر كيليان مبابي في المركز الرابع، في حين حّل ميسي خامساً.

وجاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي في المركز السادس، متقدماً على الفرنسي رفائيل فاران السابع والبلجيكي إيدين هازارد الثامن، ومواطنه كيفين دي بروين التاسع، والإنكليزي هاري كين العاشر.

ولم يحضر رونالدو وميسي حفل الكرة الذهبية الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، كما كان متوقّعاً، علماً أن الثنائي توّجا بالجائزة في السنوات العشرة الأخيرة، بواقع خمس مرات لكل منهما.

الكرة الذهبية تُكمل سلسلة جوائز لوكا مودريتش

وبهذا الفوز أكمل مودريتش البالغ من العمر 33 عاماً سلسلة الجوائز التي توّج بها خلال العام الحالي، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في كأس العالم 2018 في روسيا.

وساهم مودريتش بشكل كبير في وصول منتخب كرواتيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2-4.

ولعب النجم الكرواتي كذلك دوراً بارزاً في تتويج فريقه ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا خلال العام الحالي 2018، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب ليفربول الإنكليزي.

مبابي يحصد جائزة «كوبا».. وذهبية السيدات للنرويجية هيغربرغ

وفاز كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بجائزة «كأس كوبا» لأفضل لاعب واعد، وهي الجائزة التي استحدثتها هذا العام مجلة «فرانس فوتبول».

ومنحت france football هذا العام جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الأولى، وآلت للنروجية آدا هيغربرغ، مهاجمة ليون الفرنسي، والتي أحرزت مع فريقها لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وأبدى مودريتش سعادته الغامرة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى، مؤكداً صعوبة وصف شعوره بالكلمات، وشكر زملائه في ريال مدريد والمنتخب الكرواتي، بسبب مساهمتهم في حصوله على الجائزة.

وقال: «كلنا كأطفال نحلم. حلمي كان اللعب مع فريق كبير والفوز بألقاب مهمة  الكرة الذهبية كانت أكثر من حلم طفولة بالنسبة إلي، ورفع هذه الجائزة هو فعلاً مدعاة فخر وشرف بالنسبة إلي».

كيتاروفيتش: كرواتيا فخورة بك وتُحبك يا لوكا

وكانت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، أول المهنئين لمودريتش بعد فوزه بالجائزة، وقالت في مقطع فيديو مسجل خلال الحفل: «نيابة عن الشعب الكرواتي ونيابة عني أود أن أوجه للوكا مودريتش التهنئة».

وأضافت: «أنت أصبحت مرجعاً لكل كرواتيا، أنا لدي الثقة بأنك ستواصل العمل والنجاح، كرواتيا فخورة بك وتُحبك لوكا».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم على حساب رونالدو وغريزمان.. وميسي خامساً