مطلوب من 4 أندية إنكليزية.. الجزائري عوار يحضر حفل “الكرة الذهبية” رفقة والدته، ويفضّل فرنسا
السبت, 15 ديسمبر 2018

مطلوب من 4 أندية إنكليزية.. الجزائري عوار يحضر حفل “الكرة الذهبية” رفقة والدته، ويفضّل فرنسا

عربي بوست

حرص لاعب الوسط، الجزائري الأصل، حسام عوار، على حضور حفل جائزة الكرة الذهبية 2018 الذي أقيم الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس، برفقة والدته التي سارت بجانبه على السجادة الحمراء قبل بدء مراسم الحفل.

حسام عوار في حفل الكرة الذهبية

ولفت عوار انتباه المصورين ووسائل الإعلام الفرنسية بظهوره مع والدته المحجبة، التي بدت سعيدة بالتواجد برفقة نجلها في الحفل، قبل أن تجلس داخل قاعة «غراند بلاسيس» بالعاصمة الفرنسية.

وحضر عوار الحفل بصفته أحد المرشحين للفوز بجائزة «كأس كوبا»، لأفضل لاعب واعد، وهي جائزة استحدثتها هذا العام مجلس «فرانس فوتبول»، وحصدها نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

ولقيت خطوة حسام عوار بحضور حفل جائزة الكرة الذهبية برفقة والدته إشادة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأجمع معظم المعلقين على أن اللاعب الشاب أثبت بذلك ارتباطه الوثيق بوالدته وعائلته بشكل عام.

ويتألق عوار بشكل لافت مع نادي ليون الفرنسي منذ الموسم الماضي، وبات أحد أبرز اللاعبين المطلوبين من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها الثلاثي الإنكليزي: مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال.

عوار يلمح لرغبته في تمثيل المنتخب الفرنسي

ولم يحسم اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، أمره في تمثيل فرنسا التي ولد فيها ويحمل جنسيتها، أو الجزائر، بلده الأصلي، في ظلّ مساعٍ جزائرية مستمرة لإقناعه بالدفاع عن ألوان «محاربي الصحراء».

وألمح حسام عوار، بعد انتهاء حفل الكرة الذهبية 2018، لنيته الدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي الأول في المستقبل، علماً أنه لعب مع منتخبي تحت 17 و21 عاماً، للبلد الأوروبي.

وقال عوار في تصريح لقناة RMC Sport الفرنسية، إنه يفضّل الفوز بمسابقة كأس العالم على التتويج بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، في إشارة تؤكد عزمه اللعب مع المنتخب الفرنسي.

وكان جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري أكد رغبته في الاستعانة بحسام عوار لتعزيز خط وسط «محاربي الصحراء»، وطلب من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محاولة إقناع اللاعب الشاب باللعب مع منتخب بلده الأصلي.

صراع إنكليزي على اللاعب.. وغوارديولا معجب به

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة thesun الإنكليزية، نقلاً عن مصادر فرنسية، أن ليفربول إلى الأندية الراغبة في الحصول على خدمات حسام عوار في الموسم المقبل، التي يتصدرها مانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولي ليفربول يجرون اتصالات مع نادي ليون لمعرفة موقفهم من فكرة بيع حسام عوار في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأضافت أن مانشستر سيتي أبرز الأندية الراغبة في التعاقد مع عوار، خصوصاً بعد الإشادة العلنية لمدربه الإسباني بيب غوارديولا باللاعب، ووصفه بالموهبة التي لا تُصدّق، بعد أن لعب ضد الفريق الإنكليزي مؤخراً.

وأشارت إلى أن تشيلسي وأرسنال يتابعان اللاعب منذ أشهر، ولديهما اهتمام بالتعاقد معه.

القيمة السوقية لحسام عوار تبلغ 31 مليون يورو

وسجل عوار خمسة أهداف خلال الموسم الحالي مع ليون في جميع المسابقات، وقدّم أربع تمريرات حاسمة، وبشكل عام خاض مع الفريق 69 مباراة منذ وصوله إلى الفريق الأول، وسجل 13 هدفاً، مقابل 10 تمريرات حاسمة.

ويُجيد النجم الجزائري الأصل اللعب في عدة مراكز في خط الوسط، أبرزها صانع الألعاب والجناح الأيسر، وتبلغ قيمته السوقية 31 مليون يورو حالياً بحسب موقع transfermarkt.

 

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
مطلوب من 4 أندية إنكليزية.. الجزائري عوار يحضر حفل “الكرة الذهبية” رفقة والدته، ويفضّل فرنسا