كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية 2018.. دلائل تؤكد فوز مودريتش، ورونالدو لن يحضر
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية 2018.. دلائل تؤكد فوز مودريتش، ورونالدو لن يحضر

عربي بوست

تتجه الأنظار مساء الإثنين نحو صالة عرض «غراند باليه»، وسط العاصمة الفرنسية «باريس»، لمتابعة حفل جائزة الكرة الذهبية 2018 الذي تنظمه مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

ويتنافس على الجائزة الثلاثي الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي أنطوان غريزمان، في ظل غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأول مرة منذ 10 سنوات.

حفل جائزة الكرة الذهبية 2018 يقام مساء الإثنين

واستحدثت المجلة الفرنسية جائزتين جديدتين هذا العام، بالإضافة للكرة الذهبية، إذ سيكون هناك جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، وجائزة «كوبا» نسبة إلى النجم الفرنسي ريمون كوبا لأفضل لاعب «تحت 21 عاماً».

ويتصدر الكرواتي لوكا مودريتش الترشيحات بالحصول على جائزة الكرة الذهبية هذا العام، لضمان كسر احتكار ميسي ورونالدو للجائزة في الأعوام العشرة الأخيرة.

وكانت المجلة هي التي تختار الفائز بالجائزة على مدار سنوات طويلة، قبل أن تغيّر طريقة تحديد الفائز خلال المواسم الأخيرة، ليصبح تصويت الصحافيين المختصين هو العامل الرئيسي في تحديد الفائز.

تقارير تؤكد فوز مودريتش.. رونالدو وغريزمان في المركزين الثاني والثالث

وزعمت قناة «سكاي إيطاليا»، أن مودريتش سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بفضل مستواه الرائع مع ريال مدريد ومنتخب كرواتيا.

وأكدت أن رونالدو سيكون في المركز الثاني، بينما يأتي غريزمان ثالثاً في صراع الجائزة لعام 2018.

ويملك الكرواتي بالفعل الحصة الأكبر للحصول على الجائزة، بعد تتويجه بدوري الأبطال مع ريال مدريد للمرة الثالثة توالياً، وقيادته كرواتيا لوصافة كأس العالم 2018، بفضل مستواه الرائع خلال المسابقة.

وحصل مودريتش قبل فترة قصيرة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» متفوقاً على رونالدو، ومحمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنكليزي توالياً.

ومنذ 2008 يهيمن رونالدو وميسي على الجائزة، إذ حصل كل منهما عليها خمس مرات، لكن مودريتش يبدو في طريقة لإنهاء هذه السيطرة.

بعثة ريال مدريد الكبيرة تزيد القناعة بفوز مودريتش بالجائزة

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية، فإن مودريتش سيصل العاصمة الفرنسية «باريس» محاطاً ببعثة خاصة، بمرافقة فلورنتينو بيريز رئيس الـملكي، وقائد الفريق سيرجيو راموس، وكذلك النجم السابق راؤول غونزاليس، الذي يدرب حالياً فريق الشباب، والبرازيلي روبيرتو كارلوس أحد نجوم الفريق السابقين وسفيره حالياً.

ووفقاً لصحيفة MARCA فإن هذا الحضور الكبير لريال مدريد في الحفل لمرافقة مودريتش، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه الفائز بكل تأكيد بالجائزة، لا سيما أن المجلة أعلنت سابقاً أن حامل الكرة الذهبية يعرف نفسه، وتم الاتصال به مسبقاً.

كما أن رونالدو لا ينوي حضور الحفل هذا العام، إذ تعوّد على التواجد كمنافس رئيسي على الدوام، وهذا بحد ذاته يؤكد أن مودريتش الفائز.

وبحسب التقارير لا يريد رونالدو أن يكون ضيف شرف في الحفل، لا سيما أنه يرى نفسه الأحق بالتتويج بالجائزة، بفضل إنجازاته مع الملكي في الموسم الأخير.

هيمنة ميسي ورونالدو ستجد من يكسرها أخيراً

ويتشارك رونالدو مع ميسي في صدارة الفائزين بالجائزة برصيد خمس كرات لكل واحد منهما، وكلاهما حصل على المركز الثاني خمس مرات أيضاً، لكن ميسي يتفوق عليه أنه احتل المركز الثالث مرة واحدة.

أما ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن، فيملك كل واحد منهم ثلاث كرات ذهبية، في حين يعدّ كيفين كيغان الإنكليزي الوحيد الذي حصد الكرة الذهبية أكثر من مرة، بواقع مرتين عامي 1978 و1979 على التوالي.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية 2018.. دلائل تؤكد فوز مودريتش، ورونالدو لن يحضر