نيمار «يتلاعب» بحَكم مباراة باريس سان جيرمان وليفربول.. وبطلة "رقص" روسية تنتقد سقوطه
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

رياضية روسية تعلق على سقوط نيمار.. شاهد كيف “تلاعب” بحَكم مباراة باريس سان جيرمان وليفربول

عربي بوست

شهدت مباراة باريس سان جيرمان وليفربول في دوري أبطال أوروبا، لقطة طريفة كان بطلها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي تلاعب بالحًكم المساعد لحظة تنفيذه ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

واعترض نيمار على الحُكم، مُطالباً باحتساب خطأ ضد أحد لاعبي ليفربول، لكنه اكتفى بالإشارة إلى وجود ركلة ركنية لباريس سان جيرمان.

تصرُّف غريب من نيمار مع حَكم مباراة باريس سان جيرمان وليفربول

لم يعجب الأمر اللاعب البرازيلي، فتقدَّم نحو زاوية الركلة الركنية وأوهم الحكم بنيته تسديد الركلة الركنية، لكنه ترك الكرة وركض في الاتجاه الآخر ليتبعه الحكم مباشرة، ثم كرر الحركة نفسها للمرة الثانية، لينخدع الحكم المساعد مجدداً.

لكن في المرة الثالثة، سدد نيمار الكرة بالفعل، وسط ضحك وتفاعل كبير من جماهير باريس سان جيرمان، الذي كان موجوداً في المدرجات القريبة من زاوية الركلة الركنية.

ولم ينل تصرف نيمار إعجاب الآلاف من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، ووجهوا انتقادات لاذعة للاعب البرازيلي، مؤكدين أنه أهان بهذا السلوك الحكم المساعد.

ومن غير المرجّح أن يتعرض نيمار لعقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA على تصرّفه مع الحكم، خصوصاً أن حكم الساحة، البولندي سيمون مارسينياك، لم يدوّن ما قام به اللاعب البرازيلي في تقرير المباراة.

نيمار قدّم واحدة من أفضل مبارياته وأسهم في فوز باريس سان جيرمان

وقدّم نيمار أداءً مميزاً في مباراة باريس سان جيرمان وليفربول، وأسهم بشكل كبير في تحقيق الفريق الفرنسي الفوز بنتيجة 2-1، إذ سجل الهدف الثاني، وشكّل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الإنكليزي.

واعتبرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن نيمار خاض واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان من برشلونة في الصيف قبل الماضي، مقابل 222 مليون يورو.

كلوب ولاعبو ليفربول غاضبون من إضاعة نيمار الوقت

ورغم ذلك، انتقد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، نيمار خلال المباراة، مؤكداً أنه بالغ في سقوطه على أرض الملعب، وتظاهره بالإصابة بهدف إضاعة الوقت.

وقال كلوب بسخرية بعد المباراة: «كان تصرفاً ذكياً من لاعبي باريس سان جيرمان، وخاصة نيمار.. كثير من اللاعبين سقطوا كأن الأمر خطير حقاً! يتصرفون كأنهم يموتون ثم ينهضون بعد لحظة، سلوك يستحق بطاقة صفراء، الجميع يسقطون، لم تعد كرة قدم!».

كما انتقد أندري روبرتسون، مدافع ليفربول، سلوك لاعبي الفريق الفرنسي، وقال: «أعتقد أن لاعبي باريس سان جيرمان كانوا يعلمون أنهم متقدمون، لذلك قاموا بإضاعة الوقت، عبر استخدام الألاعيب والتمثيل، وهم استخدموا كل شيء».

وأضاف: «أود أن أعرف مقدار الوقت الذي أضاعوه، لقد كان الأمر محبطاً، عندما تلعب ضد باريس سان جيرمان، فأنت تعلم أن هذا الأمر سيحدث، بشكل خاص أمام نيمار».

رياضية روسية توجّه انتقاداً لاذعاً للاعب البرازيلي

أكثر التعليقات طرافة على نيمار بعد مباراة باريس سان جيرمان وليفربول، كان من الروسية إليزافيتا توكتاميشيفا بطلة العالم في الرقص على الجليد عام 2015.

ونشرت توكتاميشيفا تغريدة في حسابها على موقع «تويتر»، أبدت من خلالها سخرية واضحة من سقوط نيمار المتكرر على الأرض.

وكتبت البطلة الروسية: «لقد شاهدت مباراة باريس سان جيرمان وليفربول، في مسيرتي المهنية كلها سقطتُ على الثلج عدد مرات أقل مما سقط نيمار في تلك الدقائق الـ90».

انتصار باريس سان جيرمان وضع ليفربول في موقف صعب

فوز باريس سان جيرمان على ليفربول عزز بشكل كبير من فرص الفريق الفرنسي في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، احتل بها المركز الثاني خلف نابولي الإيطالي بالمجموعة الخامسة.

أما ليفربول وصيف بطل النسخة الماضية، فلا خيار أمامه سوى الفوز في الجولة القادمة على ضيفه نابولي بنتيجة كبيرة إذا ما أراد المضي قدماً في البطولة الأوروبية.

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست
لفتة محمد صلاح مع مشجعة مصرية تخطف الأضواء.. وكلوب: نجم ليفربول استعاد مستواه!
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
رياضية روسية تعلق على سقوط نيمار.. شاهد كيف “تلاعب” بحَكم مباراة باريس سان جيرمان وليفربول