كابيللو: رحيل رونالدو عن ريال مدريد خطأ.. دوره لم يقتصر على تسجيل الأهداف
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

كابيللو: ريال مدريد يدفع ثمن تخلّيه عن كريستيانو رونالدو.. دوره لم يقتصر على تسجيل الأهداف

عربي بوست، ترجمة

يعتقد الإيطالي فابيو كابيللو،  أن رحيل رونالدو عن ريال مدريد كان خطأ، ويرى المدير الفني السابق للفريق الإسباني، أنَّ النادي «الملكي» يدفع ثمن اعتقاد أنَّ لاعبيه قادرون على تحقيق مستوى النجاح نفسه دون كريستيانو .

رحيل رونالدو عن ريال مدريد خطأ كبيراً

فاز ريال مدريد بالنسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، ليحقق الفوز الثالث على التوالي بالبطولة، لكنَّ الفريق وافق على بيع رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي.

ولم ينضم إلى صفوف ريال مدريد بديل بمستوى اللاعب البرتغالي نفسه، وفي الوقت ذاته أُجبر الفريق على الخضوع لتغييرٍ على مستوى إدارته، بعد استقالة مفاجئة للمدير الفني الأسبق الفرنسي زين الدين زيدان، وتعيين جولين لوبيتيغي بدلاً منه.

الخسارة أمام برشلونة زادت من مشاكل ريال مدريد

لكنَّ أبطال أوروبا لم يحققوا النتائج المرجوة في الدوري الإسباني؛ فقد أُقيل لوبيتيغي بعد تعرض فريقه لهزيمة ثقيلة بنتيجة 5-1 أمام خصمه التقليدي نادي برشلونة، وتعرَّض الفريق لخسارة أخرى صادمة بنتيجة 3-0 في الأسبوع الماضي أمام فريق إيبار، لتكون الخسارة الأولى للمدير الفني الجديد سانتياغو سولاري.

ويرى كابيللو أنَّ جانباً كبيراً من مشاكل الفريق ينبع في الأساس من رحيل «صاروخ ماديرا»، مؤكداً أنَّ نجم الهجوم السابق في صفوف ريال مدريد كان يضطلع بدورٍ أكثر من مجرد تسجيل الأهداف، فقد كان يفتح المساحات أيضاً لزملائه في الفريق كي يتمكنوا من أداء أدوارهم.

كابيللو: رونالدو كان «يخيف» المنافسين، وزملاؤه أكثر حرية

وأخبر كابيللو صحيفة La Gazzetta dello Sport: «ربما يكون ريال مدريد (أسوأ)، إنَّهم يدفعون ثمن اعتقاد أنَّهم قادرون على تحقيق النتائج من دون كريستيانو رونالدو».

وأضاف: «عندما كان هناك، كانت الفرق خائفة، وكان اللاعبون الآخرون (في فريقه) أكثر حرية. كان قادراً على خلق المشكلات (للفرق الأخرى) في أي لحظة».

وعلى الرغم من معاناة ريال مدريد، قال كابيللو إنَّه لا يزال فريقاً خطيراً، مضيفاً: «عاد مارسيلو وكارفاخال الآن من الإصابة».

حقق سولاري انطلاقةً مثالية مع ريال مدريد بعد تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية، قبل أن يتعرض للهزيمة الأولى في الأسبوع الماضي.

وأدى ذلك إلى طرح الأسئلة حول جدارة المدير الفني الجديد، لكنَّ كابيللو لم يبدُ قلقاً للغاية بشأن هذه الهزيمة وحدها، وذكر أنَّ دفاع الفريق يبدو ضعيفاً.

المدرب الإيطالي يعتبر الدفاع إحدى أبرز مشاكل ريال مدريد

وقال كابيللو: «المديرون الفنيون لا يتخذون هذه القرارات (الإدارية) استناداً إلى الجاذبية، على الرغم من هذا ينبغي أن تكون هناك مجموعة من اللاعبين الذين ينصتون إلى الرئيس. لستُ قلقاً جداً بشأن الهزيمة أمام إيبار في الدور، لكنَّني قلقٌ أكثر بشأن ما يفعلونه بشكلٍ جيد وما يفعلونه بشكلٍ سيئ».

وأضاف: «نعرف أنَّهم لا يدافعون جيداً في منطقتهم، لكن لديهم (حارس المرمى) كورتوا، فهو يمنحهم الاطمئنان».

وعلى الرغم من تعثّره في الدوري الإسباني، يحتل ريال مدريد صدارة المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا بفارق 3 نقاط عن روما الإيطالي، وهو أحد الأندية التي دربها كابيللو أيضاً.

وفاز ريال مدريد على روما في المباراة التي جمعتهما على ملعب «الأولمبيكو»، معقل النادي الإيطالي، ضمن مواجهات الجولة الخامسة بهدفين مقابل لا شيء، ليتأهل الفريقان إلى ثمن نهائي البطولة. 

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
11 لاعباً في الدوري الإسباني يمكن رحيلهم إلى فِرَق أخرى في الميركاتو الشتوي.. بينهم نجم عربي
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
كابيللو: ريال مدريد يدفع ثمن تخلّيه عن كريستيانو رونالدو.. دوره لم يقتصر على تسجيل الأهداف