قضية مقتل اللاعب البرازيلي دانيال كوريا تتكشف، والجاني يعترف بتفاصيل مروّعة
السبت, 15 ديسمبر 2018

قاتل اللاعب البرازيلي يعترف: ذبحته وقطعت أعضاءه التناسلية.. والشرطة تعتبره "مريضاً نفسياً»!

عربي بوست

رغم مرور أكثر من شهر على قضية مقتل اللاعب البرازيلي دانيل كوريا، فإنها لا تزال تتصدر اهتمام وسائل الإعلام في البلد اللاتيني، والجديد هو اعتراف رجل أعمال كان متهماً بتفاصيل ارتكابه الجريمة البشعة.

وكان قد عُثر الشهر الماضي، على جثة اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، في إحدى الغابات، وقد بدا عليها آثار تعذيب شديد وقطع للأعضاء التناسلية.

وألقت الشرطة البرازيلية بعد أيام على عددٍ من المتهمين بارتكاب الجريمة، وفي مقدمتهم رجل أعمال يُدعى أديسون بريتيس، الذي اعترف بقتله اللاعب، وروى فيما بعد تفاصيل مروّعة عن القضية.

قضية مقتل اللاعب البرازيلي تتكشف باعترافات الفاعل

ونقلت صحيفة marca الإسبانية عن الصحف البرازيلية تفاصيل اعترافات بريتيس التي أدلى بها خلال التحقيق معه، والذي أقر بأنه أحضر ثلاثة من مساعيه، وضربوا اللاعب وحبسوه داخل صندوق سيارته، ثم اقتادوه إلى إحدى الغابات بهدف قتله.

جاء ذلك على خلفية اتهام رجل الأعمال للاعب نادي ساوباولو بمحاولة اغتصاب زوجته، بعد مشاركته في حفل داخل منزله، بمناسبة عيد ميلاد ابنته.

رجل الأعمال أقدم على ذبح اللاعب وتقطيع أعضائه التناسلية

ووفقاً للاعترافات فإن بريتيس أقدم على ذبح اللاعب بعد الوصول إلى الغابة، ثم قام بقطع أعضائه التناسلية، ليسحب مساعديه الثلاثة الجثة إلى إحدى المناطق كثيفة الأشجار.

وأفادت الصحيفة بأن الشرطة البرازيلية اعتبرت رجل الأعمال المتورّط في الجريمة «مريضاً نفسياً»، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لذلك.

وتعود قضية مقتل اللاعب البرازيلي إلى تاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما عثرت الشرطة البرازيلية على اللاعب كوريا مقتولاً بطريقة وحشية، في غابات بمدينة «بارانا» البرازيلية مع وجود جرحين عميقين في رقبته.

بعدها بأيام اعترف رجل الأعمال بريتيس البالغ من العمر 38 عاماً، بمسؤوليته عن الجريمة، إذ زعم أنه وجد اللاعب وهو يحاول اغتصاب زوجته كريستان.

محادثة على whatsapp ثبّتت التهمة على اللاعب

ونشرت بعض وسائل الإعلام محادثة أخيرة عبر تطبيق التراسل whatsapp من هاتف اللاعب المقتول، بعدما أرسل لصديقه صورة ظهرت خلالها زوجة المتهم بجواره على السرير، ويبدو أنها كانت نائمة، قائلاً: «بإمكاني النوم هنا، هناك العديد من النساء النائمات في المنزل».

وأكدت وسائل الإعلام حينها أن اللاعب كان مدعواً لبيت بريتيس لحضور حفل عيد ميلاد ابنته آلانا، قبل أن يستغل تواجده في المنزل لإقامة علاقة مع زوجة القاتل، الذي كان نائماً في ذلك الوقت، وفقاً للمحادثة التي كانت بين اللاعب وصديقه.

ولكن بعد عدة دقائق تحوّل الحفل إلى مسرح للجريمة، إذ استيقظ بريتيس على صراخ زوجته قبل أن يقبض على اللاعب ويقتاده برفقة عددٍ من معاونيه إلى مكان مهجور، حيث تعرض للتعذيب وقطع عضوه الذكري، ثم قتلوه وألقوا الجثة في إحدى غابات مدينة «بارانا»، وفقاً لاعترافه بعد التحقيق معه من قبل الشرطة.

كوريا لعب مع 5 أندية برازيلية خلال مسيرته القصيرة

يذكر أن اللاعب المقتول كوريا بدأ مسيرته الكروية كلاعب ناشئ في نادي كروزيرو الشهير، قبل أن ينتقل عام 2013 إلى بوتافوغو الذي استهل معه مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول في العام التالي.

وفي عام 2015 انتقل لنادي ساوباولو الذي أعاره أولاً لنادي كورتيبا، ثم لنادي بونتي بريتا، قبل أن يعود مطلع العام الحالي لساوباولو من جديد.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
قاتل اللاعب البرازيلي يعترف: ذبحته وقطعت أعضاءه التناسلية.. والشرطة تعتبره "مريضاً نفسياً»!