القطري عبدالكريم حسن يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018.. والسعودي تركي العمار أفضل شاب
السبت, 15 ديسمبر 2018

القطري عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا للعام 2018.. والسعودي تركي العمار أفضل شاب

عربي بوست

حصد اللاعب القطري عبدالكريم حسن جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، خلال حفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، في العاصمة العمانية مسقط.

عبدالكريم حسن أفضل لاعب في آسيا

واختير عبدالكريم حسن، لاعب نادي السد، أفضل لاعب في قارة آسيا، متفوقاً على اليابانييْن يوما سوزوكي، لاعب نادي كاشيما أنتليرز، وزميله في نفس الفريق كينتو ميساو.

وبات نجم السد ثاني لاعب قطري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد أن سبقه إليها نجم السد السابق أيضاً خلفان إبراهيم خلفان 2007.

وساهم اللاعب القطري في وصول فريق السد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخرج على يد فريق بيرسبوليس الإيراني.

جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018 حافز لتقديم المزيد

قال عبدالكريم حسن بعد تسلم الجائزة: «الأبطال الحقيقيون هم زملائي في نادي السد وفي المنتخب الوطني، وهذه الجائزة ستشكل حافزاً إضافياً بالنسبة لي من أجل تقديم المزيد في كل مرة أدخل فيها إلى أرض الملعب، وأود أن أشكر الجماهير التي تواصل دعمنا».

تركي العمار أفضل لاعب شاب في آسيا

وفاز السعودي تركي العمار بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2018.

وكان العمار، الذي يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، ساهم في فوز منتخب السعودية بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا.

ونال اللاعب السعودي جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا للشباب، وهو الأمر الذي توقعه مدرب الفريق خالد عبدالله عطوي قبل انطلاق البطولة.

الصينية وانغ شوانغ أفضل لاعبة في القارة

ونالت الصينية وانغ شوانغ جائزة أفضل لاعبة في قارة آسيا لعام 2018، لتصبح ثالث لاعبة صينية تفوز بالجائزة، بعد مواطنتيها ما زيازو وباي جي.

وقالت بعد إعلان فوزها: «أريد أن أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذه الجائزة المميزة، وأتقدم بالشكر الكبير أيضاً إلى زميلاتي وكل من هم خلف الأضواء مع منتخب الصين».

وفاز الياباني غو أويا بجائزة أفضل مدرب في آسيا، على حساب كل من العراقي باسم قاسم، والأوزبكي رافشان حيدروف.

كذلك ذهبت جائزة أفضل مدربة في القارة الآسيوية لليابان، إذ فازت بها اساكو تاكاكورا، بعد أن رشحت برفقة مواطنتها ميو أوكاموتو والتايلاندية نوينغروتاي سراثونجفيان.

ونال الإيراني علي أشقر جائزة أفضل لاعب كرة للصالات في آسيا 2018، فيما توج المدرب الياباني فوتوشي إيديكا بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي التقديرية.

جائزة أفضل مبادرة في عام 2018 للاتحاد الفلسطيني

وحصد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جائزة أفضل مبادرة في 2018، وحصدت اليابان جائزة أفضل اتحاد متطور في آسيا، فيما توج الاتحاد الكوري الشمالي بجائزة أفضل اتحاد صاعد.

وفاز الاتحاد المنغولي بجائزة أفضل اتحاد طامح، والاتحاد السنغافوري بجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد متطور، وحصدت الصين جائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كأفضل اتحاد صاعد، ونال شباب «كهف تايلاند» جائزة رئيس الاتحاد الآسيوي التقديرية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
القطري عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا للعام 2018.. والسعودي تركي العمار أفضل شاب