إسلام سليماني أسوأ مهاجم!".. صحيفة تركية تطالب برحيل اللاعب الجزائري عن
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

«إسلام سليماني أسوأ مهاجم».. صحيفة تركية تطالب برحيل اللاعب الجزائري عن فناربخشه

عربي بوست

حين تعاقَد نادي فناربخشه  مع المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على سبيل الإعارة، كانت الآمال معلَّقة بشكل كبير على لاعب ليستر سيتي الإنكليزي السابق، لكن بعد مرور ثلاثة أشهر على انتقاله، تصدّر عنوان»إسلام سليماني أسوأ مهاجم في الدوري» صحيفة رياضية تركية.

صحيفة تعتبر إسلام سليماني أسوأ مهاجم في الدوري التركي

ظهر سليماني في 14 مباراة مع فناربخشه بجميع المسابقات، اكتفى خلالها بتسجيل 3 أهداف فقط، واحد منها في الدوري التركي خلال 10 مباريات، وهدفين في الدوري الأوروبي خلال 4 مباريات.

تلقى اللاعب الجزائري انتقادات كثيرة من جماهير فريقه منذ بداية الموسم، فعلاوة على أهدافه الشحيحة، لم يقدّم مستويات مقنعة، وبدا بطيئاً وغير منسجم مع زملائه في الفريق.

الانتقادات امتدت لوسائل الإعلام التركية، فوصفت صحيفة Milliyet سليماني بأنه المهاجم الأسوأ في الدوري التركي؛ نظراً إلى أرقامه المتواضعة في المسابقة حتى الآن.

سليماني لم ينسجم مع فناربخشه واكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط

وعانى سليماني عدم الانسجام مع الفريق حتى الآن، إلا أن ما فجّر شرارة الانتقادات الموجهة إليه، مستواه الكارثي بالمباراة الأخيرة لفناربخشه أمام طرابزون، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري التركي.

وخسر فناربخشه لقاء طرابزون سبورت (1-2)، لكن ما جعل الجماهير تثور على سليماني بشكل خاص، عدم تسديده أي كرة على مرمى الخصم طيلة مجريات المباراة، كما أنه تسبب في ركلة جزاء ضد فريقه.

وطالب العديد من مشجعي فناربخشه، عبر حساب النادي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بإعادته لنادي ليستر سيتي، معتبرة وجوده في الملعب مضيعة للوقت.

فاعلية سليماني التهديفية لم تتجاوز 4% خلال مباريات الدوري

كما كشفت دراسة أعدها موقع «ماتش تودي» الخاص بإحصاءات الدوري التركي، أن المهاجم الجزائري سدد 25 تسديدة على المرمى خلال مباريات الدوري، لم تثمر سوى هدف واحد فقط، وبنسبة مئوية ضعيفة في تسجيل الأهداف تصل إلى 4% فقط.

وتسبب انخفاض المعدل التهديفي لسليماني في استبعاده من صفوف المنتخب الجزائري مؤخراً، وتنازله عن مركز المهاجم الأساسي لمصلحة بغداد بونجاح هداف السد القطري، والذي سجل هدفاً أمام توغو (4-1) في آخر مباراة خاضها «الخضر» بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

توقعات بإعادة سليماني إلى نادي ليستر سيتي قريباً

ومن خلال هذه المحصلة التهديفية المتواضعة، تتوقع وسائل الإعلام التركية أن ينهي فناربخشه عقد استعارة لاعبه، ويعيده إلى صفوف ليستر سيتي.

وخاض سليماني مع ليستر سيتي، خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2018، 35 مباراة، سجَّل خلالها 8 أهداف فقط، علماً أنه لعب معاراً إلى نيوكاسل في تلك الفترة نصف موسم، لم يلعب خلالها سوى 4 مباريات، دون أن يتمكن من هز الشباك.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
«إسلام سليماني أسوأ مهاجم».. صحيفة تركية تطالب برحيل اللاعب الجزائري عن فناربخشه