تفاصيل جديدة في فضيحة راموس والمنشطات: ريال مدريد يدافع عن قائده، واللاعب يهدد بإجراءات قانونية

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/25 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/25 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش

يبدو أن أزمة اتهام راموس بتعاطي المنشطات ستتصاعد في الأيام القادمة، بعدما كشفت صحيفة ألمانية عن تفاصيل جديدة بشأن التسريبات حول قائد نادي ريال مدريد، التي كانت أول من نشرها قبل أيام، نقلاً عن موقع "Football Leaks".

ونشرت صحيفة Spiegel جزءاً جديداً من تقرير مراقب تعاطي المنشطات خلال مباراة ريال مدريد أمام ملقة في الدوري الإسباني، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، وهي المباراة التي خرق فيها سيرجيو راموس قواعد المنشطات.

اتهام راموس بتعاطي المنشطات في مباراة ملقة

ونقلت الصحيفة تصريحات المسؤول التي قال فيها: "لم أستطع منع راموس من الاستحمام عقب المباراة، وتجاهل تحذيراتي له، وقام بالاستحمام خلال وجودي في غرفة خلع الملابس".

وتنص المادة 77 من اللائحة، على أن المسؤول عن جمع العينات يجب أن يمنع الرياضي من الاستحمام أو التبول عقب المباراة.

وطبقاً للوثيقة التي نشرت الصحيفة الألمانية أجزاء منها، فإن راموس ارتكب مخالفة خطيرة، وقام بعرقلة إجراءات مراقبة المنشطات.

راموس فشل في اختبار المنشطات خلال مناسبتين بحسب التسريبات

وبحسب التسريبات التي نشرتها Spiegel قبل أيام، فإن  راموس فشل في اختبار المنشطات في مناسبتين، خلال العام الماضي، إحداها بعد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي.

وأوضحت أنه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2017 في مدينة كارديف الويلزية، أمام يوفنتوس، كانت العينة التي أُخذت من راموس إيجابية، وأثبتت تناوله لمادة "ديكساميثازون"، المحظورة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

واعترف طبيب ريال مدريد – بحسب التسريبات- بأن راموس تلقى حقنتين من "ديكساميثازون"، في الركبة والكتف، قبل يوم من المباراة المذكورة.

وأكد التسريب أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر إغلاق القضية حينها، بعد الحصول على تفسيرات من اللاعب وطبيب النادي الإسباني.

ريال مدريد يكذّب التسريبات في بيان رسمي

وأصدر نادي ريال مدريد بياناً، أكد فيه أن سيرجيو راموس لم يخالف قواعد ولوائح المنشطات.

وأوضح النادي الـ "ملكي" أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طلب معلومات محددة بخصوص عينة اللاعب بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بين ريال مدريد ويوفنتوس، قبل أن يغلق الموضوع على الفور، وهذا هو المعتاد في مثل هذه الحالات.

وأضاف البيان أن الخبراء في الوكالة العالمية للمنشطات تحققوا من نتائج عينة راموس، وفي إثر ذلك أرسلوها لـ "اليويفا"، الذي لم يتحدث عن الأمر بعدها.

راموس يلوّح باتخاذ إجراءات قانونية، ويعتبر التسريبات "كذبة"

من جانبه، لوّح سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، باتخاذ إجراءات قانونية لمواجهة الاتهامات الموجّهة له بسقوطه في فحص المنشطات.

وقال راموس: "الأمر مؤذٍ لي، وبطبيعة الحال سألاحق عبر فريقي القانوني هؤلاء الذين يحاولون تلطيخ سمعتي ومسيرتي الاحترافية".

وأضاف: "بعد 15 عاماً، لم أرفض يوماً الخضوع لفحص منشطات، لم أخالف أي إجراء، وخضعت بنجاح لما بين 250 و300 فحص. لهذا، أنا هادئ".

وتابع: "عندما تعرف الحقيقة، يمكنك أن تتصرف بكثير من الهدوء. يمكن أن يتم ترديد الكذبة مراراً، إلا أنها ستبقى كذبة".

 

تحميل المزيد