عرض تركي يمنح أسرع رجل في العالم فرصة تحقيق حلمه.. هل ينتقل يوسين بولت إلى كرة القدم؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/24 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/24 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Central Coast Mariners v Central Coast Select - Central Coast Stadium, Gosford, Australia - August 31, 2018 Central Coast Mariners' Usain Bolt waves to fans after the match REUTERS/David Gray

يبدو أن العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت سينال فرصة جديدة للعب كرة القدم، وهذه المرة في الدوري التركي، بعد الكشف عن محاولات نادي سيفاس سبور التركي التعاقد مع أسرع رجل في العالم .

وذكرت قناة trtworld التركية، أن نادي سيفاس سبورت، بات أحدث الأندية المهتمة بالتعاقد مع بولت، الذي اعتزل سباقات السرعة في ألعاب القوى، ويحلم بخوض تجربته الاحترافية الأولى في ملاعب كرة القدم.

أسرع رجل في العالم يحلم باحتراف كرة القدم

وخاض العداء الجامايكي فترة اختبارات مع نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي، وسجل معه هدفين خلال مباراة ودية، إلا أنه لم يحصل على عقد رسمي، ليغادر دون تحقيق حلمه.

وكشف بولت في تصريحات صحافية مؤخراً، أن لديه العديد من العروض الرسمية حتى الآن، لكنه لم يحدد قراره النهائي.

ولكن مع اهتمام سيفاس سبورت ببولت، فإن الأمور ربما تأخذ منحى رسمياً غير مسبوق في مسيرة العداء الجامايكي الأسطورة.

ويلعب في صفوف سيفاس سبورت عدد من النجوم، أبرزهم البرازيلي روبينيو، والجزائري كارل مجاني، والعاجي أرونا كونيه، وآخرون.

وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية بالدوري التركي في 5 يناير المقبل وتستمر حتى 21 منه، وهي الفترة التي سيكون فيها متاحاً للنادي التركي الذي يتواجد في المركز الحادي عشر بالدوري، تسجيل بولت في صفوفه لو تمت الأمور بشكل نهائي بين الطرفين.

بولت تدرب سابقاً مع بروسيا دورتموند الألماني

وبخلاف فترة التدريب التي خاضها بولت مع سنترال كوست مارينرز، تواجد العداء أيضاً في تمارين ناديي بروسيا دورتموند الألماني وسترومغودسيت النرويجي، في إطار سعيه للتحول إلى لاعب محترف.

كما أنه شارك في مباراة خيرية على أرض ملعب "أولد ترافورد" التابع لمانشستر يونايتد، لتخرج شائعات تقول إنه قد ينضم لـ"الشياطين الحمر"، إلا أن الأمور لم تصل للعقد الرسمي.

العداء الجامايكي يوسين بولت طلب من مارادونا الانضمام لفريقه

كذلك كشفت تقارير عن طلب بولت من دييغو مارادونا أسطورة الأرجنتين أن ينضم لفريقه دورادوس في الدوري المكسيكي.

وأوضحت التقارير أن بولت تواصل شخصياً مع مارادونا، ويرغب بالتدرب تحت إشرافه، للتعلم منه شخصياً في بداية مسيرته الكروية.

أرقام وإنجازات مذهلة حققها بولت في مشواره بألعاب القوى

وبعيداً عن كرة القدم، يعدّ الجامايكي أسرع رجل في العالم، وقد أحرز ثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين، وأضحى أول عداء في التاريخ يفوز بسباقات 100 و200م محققاً زمنين قياسيين.

تبع ذلك النجاح الفريد، بتحقيقه 3 ميداليات ذهبية أولمبية أخرى، وهذه المرة في لندن 2012، إذ قطع سباق 100م في زمن بلغ 9.63 ثانية، وهو رقم قياسي أولمبي، ليكون أول عداء في التاريخ يحقق 3 أرقام قياسية عالمية في الدورات الأولمبية.

وواصل بولت صناعته للتاريخ أيضاً، عندما فاز بذهبية سباقات 100 و200 و400م تتابع على التوالي في أولمبياد ريو دي جانيرو، ليحصد بالمجمل تسع ميداليات ذهبية في مشاركاته الأولمبية.

 

تحميل المزيد