اتهام خطير.. سيرجيو راموس فشل في اختبار المنشطات مرتين، وريال مدريد يرد عبر بيانٍ رسمي

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/23 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/23 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
راموس فشل في اختبار المنشطات مرتين

زعمت تسريبات جديدة أن مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس فشل في اختبار المنشطات في مناسبتين خلال العام الماضي إحداها بعد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي، في وقتٍ ردّ النادي الإسباني بقوة على اتهام قائده.

راموس فشل في اختبار المنشطات، والاتحاد الأوروبي أغلق القضية

وبحسب آخر التسريبات المتعلقة بأندية ونجوم كرة القدم، التي ينشرها موقع "Football Leaks"، فإن سيرجيو راموس خرق قواعد المنشطات في مناسبتين.

وقال الموقع إن المرة الأولى كانت، بعد نهائي دوري الأبطال عام 2017 في مدينة كارديف الويلزية، أمام يوفنتوس، حيث كانت العينة التي أُخذت منه إيجابية، بحسب التسريب، وأثبتت تناوله لمادة "ديكساميثازون"، المحظورة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

https://www.youtube.com/watch?v=WHZkNsRR76A

وأضاف أن طبيب ريال مدريد، اعترف بأن راموس تلقى حقنتين من "ديكساميثازون"، في الركبة والكتف قبل يوم من المباراة المذكورة.

وأكد التسريب إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر إغلاق القضية حينها، بعد الحصول على تفسيرات من اللاعب وطبيب النادي الإسباني.

مدافع ريال مدريد خرق القواعد بعد مباراة ملقة

أما المناسبة الثانية وفقاً لتسريب Football Leaks فكانت بعد مباراة ريال مدريد وملقة في الدوري الإسباني خلال شهر إبريل/ نيسان.

ما حصل حينها هو أن راموس خرق القواعد، التي تقتضي بعدم استحمام اللاعبين أو الذهاب إلى المرحاض، قبل اختبار المنشطات.

ريال مدريد يدافع عن راموس وينفي عنه تهمة تناول المنشطات

وسارع نادي ريال مدريد للدفاع عن سيرجيو راموس، وأصدر بياناً، أكد فيه أن لاعبه لم يخالف قواعد ولوائح المنشطات.

وأوضح النادي الـ"ملكي" عبر حسابه في موقع twitter ، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طلب معلومات محددة بخصوص عينة اللاعب بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بين ريال مدريد يوفنتوس، قبل أن يغلق الموضوع على الفور، وهذا هو المعتاد في مثل هذه الحالات.

وأضاف البيان إن الخبراء في الوكالة العالمية للمنشطات تحققوا من نتائج عينة راموس، وعلى إثر ذلك أرسلوها لـ"اليويفا"، الذي لم يتحدث عن الأمر بعدها.

وشدد ريال مدريد على أنه لن يُصدر أي تعليقات أخرى حول القضية، لأنه لا يدافع عن نفسه في قضية دون دليل.

نهائي كارديف شهد فوز ريال مدريد على يوفنتوس

وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017 بين ريال مدريد ويوفنتوس، فوز الـ"ميرنغي" بنتيجة 4-1، ليعزز الفريق الإسباني هيمنته على البطولة، كما أن فاز بالنسخة التالية خلال العام الحالي 2018.

وتلقت شباك ريال مدريد 16 هدفاً في 12 مباراة من الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، بسبب اهتزاز أداء راموس على وجه الخصوص، الأمر الذي جعله عرضةً لصافرات الاستهجان من بعض جماهير الفريق.

تحميل المزيد