بينها سيارات فارهة ولوحات فنية.. الشرطة البرازيلية تداهم منزل رونالدينيو وتصادر ممتلكاته

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/24 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/24 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
Brazilian soccer star Ronaldinho speaks at a news conference during his visit to San Salvador, El Salvador, August 6, 2017. REUTERS/Jose Cabezas

الشرطة البرازيلية تداهم منزل رونالدينيو في أحدث حلقات المشاكل التي تلاحق النجم الدولي السابق، الذي قرَّرت السلطات مؤخراً منعه من السفر بسبب ديون مستحقة عليه.

الشرطة البرازيلية تداهم منزل رونالدينيو في بورتو أليغري

وذكرت صحيفة globoesporte البرازيلية، أن الشرطة داهمت منزل رونالدينيو في مدينة بورتو أليغري، وصادرت العديد من ممتلكاته ومقتنياته الثمينة.

المداهمة جاءت في أعقاب عجز نجم برشلونة السابق عن الوفاء بالتزاماته المالية لخزينة الدولة، إذ توجد ديون مستحقة عليه بقيمة مليوني دولار، وهو ما دفع السلطات لاتخاذ قرار منع رونالدينيو من السفر.

أشارت الصحيفة إلى أن رجال الشرطة صادروا العديد من المقتنيات باهظة الثمن من منزل رونالدينيو، وفي مقدمتها ثلاث سيارات فارهة، وأجهزة إلكترونية، وعدد من اللوحات للفنان البرازيلي أندريه بيراردو.

رونالدينيو ممنوع من السفر، ويوجد في حسابه البنكي 7 دولارات فقط

وكان المدعي العام البرازيلي قرَّر مؤخراً منعَ رونالدينيو من مغادرة البلاد، بسبب وجود ديون مستحقة عليه بقيمة مليوني دولار، في الوقت الذي عثرت فيه السلطات على 7 دولارات فقط في حسابه البنكي.

وتأتي هذه العقوبة على رونالدينيو بعد فرض غرامة مالية عليه قبل ثلاث سنوات، بسبب مخالفة قام بها برفقة شقيقه، وهي بناء منزل في منطقة بيئية محظور البناء فيها، وفقاً للقوانين البرازيلية.

وأكدت الصحف البرازيلية أن رونالدينيو امتنع عن سداد الغرامة المالية خلال السنوات الماضية، بينما لم يكن رهن ممتلكاته كافياً لسداد الدين المتراكم على مدى ثلاث سنوات من النزاع القضائي، وهو ما دفع المدعي العام إلى إصدار قرار بالتحفظ على أرصدته البنكية.

لكن الجهات المختصة في البرازيل تفاجأت بعدم وجود أموال كافية في رصيد رونالدينيو البنكي لسداد الغرامة المستحقة، إذ وجدوا أن رصيده لا يوجد به سوى سبعة دولارات فقط (24.63 ريال برازيلي).

وعلى الفور، قرَّر المدعي العام سحب جواز السفر من النجم البرازيلي ومنعه مع شقيقه من السفر خارج البرازيل، لحين سداد الغرامة المستحقة عليه.

محامي رونالدينيو واثق من حل الأزمة واستعادة الممتلكات

بدورها، نقلت صحيفة globoesporte تصريحات لمحامي أسرة رونالدينيو سيرجيو كيروش، أكد فيها أنه يبذل ما بوسعه لحل المشكلة مع السلطات البرازيلية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن ممتلكات رونالدينيو التي تمت مصادرتها ستكون في أيدٍ أمينة مع السلطات البرازيلية، مبدياً ثقته باستعادتها بعد إنهاء الأزمة.

ولا يبدو رونالدينيو مبالياً بقرار السلطات البرازيلية تجاهه، حيث يوجد حالياً في الخارج، ويقوم بأنشطة وجولات مستمرة.

مؤخراً شوهد النجم البرازيلي في دبي، وسافر كذلك إلى المغرب للمشاركة في مباراة تجمع قدامى اللاعبين، بمناسبة ما يُعرف في المغرب بـ "احتفالات المسيرة الخضراء".

تحميل المزيد