تفاصيل أول عقد لميسي مع برشلونة .. كُتب على منديل طعام بعد تهديد الوكيل بنقله إلى ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/24 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/24 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
messi

خلال الشهر المقبل ديسمبر/كانون الأول، يكون قد مر 18 عاماً على أول عقد لميسي مع برشلونة والذي وقّعه النجم الأرجنتيني وقتها على منديل طعام، تحوّل إلى أغلى عقد في تاريخ كرة القدم.

كان ليونيل ميسي يبلغ من العمر 13 عاماً، وقدِم لتوّه من الأرجنتين، في ظروف صعبة، إذ كان يعاني من نقص في هرمون النمو، وبحاجة إلى رعاية طبية طويلة الأمد، وقد وجدها في برشلونة.

18 عاماً على أول عقد لميسي مع برشلونة

 وسردت صحيفة marca ما حدث في أواخر عام 2000، حيث وصل ميسي مع والده إلى برشلونة، وخاض فترة تدريب استمرت ثلاثة أشهر، أذهل خلالها مسؤولي النادي "الكتالوني" بمستواه الرائع.

بعد ذلك عاد ليونيل إلى مسقط رأسه في مدينة روزاريو بالأرجنتين، مع وعود بحصوله على عقد رسمي مع النادي.

رئيس برشلونة كان متردداً بتوقيع العقد، وريال مدريد كلمة السر

بدا خوان غاسبارت رئيس النادي الـ"كتالوني" متردداً بإبرام أول عقد لميسي مع برشلونة في بداية الأمر، غير أن تهديدات هوراسيو غاغيولي، وكيل اللاعبين والذي تولى المفاوضات نيابة عن عائلة ميسي، مع برشلونة، بعرض اللاعب على العديد من الأندية الكبرى من بينها ريال مدريد، دفعت غاسبارت للموافقة على توقيع العقد.

ميسي
messi

وأكدت "ماركا"، أن ميسي وقّع أول عقد مع برشلونة حينما كان في الثالثة عشرة من عمره، بتاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول، عام 2000، لكن الأمر لم يكن عادياً كما يحدث مع أي لاعب، بل كانت الأمور في غاية الغرابة.

ووافق برشلونة على العقد بعد التوصل لاتفاق نهائي، وكان التوقيع بحضور السكرتير الفني للنادي كارلوس ريكساش، وغاغيولي في مطعم النادي، وانضم إليهم جوزيب ماريا مينغيلا وكيل ميسي ومكتشفه أيضاً.

وقرر السكرتير الفني لبرشلونة أن يكتب العقد على أول ورقة تطالها يده، ولم تكن سوى منديل داخل مطعم النادي.

وواصلت الصحيفة: "بعد حوالي أسبوع من توقيع أول عقد لميسي مع برشلونة على منديل، ذهب غاغيولي وريكساش لكاتب عدل لتوثيق العقد بشكل رسمي، ليصبح ميسي لاعباً في صفوف برشلونة".

المنديل لا يزال بحوزة أول وكيل أعمال لميسي

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن المنديل لا يزال موجوداً حتى الآن، وهو بحوزة غاغيولي، إذ يحتفظ به في خزنة بمصرف "كريدت أندورا بنك" في دولة أندورا، التي يعيش فيها وكيل اللاعبين.

وبيّنت أن غاغيولي تلقى العديد من العروض لشراء المنديل المكتوب عليه عقد ميسي، لكنه رفضها جميعاً، مؤكداً أنه سيحافظ عليه ولن يعطيه لأحد، قائلاً: "أعتقد أن المكان المناسب له هو متحف نادي برشلونة".

غاغيولي يرفض بيع المنديل رغم عروض الشراء

ورغم كلمات غاغيولي بوضع المنديل في متحف برشلونة، إلا أن الاتصالات بينه وبين مسؤولي المتحف لم تسفر عن أي اتفاق بهذا الأمر.

واعتبر أن هذا المنديل غيّر التاريخ الحديث للنادي "الكتالوني"، مشيراً إلى أنه لن يعرضه إلا حين اعتزال ميسي.

منذ التوقيع على المنديل قبل 18 عاماً وحتى الآن، صنع ميسي التاريخ مع برشلونة، وتشير معظم التقديرات إلى أنه لم يرتد قميص أي نادٍ آخر، ليعتزل كرة القدم في نفس النادي الذي وقّع معه عقده الأول.

 

 

 

تحميل المزيد