اللاعب الذي تسبّب محمد صلاح في خروجه من روما متحدثاً عن نجم ليفربول: «كان كالمجنون، وهذه أهم صفاته»

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/23 الساعة 13:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/23 الساعة 14:02 بتوقيت غرينتش
Mohamed Salah

قال لاعب ساحل العاج، جرفينيو، الذي جاور محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، في الدوري الإيطالي، إن "نجم منتخب مصر نجح في إلهام زملائه في الفريق في المباريات التي يخوضونها من خلال أخلاقه العالية".

وأضاف زميل صلاح السابق في نادي روما الإيطالي أن "نجم ليفربول محمد صلاح، يتدرب بطريقة "مجنونة" تحفز اللاعبين الآخرين على زيادة جهودهم خلال التدريبات".

محمد صلاح نجم ليفربول تألق خلال الموسم الماضي

وقدم لاعب المنتخب المصري محمد صلاح، نفسه كأحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم خلال موسم 2017-2018، حيث سجل خلاله 32 هدفاً لصالح ليفربول في الـ 36 مباراة التي خاضها معه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

الألماني يورغن كلوب امتدح المصري محمد صلاح بعد مباراة ليفربول مع ريدستار بيلغراد في دوري أبطال أوروبا (رويترز(

كما ساعد صلاح المدرب الألماني يورغن كلوب على بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف، وسجل هدفين لمنتخب بلاده في كأس العالم في روسيا، في أول ظهور لمصر في "المونديال" بعد غياب استمر لـ 28 عاماً.

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 26 عاماً، إلى الـ"ريدز" قادماً من روما في بداية الموسم الماضي، بعد أن أثبت نفسه كلاعب مميز في الدوري الإيطالي، بعد فترة صعبة قضاها في كرة القدم الإنكليزية رفقة تشيلسي.

ماذا قال اللاعب الذي تسبّب محمد صلاح في خروجه من روما؟

وتسبب انتقال محمد صلاح إلى نادي العاصمة الإيطالية، على سبيل الإعارة بعد قضائه لفترة قصيرة مع نادي فيورنتينا، في إنهاء مهام جرفينيو كلاعب أساسي في الفريق.

محمد صلاح
Salah

هذا الأمر دفع لاعب منتخب ساحل العاج إلى الانتقال إلى الدوري الصيني بعد خمسة أشهر من قدوم اللاعب المصري.

وخلال الفترة التي كان فيها صلاح وجيرفينيو زميلين في نادي روما، اعترف اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، بأنه "كان متخوفاً من الأداء الرائع لزميله الذي يشاركه في مركز الجناح، مضيفاً أن "صلاح لا يملك موهبة تخوّله ليكون نجماً فقط، بل يتميز أيضاً بأخلاقيات العمل الجاد والتضحية".

جيرفينيو يصف محمد صلاح باللاعب الصلب والهادئ

وفي تصريح لصحيفة "The Guardian" قال جيرفينيو، العائد إلى الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي ويلعب في صفوف نادي بارما، إن "صلاح صلب، كما أنه هادئ دائماً وقوي، ويتميز بعقلية المجتهد".

وتابع: "لن أنسى أبداً طريقة تدريبه، فهو يتبع نسقاً تدريبياً عالياً جداً. يتدرب مثل المجنون، تراقبه بدهشة. كان لديه تأثير إيجابي على من يشاهدونه. فعندما تشاهد صلاح خلال التدريبات، تنتابك رغبة للعمل بجد أكبر وأن تكون على مستوى أعلى من الموهبة والتضحية".

صلاح وصل إلى روما بعد فترة مُحبطة مع تشيلسي

وصل صلاح إلى ملعب الـ"أوليمبيكو" على سبيل الإعارة لمدة عام في أغسطس/آب عام 2015 قادماً من تشيلسي، بعد فشله في الظفر بمكان أساسي في تشكيلة الـ"بلوز"، وتم اختياره كأحد أفضل لاعبي روما في موسم 2015-2016.

والتحق صلاح بصفوف الفريق الإيطالي في صفقة انتقال دائمة، وساعده في احتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي في الموسم التالي.

بعد ذلك غادر صلاح إلى نادي ليفربول الإنكليزي في صفقة بـ 50 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 64 مليون دولار.

ويعود ليفربول إلى نسق مباريات الدوري يوم السبت القادم بعد الاستراحة الدولية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، حيث سيحط رفاق صلاح الرحال في ملعب "فيكارج رود" لمواجهة واتفورد في إطار الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

تحميل المزيد