مستوى كارثي للبافاري.. بايرن ميونيخ يُهدد نجوم الفريق بـ«الطرد»، ويستعد لنشاط كبير في الميركاتو الصيفي

هدّدت إدارة نادي بايرن ميونخ نجوم الفريق بتسريحهم عند نهاية الموسم الجاري، في حال استمرار تراجع أدائهم الذي انعكس سلباً على نتائج العملاق البافاري

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/23 الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/23 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Bundesliga - Borussia Dortmund v Bayern Munich - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - November 10, 2018 Bayern Munich players look dejected after the match REUTERS/Kai Pfaffenbach DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video

هدّدت إدارة نادي بايرن ميونخ نجوم الفريق بتسريحهم عند نهاية الموسم الجاري، في حال استمرار تراجع أدائهم الذي انعكس سلباً على نتائج العملاق البافاري المتعود، في السنوات الماضية، على فرض هيمنته على الدوري الألماني لكرة القدم فور بداية المسابقة.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني ، بعد إجراء 11 جولة، برصيد 20 نقطة، مع التعرض لـ3 هزائم، آخرها تلك التي مني بها في ديار متصدر البطولة، فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، والتي تسببت في تعميق الفارق بين الغريمين إلى 7 نقاط كاملة.

وأدت تلك الهزيمة ومخلفاتها بمسؤولي بايرن ميونخ إلى دق ناقوس الخطر، وتحذير لاعبي الفريق بالمستقبل الغامض الذي ينتظرهم، حيث جاء التهديد على لسان رئيس النادي، أولي هونيس، الذي  وعد بنشاط كبير خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

4 أشهر لتقييم المستوى.. وليفاندوفسكي تحت الضغط

وقال هونيس في تصريحات لمجلة Kicker الألمانية، الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، نقلتها صحيفة lequipe الفرنسية: "يجب القول للاعبين، بدءاً من الآن، أنّهم يتواجدون تحت الضغط وذلك طيلة الثلاثة أو الأربعة أشهر القادمة. وسنرى، بعدها، من سيبقى صالحاً للاستعمال".

وأوضح هونيس رداً على سؤال ما إذا كان النادي البافاري قد بدأ التخطيط لعملية التخلي عن اللاعبين المتقدمين في السن: "سيكون الأمر حسب مستوى أدائهم".

ورأت lequipe إلى أنّ الجناحين، الهولندي آريين روبن (34 سنة) والفرنسي فرانك ريبيري (35 سنة) اللذين ينتهي عقدهما مع نادي بايرن ميوينخ في يونيو/حزيران القادم لن يتم الاحتفاظ بهما، كما قد ينطبق الأمر أيضاً على المهاجم الألماني توماس موللر(29 سنة) ومواطنيه، المدافعين ماتس هوملز (29 سنة) وجيروم بواتينغ (30 سنة) والمهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (30 سنة).

ويُضاف لهؤلاء اللاعبين، متوسط الميدان الكولومبي خاميس رودريغيز، الذي تنتهي مدة إعاراته من نادي ريال مدريد الإسباني عند نهاية الموسم الجاري، حيث لم يقم البايرن بتفعيل بند شراء العقد.

ليفاندوفسكي ضمن المهددين بالرحيل / رويترز
ليفاندوفسكي ضمن المهددين بالرحيل / رويترز

بافارد وفقير ورامسي على رأس قائمة المستهدفين

ووعد رئيس بايرن ميونخ بـ"نشاط كبير في الميركاتو الصيفي القادم"، دون الكشف عن اللاعبين الذين يستهدفهم لتدعيم صفوف الفريق، ولكن موقع maxifoot الفرنسي، تطرق لبعض الأسماء المتواجدة على رأس قائمة الأولويات.

ويتقدم القائمة، اللاعب الدولي الفرنسي المتعدد المناصب الدفاعية، بنجامين بافارد، النجم الحالي لنادي شتوتغارت الألماني، الذي يكون حسب ذات الموقع قد اتفق مبدئياً مع مسؤولي بايرن ميونخ على الانضمام لفريقهم في الصيف القادم، والذي قد يكون مرفوقاً بمواطنه نبيل فقير، قائد عمليات نادي ليون الفرنسي.

ونقل maxifoot أيضاً أن الصحافة البريطانية قد تحدثت، الخميس الماضي، عن اهتمام إدارة بايرن ميونخ باللاعب الدولي الويلزي أرون رامسي، متوسط ميدان نادي آرسنال الإنكليزي، والذي سيكون حراً من أي ارتباط في شهر يونيو/حزيران القادم.

تجديد الثقة بالمدرب كوفاتش

ويُلاحظ من خلال تحميل اللاعبين مسؤولية تراجع نتائج الفريق في الموسم الجاري، أنّ إدارة نادي بايرن ميونخ قد جدّدت الثقة في مدرب الفريق، الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي تسلم الإدارة الفنية للعملاق البافاري في يونيو الماضي، خلفاً لأسطورة النادي، الألماني، يوب هايكنس، ما سيجعله يواصل العمل في هدوء رغم الانتقادات العديدة التي تلقاها، مؤخراً، من جماهير الفريق والمحللين الرياضيين.

تحميل المزيد