قرعة دوري أبطال آسيا 2019: الهلال والعين والاستقلال والدحيل في “مجموعة” الموت.. والبطولة بلا VAR

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/22 الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/22 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش
Al Duhail (Qatar) vs. Al Ain (UAE) in AFC Champions League 2019 (AFC)

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2019، التي أجريت الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، عن مجموعاتٍ نارية خاصةً في غرب القارة الصفراء.

المجموعة الثالثة التي تضمّ الهلال السعودي والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني والدحيل القطري تعدّ الأقوى في غرب القارة، بينما وقع الاتحاد السعودي – المهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى – في المجموعة الثانية، إلى جانب كلٍ من الوحدة الإماراتي، وبطل أوزبكستان، والمتأهل من الملحق الثالث.

أما المجموعة الأولى، فضمّت أندية الوصل الإماراتي، والزوراء العراقي، والمتأهل من الملحق الرابع، والمتأهل من الملحق الثاني. 

وفي المجموعة الرابعة التي تعدُّ قويةً أيضاً، جاء كلٌ من بيرسبوليس الإيراني، والسد القطري، والأهلي السعودي إلى جانب المتأهل من الملحق الأول.

مجموعات متوازنة في شرق آسيا

وعلى صعيد شرق آسيا، ضمت في المجموعة الخامسة، الممثل الثالث لكوريا الجنوبية، وجوهور دار التعظيم الماليزي، إلى جانب الفائز من مباراة الدور التمهيدي (4)، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (2).

غوانزوو إيفرغراند الصيني، فجاء في المجموعة السادسة مع كلٍ من بطل كأس كوريا الجنوبية، وملبورن فيكتوري الأسترالي، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (3).

القرعة وضعت بطل كأس إمبرطوار اليابان، وبطل كأس الصين، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، وبوريرام يونايتد التايلاندي في المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة، جاء كلٌ من سيدني الأسترالي، وكاواساكي فرونتال الياباني، وشنغهاي سيبغ الصيني، والفائز من مباراة الدور التمهيدي (4).

دوري أبطال آسيا بلا VAR

على صعيدٍ آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استمرار السماح بـ 4 محترفين أجانب في كل فريق مشارك في نسخة 2019 من دوري أبطال آسيا، موزعين بين 3 أجانب ولاعب آسيوي.

كما قرر الاتحاد القاري، عدم استخدم تقنية حكم الفيدو المساعد "VAR" العام المقبل.

تحميل المزيد